منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هذه هى عقيدة النيل أبو قرون وعقيدته الشيعية ومسألة رجوعه تقية و كذب الجزء االثانى

اذهب الى الأسفل

هذه هى عقيدة النيل أبو قرون وعقيدته الشيعية ومسألة رجوعه تقية و كذب الجزء االثانى Empty هذه هى عقيدة النيل أبو قرون وعقيدته الشيعية ومسألة رجوعه تقية و كذب الجزء االثانى

مُساهمة  أبو عائشة إسماعيل خيرى الجمعة ديسمبر 14, 2012 2:32 pm

فإليكم نص بيان علماء السودان فى المدعو النيل أبو قرون و كتاباته : (فرأوا أنه (أى كتاب النيل أبو قرون ) يمثل جناية عظيمة على عقائد المسلمين ومسلكاً مذموماً في تناول النصوص الشرعية بالتحريف والتلبيس وتطاولاً على صالحي هذه الأمة وسادتها من الصحابة والعلماء الراسخين – رضى الله عنهم أجمعين.
ويتمثل ذلك فيما يلي:-
أولاً: حكمه بتكفير الشيخين ابي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضى الله تعالى عنهما – وإتهام أكابر الصحابة كأم المؤمنين عائشة رضى الله عنها - وطلحة بن عبيد الله والحكم بفساد نياتهم والإصرار على سد باب الأعذار عنهم.
ثانياً: ضرب النصوص بعضها ببعض، ورد أحاديث ثابتة في صحيحي البخاري ومسلم الذين أجمعت الأمة – سلفاً وخلفاً على تلقيها بالقبول والتسليم بصحة ما جاء فيهما.
ثالثاً: الإعتماد على التدليس والتزوير بنسبة أباطيل مزعومة إلى الصديق والفاروق – رضى الله عنهما – وإفتراء الكذب عليهما بنسبة أقوال ومواقف هما بريئان منها .
رابعاً: محاولة تشوبه التاريخ الإسلامي بإدعاء نزعات موهومة بين آل البيت وسائر الصحابة – رضى الله تعالى عنهم بما يوغر صدور المسلمين ويثير النعرات الجاهلية.
خامساً: إتخاذ منهج منحرف يفتقر إلى العلم بطرائق الإستنباط ومعرفة دلالات الألفاظ مما أوقعه في تحريف النصوص ولي أعناقها توصلاً إلى نتائج باطلة وأحكام فاسدة لا يقرها نقل ولا يشهد لها عقل.
سادساً: إطلاق العبارات البذيئة في حق العلماء وإساءة الأدب معهم وتشبيههم بإبليس.
سابعاً: بناء الأحكام الجائرة على مقدمات باطلة وحمل حال الصحابة الكرام على أسوأ المحامل كما في إدعائه معارضة الفاروق – رضى الله عنه للنبي صلى الله عليه وسلم في شأن كتابة الوصية مع أنه كان يقوم بواجب النصح لله ورسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ويسد ذريعة تشكيك المنافقين وزعمه شك ابى بكر الصديق او تكذيبه ببشارة النبي صلى الله عليه وسلم يدخلون الجنة وكذلك الشأن مع أم المؤمنين عائشة حيث ادعى عداوتها لآل البيت – رضى الله عنهم جميعاً.
إن جاء في هذه الرسائل المنكرة ليمثل دسائس من عقائد الروافض يراد لها أن تنشر بين عامة المسلمين من أهل السودان الذين نشأوا على محبة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام وتوقير أهل العلم الصالحين ليتوصلوا من وراء ذلك إلى نشر سائر أباطيلهم وضلالاتهم كقولهم بتحريف القرآن الكريم – وتدينهم بلعن الصحابة وتكفيرهم وشق صف المسلمين وإظهار المخالفة في سائر العقائد والشرائع.
وختاماً فإننا نحذر عامة المسلمين من هذا الفكر المنحرف الذي يدعو له هذا الكتاب مما يسبب البلبلة في العقائد ويثير الفتنة والشقاق بين الناس ونفتي بحرمة طباعته وتداوله وبيعه. كما نذكر أولياء الأمر بواجبهم في حفظ الدين وحماية عقائد المسلمين والأخذ على أيدي دعاة الضلالة والفتن تعظيماً لله تعالى وغيرة على دينه وإنتصاراً لصحابة رسول الله صلى الله عليم وسلم رجاء أن يدخلوا في قول الله تعالى: "الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهواً عن المنكر ولله عاقبة الأمور" .
كتبه ووقع عليه في غرة ربيع الاول 1422هـ الموافق 24/5/2001م.
1-الشيخ محمد علي الطريفي
2-الشيخ الصادق عبد الله عبد الماجد.
3-د. الحبر يوسف نور الدائم.
4-سليمان أبو ناروا
5-الشيخ أبوزيد محمد حمزة
6-الشيخ محمد سيد محمد حاج
7-الدكتور القرشي عبد الرحيم
8-الشيخ محمد الفاضل التقلاوي
9-أ: د/ عباس محجوب
10-الشيخ كمال عثمان رزق
11-الشيخ عطية محمد سعيد
12-الشيخ مساعد بشير علي
13-د: محمد الحسن عبد الرحمن
14-د: إسماعيل حنفي
15-الشيخ/ عبد الرحيم أبو الغيث
16-الشيخ/ الأمين الحاج محمد أحمد
17-د: علاء الدين الأمين الزاكي
18-د: صالح التوم
19-الشيخ/ عمرالنقر
20-الشيخ/ حسين عشيش
21-الشيخ / شمس الدين خلف الله
22-الشيخ/ عماد بكري أبوحراز
23-الشيخ/ عبد الإله محمد أحمد نمر
24-الشيخ/ جمال الطاهر حسن
25-الشيخ/ بكري مكيال
26-الأستاذ/ أحمد حسن محمد
27-الشيخ/ محمد الأمين اسماعيل
28-د: عبد الحي يوسف
29-الشيخ/ محمد عبد الكريم
30-د. الخضر عبد الرحيم
31-الشيخ/ علي أبا صالح
32-الشيخ / مدثر أحمد اسماعيل
33-الشيخ / العبيد عبد الوهاب.
34-الشيخ/ ياسر عثمان جاد الله
35-الشيخ/ فضل الله إبراهيم طه
36-الشيخ/ إبراهيم الازرق
37-الشيخ/ دفع الله حسب الرسول .
وكذلك أصدرت ((لجنة الفتاوى والبحوث))بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية فتوى تدين أشد الإدانة صاحبكم النيل أبو قرون والمعروف عند الدانى والقاصى أن هذه الجامعة تابعة لنظام الترابى البشير وحزبهما وهم الذين أسسوا هذه الجامعة . وهذه الجامعة قبل سنين كانت موالية للشيعة الروافض بل كانت تمتحن الطلاب عند المعاينة والقبول عن موقفهم من الشيعة الروافض وكذلك أختبروا أحد مشايخنا السلفيين وهو من خريجى الجامعة الاسلامية بالمدينة النبوية فلما إنتقد لهم الشيعة وكشف عقائدهم الفاسدة رفضت إدارة الجامعة تعيينه أستاذاً فى الجامعة وشيخنا هذا يحمل رسالة دكتوراه وفى المقابل يعينون من أعضاء حزب الترابى و إن لم ينل رسالة الماجستير فضلاً عن الدكتوراة . وهذا يدل على تعصبهم وحزبيتهم المساخة وأخيراً نجد هذه الجامعة ((جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية أدركت خطورة المد الشيعى الإيرانى فى السودان وهذه الفتوى التى أصدرتها لجنة الفتوى بجامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية شهادة قوية على صدق السلفيين أتباع الامام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى فى تحذيرهم من الشيعة الروافض وعقائدهم الفاسدة وخيالاتهم الكاسدة . وإليكم نص الفتوى التى أصدرتها لجنة الفتوى بجامعة القرآن الكريم : ((الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحابته الذين ضربت بهم الأمثال فى التوراة والإنجيل والقرآن بأنهم : أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضوانا سيماهم فى وجوههم من أثر السجود )) فرضى الله عنهم وعمن تبعهم بإحسان الى يوم الدين أما بعد :
فإن السودان ظل يستضئ بنور السنة النبوية كابراً عن كابر حتى أصبح حب رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته وصحابته من المهاجرين والأنصار راسخاً فى قلوب أهله يميله القرآن ، وتحض عليه السنة وتحن إليه الفطرة السليمة . فالصحابة الكرام رضى الله عنهم مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم شجرة زرعها رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده وجيل رباه النبى صلى الله عليه وسلم على عينه ((والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه )) فحق لهم رضى الله عنهم ان يكونوا خير القرون بشهادة معلم البشرية جمعاء رضى الله عنهم . ولكن طال الأمد وتطاولت الأعصار على بعض الناس فقست قلوبهم فخلف فى هذه الامة خلف يكفرون صحابة رسول الله (ص) طمسا لتاريخ هذه الأمة ووأداً لامجادهاً وتغييراً لثوابتها فى تعظيم تلكم الصفوة الخيرة التى لو انفق أحدنا مثل أحد ذهباً ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه لا سيما فى حق الشيخين أبى بكر وعمر رضى الله عنهما وليست شعرى ماذا يبقى فى المسلمين إذا كفر خير القرون ؟! وقد ناقشت لجنة الفتوى بجامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية تلك الأقوال التى وردت فى رسائل بعنوان ((أحبابى)) للمدعو : النيل عبد القادر ابو قرون )) وأصدرت ما هو آت :
أولاً : لقد ثبتت لأبى بكر رضى الله عنه صحبته للنبى صلى الله عليه وسلم بنص القرآن ((ثانى اثنين اذ هما فى الغار اذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا )) ومن أنكر ما جاء به القرآن من تأكيد صحبة ابى بكر رضى الله عنه فهو كافر بالله ورسوله .
ثانياً : ان ابا بكر رضى الله عنه بشره رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة ووعد الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم لا يختلف فمن كذبه فهو كافر وأما عدم أمن الصديق لمكر الله فذلك من قيام الخوف الشديد فى قلبه اذ ((لا يأمن مكر الله الا القوم الخاسرون)).
ثالثاً : قد شهد النبى صلى الله عليه وسلم لعمر بن الخطاب رضى الله عنه بأن الشيطان يسلك فجاً غير فجِّه فلا يمكن ان يحوم حول تلك المظان التى توهمها ذلك المسكين وسطرها بقلمه نتيجة فهمه السقيم لان عمر رضى الله عنه قد أجرى الله الحق على قلبه ولسانه وهو من المحدثين وباب الفتنة كان مغلقاً عن المسلمين حتى قتل رضى الله عنه وذهب بتسعة أعشار العلم بشهادة ابن مسعود رضى الله عنه .
رابعاً : ان أمهات المؤمنين رضى الله عنهن قد ضاعف الله لهن الأجر أضعافاً مضاعفة ،وأذهب عنهن الرجز وطهرهن تطهيراً وعلى رأسهن عائشة الصديقة بنت الصديق رضى الله تعالى عنها وعن أبيها ومن لا يعرفها فلم يعرف البيت ولا أهله . ولجنة الفتوى بجامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية إذ تنبه على هذه المفاسد العظيمة التى تضمنتها رسائل المدعو ((النيل أبو قرون)) تلفت أنظار المسلمين فى هذه البلاد الى ان هذه الأفكار روافد من عقائد الرافضة الذين يعتقدون مثل هذه العقائد الفاسدة ويتدينون بسب الصحابة الكرام رضى الله عنهم ونفتى بحرمة تداول هذه الرسائل ونشرها وبيعها ونناشد أولى الأمر بالعمل على صد هذا التيار المنحرف صيانة لعقائد الأمة وحفظاً لبيضة الدين وقياماً بالواجب الذى نيط بهم وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجميعن .
1-الشيخ / محمد على الطريفي((رئيس اللجنة)) 2-الشيخ/ حسن أحمد حامد.
3-الشيخ / ابراهيم الضرير 4-الشيخ/ الطيب السنهورى .
5-الشيخ/ احمد عمر فضل الله 6-الشيخ/ابو القاسم زين العابدين
7-الشيخ/ عبد الله محمد الهادي. 8-الشيخ/ عبد الرحيم ابو الغيث( )
نقول للمدعو محمد أحمد حامد مؤلف كتاب ((برءاة الشيعة من مفتريات الوهابية )) هاهم أصحابك من الإخوان المسلمين الصوفية والجبهة الاسلامية القومية الترابية وحكومتهم يدينون صاحبك الشيعى الرافضى المدعو النيل أبو قرون بل ويحذرون منه ومن مؤلفاته التى تنضح بسب الصحابة وتكفيرهم . ونقول للمفترى مؤلف كتاب برءاة الشيعة من مفتريات الوهابية إن إدانة ما تسمى ((هيئة علماء السودان ولجنة الفتوى والبحوث بجامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية تؤكد صدق السلفيين أتباع الامام محمد بن عبد الوهاب فيما قالوه فى الشيعة الروافض و ((الحق ما شهدت الاعداء )) وثم نقول للمفترى صاحب كتاب ((برءاة الشيعة من مفتريات الوهابية)) هل هذه الرسائل التى ألفها المدعو النيل أبو قرون بعنوان ((أحبابى )) هى أيضاً من مفتريات الوهابية . وما ذنب الوهابية فى كتب الضلال التى تروجها أصحابك الشيعة من أمثال النيل أبو قرون ونجد المفترى النيل أبو قرون بعد ان أنكر أنه لم يؤلف رسائل ((أحبابى)) نجده هنا يقر ويعترف بأنه ألف تلك الرسائل التى بعنوان ((أحبابي)) والتى تنضح بتكفير الصحابة وسبهم وذلك لما أحيط به من قبل بعض أصحابه من الصوفية والإخوان المسلمين وحزب الترابى الحاكم ولتأكيد ما ذكرناه إليكم نص إقرار المدعوا النيل أبو قرون : ((رئاسة الجمهورية : مستشار رئيس الجمهورية لشئون التأصيل والتخطيط الاستراتيجى : التاريخ 15 ربيع الاول 1422هـ الموافق 6/6/2001م : ((أنا : النيل عبد القادر أبو قرون قد إجتمع بى مجموعة من العلماء والدعاة إلى الله تعالى وبحضور السيد / مستشار رئيس الجمهورية للتأصيل ووزير الإرشاد والأوقاف وناقشونى مناقشة شرعية فى رسائل ((أحبابي)) والتى قمت بتأليفها مسودة وإستبان لى بعد النقاش والإستعانة بالله تعالى فى مراجعة نفسي:.
• إننى أعلن البراءة من الوقيعة فى أصحاب النبى صلى الله عليه وسلم وإنتهاك حرمتهم ، وإساءة الادب معهم ، خاصة ابا بكر وعمر وطلحة وعائشة الصديقة بنت الصديق رضى الله عنهم أجمعين وإننى زكيت من هو أهل لأن يكون فى الدرك الأسفل من النار.
• خالفت الحق فى تفسير قوله تعالى ((عبس وتولى )) وأنها نزلت فى النبى صلى الله عليه وسلم . وانى استغفر الله واتوب اليه من هذا القول والفعل والاعتقاد.
وأشهد إنى أحب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم جميعاً ، لا سيما أبا بكر وعمر وطلحة رضى الله عنهم . وإنه لا يجوز القدح فيهم أو التنقص من أقدارهم .
كما أحذر إخوانى المسلمين مما في هذه الرسائل وأنبئهم لخطورة ما فيها ، ومنع تداولها ، وأحذرهم من كل عقيدة فاسدة تدعو الى الخروج على معتقد أهل السنة والجماعة ومنهجهم واؤكد إلتزامى بهذا النهج وعدم الخروج عليه والله على ما أقول وكيل ..وأسأل الله أن يوفقنى إلى التوبة النصوح ،،
أ.د احمد على الامام مستشار رئيس الجمهورية للتأصيل : التوقيع .
د. عصام احمد البشير وزير الارشاد والاوقاف : التوقيع .
النيل عبد القادر ابو قرون : التوقيع .
حضر المجلس :-
• الشيخ / محمد على الطرفى .
• د. أحمد اسماعيل البيلى .
• الشيخ/ حسن أحمد حامد .
• مولانا / حافظ الشيخ الزاكى .
• دأحمد خالد بابكر .
• د. حضر عبد الرحيم .
• د. عبد الحى يوسف .
• الشيخ / محمد إبراهيم محمد )) أهـ.
قلت أنظر نص البيان فى الصفحة التالية والله المستعان نقول : هكذا أقر المدعو النيل أبو قرون بأنه ألف رسائل أحبابى لما سلط الله جل وعلا عليه أصحابه وأقرانه وعلى رأسهم : د: أحمد على الإمام مستشار رئيس الجمهورية للتأصيل و د: عصام أحمد البشير وزير الإرشاد والأوقاف . ورئيس القضاء حافظ الشيخ الزاكى وآخرين ممن ذكروا فى البيان أعلاه . أخى القارى أنظر الى قول النيل أبو قرون فى بيانه الأول المذكور أنفاً الأتى نصه : ((نسبوا إلى سب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله وسلم بعد ما قالوا أنى أقوم بنشر التشيع فى منطقة شرق النيل ))( ) .
وثم أنظر أخى القارئ كيف أنه أقر هنا ما أنكره فى البيان الأول بقوله : ((قد إجتمع بى مجموعة من العلماء والدعا ة إلى الله تعالى وبحضور السيد مستشار رئيس الجمهورية للتأصيل ووزير الإرشاد والأوقاف وناقشونى مناقشة شرعية فى رسائل ((أحبابي)) والتى قمت بتأليفها مسودة وإستبان لى بعد النقاش والإستعانة بالله تعالى فى مراجعة نفسى)) أخى القارئ أنظر وتأمل .أخى القارى كيف أقر المدعوا النيل أبو قرون هنا أنه ألف رسائل أحبابى لتأكيد ما ذكرناه إليكم صورة من نص البيان الذى وقع عليه النيل أبو قرون فى الصفحة التالية .




أخى القارئ انظر الى تناقصات المدعو النيل أبو قرون وأنظر كيف انه انكر فى بيانه الاول انه لم يؤلف رسائل احبابى وثم انظر كيف اقر هنا لما أحيط به من قبل بعض أصحابه أنه ألف رسائل ((أحبابي)) وهذا التناقص المكشوف البليد يؤكد ما ذهبنا إليه أنفاً بأن النيل أبو قرون لم يرجع حقيقة من عقيدته الشيعية وإنما مسألة رجوعه تقية ونفاق على ضوء عقيدة ومنهج شيوخه من الشيعة الروافض كما سيأتى وقد إستعمل المدعو النيل أبو قرون عقيدة التقية لما تيقن ان أصحابه سوف يقتلونه كما قتلوا صاحبه المدعو محمود محمد طه )) وقد صرح المدعو النيل أبو قرون لبعض الصحف بقوله ( أنهم يريدون قتلى كما قتلوا محمود محمد طه ) وكلامه هذا يؤكد ما ذهبنا إليه بأن النيل إستعمل عقيدة التقية لما خاف على نفسه واستحضر فى ذهنه حادثة إعدام المدعو الضال محمود محمد طه والغريب المريب بأن المدعو النيل أبو قرون كان من ضمن القضاة الذين حكموا على محمود محمد طه . ولعل كذلك صاحبه الشيعى الآن المدعو د. المكاشفى طه الكباشى وكان رئيساً للقضاة فى عهد الرئيس الأسبق جعفر نميرى – ذكره بواقعة إعدام محمود محمد طه لأنه هو الذى أصدر الحكم النهائي بإعدام محمود محمد طه الهالك ردة والله المستعان .
كذلك مما يؤكد ما ذهبنا إليه ما كتبه أحد الباحثين ولعله من أتباع ( ) الترابى وذكر أنه إندس فى صفوف الشيعة الروافض حتى يكشف للناس عوارهم وضلالاتهم يقول فى ذلك ما نصه : ((....فكيف دخل الرافضة فى السودان وما هى رسائلهم ؟ وما مدى النجاح الذى لاقوه والإنجاز ؟ وما هى مؤسساتهم العاملة فى الساحة ؟ كل ذلك ستجده ان شاء الله فى هذا التقرير المفصل عنهم و الذى إستطعنا أن نجمعه عنهم بإلإندساس فى صفوفهم والتظاهر لهم بدينهم وحضور اجتماعاتهم وزيارة مؤسساتهم ومناقشة دعاتهم حتى صرنا من مقربيهم وها نحن نعلنها لكل غيور هذه خطط القوم وأعمالهم فهل من محترق ؟ )) أ.هـ قلت وحتى لا يقال ان هذا الشخص الذى إندس فى صفوف الروافض الشيعة وهابى جلد وما كتبه وروجه من مفتريات الوهابية لابد لنا ان نبين إتجاهـ هذا الكاتب ومنهجه ومما يؤكد ان كاتب هذا التقرير إخوانى من حزب الترابي قوله الأتى نصه : ((سبحان الله كنا نقول ليس فى السودان إلا مسلم مالكى أو جنوبى وثنى وها نحن اليوم نسمع بنصارى ورافضة وملحدين وعلمانيين .....وهذه العبارة أطلقها أحد أكابر رجالات العلم فى السودان ))( ) نقول : قوله هذا يدل على أن الرجل ليس من أتباع الامام محمد بن عبد الوهاب لان اتباع الامام محمد بن عبد الوهاب لم يقولوا انه ليس فى السودان الا مسلم مالكى او جنوبى وثنى فقط وإنما السلفيون أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب قالوا ويقولون قديماً وحديثاً ان المسلمين فى السودان تفرقوا الى طرق صوفية كثيرة ضالة ومبتدعة يعتقدون فى الموتى والأحياء ويشدون الرحال الى القباب والأضرحة ومنهم من يعتقد ان شيخه يخلق الجنين فى بطن الأم ومنهم من يعتقد بأن شيخه أفضل من الله وقد ذكرنا ذلك بالتفصيل فى موضعه وكذلك السلفيين قالوا ويقولون ان فى السوان من يدعو الى الرفض والضلال بل السلفيون يقولون ان الصوفية والشيعة وأزيالهم من الإخوان المسلمين عقيدتهم ومنهجهم واحدة حيث صرح صاحب كتاب ((براءة الشيعة من مفتريات الوهابية )) ما نصه : ((وعليه فإننا كصوفية لابد ان نؤييد الثورة الاسلامية الايرانية ونقف معها ضد كل القوى الاستعمارية والامبريالية وقفة المسلم مع أخيه المسلم وذلك لوحدة العقيدة والمنهج والتاريخ والمصير ولانهم طلائع الامام المهدي)( ) وكذلك مما يؤكد ان كاتب التقرير من حزب الترابي الاخوانى قوله الأتى نصه : ..(.وبعد النجاح الذى لاقاه الرافضة فى دعوتهم فى كثير من الأقطار فى نيجريا والسنغال والكميرون واذا بهم يجمعون قواهم ويجندون كوادرهم ويرمون بثقلهم فى السودان حيث لاقوا نتائج باهرة والتقبل لم يكونوا يحلموا بها سابقاً وخصوصاً مع هذا الإنفتاح الشديد في الدعوة وغفلة الحكومة وأهل الحل والعقد بأمور عظام جداً من حروب ومجاعات ولاجيئن وفيضانات وفقر مدقع..... وتنصير وتكالب أهل الشر من كل مكان ، كل هذه الظروف أوجدت أرضاً خصبة للرافضة في السوادن حققوا من خلالها أعظم النتائج بأيسر التكاليف وأسرع الأوقات)ٍ أهـ قلت : كأن هذا الكاتب يريد أن يبرأ حزب الترابي الاخوانية من تعانقهم مع حكومة الخميني الرافضية الشيعية الخبيثة ولم يذكر ان حكومته هي السبب الرئيسي في تمكين الرافضة في السودان بل حكومة الترابي البشير حمت الروافض الشيعة حماية كاملة وشاملة وبل هيأت لهم الأجواء والأتباع ويعتقلون كل من يحذر من نشاطات الشيعة الروافض في السودان وفيما سبق أوردنا تأييد الترابي وأعضاء حزبه لحكومة الخميني الرافضية الشيعية الخبيثة والله المستعان.
وكلام صاحب التقرير المتقدم يؤكد تماماً أنه من حزب الترابي والجديد في أمره أنه أخيراً أدرك خطورة المد الرافضي الشيعي الإيراني في السودان .
وكذلك مما يدل علي أن كتاب التقرير ليس من أتباع الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالي قوله الأتى نصه : (( تقوم فكرة الكتاب علي أن هنفر هذا جاسوس بريطاني عاش في الجزيرة العربية وقام بتجنيد الإمام محمد بن عبدالوهاب لكي يقوم بدعوته التجديدية (( الكفرية التخريبية في نظرهم )) كما أن الكتاب يرمي الإمام بالفواحش والمؤبقات ، ويصوره علي انه لم يكن سوي رجل جاهل يحركه ذلك الجاسوس ، والسؤال الذي يطرح نفسه : أين الكتب التي تدافع عن الإمام الموحد ودعوته ، بل أين كتب الإمام الموحد وأبنائه وتلاميذه لدفع هذا الافتراء الذي من خلاله رميت كل كتب السلف وعقيدتهم بالزندقة والكفر حتي راج هذا علي عامة الناس وبعض مثقفي الجامعات .
هذا الكلام الذي ذكره كاتب هذا التقرير من أكبر الأدلة علي انه ليس من أتباع الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالي . حيث أكد في كلامه السابق ، انه لا وجود لكتب الإمام محمد بن عبدالوهاب في الساحة وكذلك كتابات تلاميذه وأحفاده وهذا جهل بالواقع . وكذلك اتضح من كلامه المذكور انفاً أنه لم يطلع علي الكتابات التي ألفت في الدفاع عن الإمام وشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالي ودعوته السلفية . وهي كثيرة منتشرة في جميع أنحاء العالم . نحن ننبه كاتب هذا التقرير ونهمس في أذنه بأن كتابات إمام الدعوة وشيخ الاسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالي وتلاميذه وأحفاده قد دخلت السودان بكميات كبيرة وكثيرة منذ سنين عديدة ومديدة وطويلة ، وانا كاتب هذا البحث إعتنقت دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالي منذ نعومة أظافري أكثر من عشرين عاماً ، وذلك من خلال كتاب التوحيد الذي هو حق الله علي العبيد للإمام المجدد شيخ الاسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله بشرح القول السديد للعلامة السعدي رحمه الله تعالي ، من مطبوعات الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية بالمملكة العربية السعودية أيدها الله ، للجامعة الاسلامية بالمدينة النبوية مجهودات عظيمة وكبيرة في نشرفى نشر عقيدة منهج السلف الصالح من الصحابة و التابعين و الأئمة الأربعة فى كل مكان ونحن نشكر الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية على مجهوداتها العظيمة و الكبيرة بنشر كتب الإمام المجدد في القرن الثاني عشر محمد بن عبدالوهاب وأحفاده وتلاميذه رحمهم الله تعالي ، نسأل الله أن يجزي خير الجزاء القائمين علي إدارة الجامعة الاسلامية بالمدينة النبوية علي جهودهم العظيمة والمثمرة في نشر عقيدة ومنهج السلف الصالح في العالم أجمع .
وبالجملة نقول أن الدولة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله تعالي (( قد جندت نفسها في طبع ونشر وتوزيع كتب أئمة الدعوة السلفية وعلي رأسهم كتابات امام الدعوة وشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب و أحفاده وتلاميذه كذلك كتابات شيخ الاسلام بن تيمية و تلاميذه وعلي رأسهم الحافظ بن كثير و الإمام الذهبي وبن عبدالهادي والإمام بن القيم رحمهم الله تعالي وغيرهم أئمة السلف قديماً و حديثاً .
وكذلك اللجنة الدائمة للبحوث العلمية برئاسة شيخ السلفين عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالي والآن برئاسة العلامة عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ حفظه الله تعالي وكذلك إدارة الحرس الوطني برئاسة صاحب السمؤ الملكي الأمير عبدالله ولي العهد تطبع وتنشر كتب أهل السنة المحضة في جميع أنحاء العالم وكذلك وزارة الشئون الاسلامية برئاسة الشيخ العلامة صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ حفظه الله وكذلك وزارة الدفاع بقيادة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله تعالي . وكذلك هئية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، كل هذه المؤسسات الرسمية في الدولة السعودية توزع كتب الإمام محمد بن عبدالوهاب وأحفاده وكتب أئمة الدعوة السلفية جميعاً . وفي السودان نجد الملحق الديني السعودي له مجهودات عظيمة في نشر كتب أئمة الدعوة السلفية ولا سيما كتب إمام الدعوة وشيخ الإسلام المجدد محمد بن عبدالوهاب وأبنائه وأحفاده وتلاميذه وكتب شيخ الإسلام بن تيمية وتلاميذه رحمهم الله جميعاً و. قد بسطنا القول فيما سبق في هذا المقام ونقول لكاتب التقرير ها هى مكتبة الملحق الدينى السعودى بالسودان . فيها جميع كتب إمام الدعوة وشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب وأحفاده وتلاميذه . وكذلك جميع كتب أئمة السلف قديماً وحديثاً.
ومكتبة الملحق الديني السعودي بالخرطوم (( الرياض)) مفتوحة الأبواب علي مصرعيه لكل الباحثين في كل يوم ما عدا العطلات الرسمية فهلا زرت مكتبة الملحق الديني السعودي بالخرطوم (( الرياض شارع 117 لتري كتب الإمام محمد بن عبدالوهاب وأحفاده وتلاميذه والكتب التي تدافع عن الإمام محمد بن عبدالوهاب ودعوته السلفية الحقة . ونقول لكاتب التقرير إني منذ أن إعتقت دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالي . منذ أكثر من عشرين عاماً إلي يومي هذا وأنا أوزع كتب الامام محمد بن عبدالوهاب وأحفاده وتلاميذه بكميات كبيرة جداً ، وقد تكون قد بلغت الملايين من النسخ وقد وزعناها مجاناً ، لأنها جأتنا هدية ومجاناً من بلاد التوحيد والسنة المملكة العربية السعودية أيدها الله ، وجزاءها الله خيراء جزاء ، وكذلك جاءتنا هنا في السودان الكتب التي تدافع عن الإمام محمد بن عبدالوهاب ودعوته السلفية وأني لما قرأت تلك الكتابات أخذتني الغيرة علي دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالي وكتبت كتابات عديدة في الدفاع عن دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وذلك قبل سنيين ، وما هذا البحث الذي أكتبه الآن إلا دفاع عن دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالي ومؤلفاته لأن الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالي له فضل عظيم علي لأني عرفت الحق من كتاباته الجيدة المفيدة القيمة وهذه الكتابات التي كتبتها في نصرة دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب هي أقل ما نستطيع ان نقدمها لها . وكذلك نجد كتب الإمام .
1. حياة الشيخ محمد بن عبدالوهاب . تأليف حسين خلف طبع خلال عام 1388هــ -1968م .
2. الشيخ الإمام محمد بن عبدالوهاب حياته ودعوته . تأليف عبدالله بن يوسف الشبل طبع في خلال 1399هــ -1979م .
3. داعية التوحيد محمد بن عبدالوهاب تأليف عبدالعزيز سيد الأهل الطبعة الأولي سنة 1974م .
4. المنهاج السلفي المهاب في نصرة دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب تأليف أبو ربيع إسماعيل بن حسين تعليق فضيلة الشيخ الدكتور محمد عبدالغفار عثمان الأستاذ بجامعة الخرطوم كلية التربية .
5. محمد بن عبدالوهاب مصلح مظلوم ومفتري عليه تأليف مسعود الندوي ترجمة عبدالعليم عبدالعظيم البستوي – مراجعة وتقديم الدكتور محمد تقي الدين الهلالي طبع خلال عام 1394هـ .
6. جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الدعوة الإسلامية ماضياً وحاضراً . تأليف محمد عبدالقادر هنادي طبع في سنة 1416هـ. وقد وزعه الملحق الديني السعودي بالخرطوم جزاه الله خيرا.
7. السعودية والملك عبدالعزيز في عيون المصريين تأليف : د. محمد عبدالله عرفة و د. عبدالحليم عويس . الطبعة الأولي 1414هـ -1994م وزعه الملحق الديني السعودي بالخرطوم .
8. حقيقة الدعوة الي الله تعالي وما إختصت به جزيرة العرب وتقويم مناهج الدعوات الإسلامية الوافدة إليها . تأليف سعد بن عبدالرحمن الحصين . تقديم :أ: د . صالح بن سعد السحيمى والشيخ صالح بن عبدالله العبود والشيخ الدكتور صالح بن سعد السحيمي . اعتني به وخرج أحاديثه وعلق عليه العلامة فالح بن نافع الحربي حفظهم الله تعالي .
9. المملكة العربية السعودية نهضة حضارية في ظل التوحيد : إعداد محمد فؤاد ابراهيم – خالد عزب الطبعة الأولي 1414هـ -1994م .
10. المصحف والسيف مجموعة من خطابات ومذكرات وأحاديث الملك عبدالعزيز آل سعود.
11. تبرئة السلفيين من مزاعم الحزبين تأليف أبو ربيع إسماعيل حسين تقديم الدكتور محمد عبدالغفار .الأستاذ بجامعة الخرطوم كلية التربية
12. المقالات السلفية في الدفاع عن المملكة العربية السعودية أبو ربيع إسماعيل بن حسين تقديم د : محمد عبدالغفار .الأستاذ بجامعة الخرطوم
13. حركة التضامن الإسلامي ودور المملكة في تأسيسها وإنهاضها . إعداد : عبدالشافعي القوصي – ومحمد أحمد محمدين طبع في عام 1414هـ وزعه الملحق الديني السعودي بالخرطوم .
14. صيانة الإنسان عن وسوسة الشيخ دحلان– العلامة المحدث السهسواني الهندي وهذا الكتاب طبع هنا في السودان وأنا بنفسي وزعت مجاناً كميات كبيرة وكثيرة ولله الحمد من هذا الكتاب .
وهذه بعض الكتب وليس كل الكتب التي خصصت في ترجمة الإمام محمد بن عبدالوهاب ودعوته وسيرته ودور حكومة المملكة العربية السعودية في نشر عقيدة السلف ومناصرتها للإمام محمد بن عبدالوهاب ودعوته السلفية بل هنالك كتابات كثيرة جداً في الدفاع عن الإمام محمد بن عبدالوهاب ودعوته السلفية ومناصرة آل سعود له ولدعوته السلفية وكذلك قد كتب كثير من المستشرقين في دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب وبل أشادوا بالإمام محمد بن عبدالوهاب ودعوته وفيما سبق أوردنا شيئاً من ذلك ولله الحمد بل دخلت كتب الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب في كل بيت في أرجاء الدنيا وصدق النبي (ص) حين قال : ((وهذا من فضل الله ورحمته ولولا أعتراض هذه الجماعات الحزبية التكفيرية كجماعة الاخوان المسلمين بفصايلها المختلفة من قطبيين وسروريين وعقلانيين وكذلك أسيادهم من الشيعة الروافض الهالكين والصوفية الخرافيين لدعوة الامام المجدد محمد بن عبدالوهاب السلفية ومجهوداتها لكانت الامة الاسلامية جميعاً اليوم علي عقيدة ومنهج السلف. لشيخنا العلامة المحدث ربيع بن هادي المدخلي كلام نفيس يكتب بماء الذهب في هذا المقام وإليكم نصه : (( ... والذي أدين الله به أنه لولا إعتراض هذه الجماعات لجهود أهل السنة حقاً وتغلغلهم في الجامعات والمدارس السلفية وتشويههم المنهج السلفي وأهله بالإفتراءات والشائعات - الإعلام الخبيث - لإطفاء نور التوحيد و السنة وإحلال مناهجهم الفاسدة منهج الأخوان والقطبيين لكان العالم الآن يضئ بأنوار الإسلام الحق ولكان حال المسلمين اليوم غير الحالة التي يعيشونها اليوم حالة الدماء والإرهاب والتخريب في كل مكان ) إنتهي كلامه وبهذه الحقائق يتبين لنا بأن تسأول كتاب التقرير عن كتب الإمام المجدد وتلاميذه وأبنائه وأنها غير موجودة و منشورة في العالم وعلي وجه التحديد في السودان كلام في غير محله بل هو جهل بالواقع بالسودان وأنحاء العالم ، وإتهام بالباطل لأتباع الإمام وشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله بالتفاعص عن نشر وتوزيع كتب إمام الدعوة وشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب وتلاميذه وأحفاده رحمهم الله جميعاً ، والحاصل بأن السلفيين الصادقون المخلصون من أتباع الإمام محمد بن عبدالوهاب بالسودان وفي جميع أنحاء العالم من أحرص الناس في نشر كتب الإمام محمد بن عبدا لوهاب رحمه الله تعالي وكتب تلاميذه وأحفاده وكذلك هم من أحرص الناس في نشر الكتب التي تدافع عن الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب ودعوته السلفية ، وهذا معروف و مشهور عنهم ولله الحمد .
وكذلك مما يدل علي كاتب هذا التقرير ليس من اتباع الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب قوله الأتي نصه : (( معهد الإمام جعفر الصادق الثانوي للعلوم القرآنية والدينية بحي العمارات -محافظة الخرطوم الي أن قال : مع ملاحظة شروط القبول في هذا المعهد التي تخدم هذا الهدف المراد و منها :
أ‌. حفظ القرآن كاملاً
ب‌. أن يكون عمر الطالب أقل من سبعة عشر عاماً
ت‌. أن يكون الطالب سوداني الجنسية
ث‌. أن يكون الطالب معافي من العاهات المستديمة
ج‌. أن يكون الطالب صوفياً
وبالطبع يشترطون ألا يكون للطالب علاقة بالسلفية أو اتصال بالعلوم الشرعية انتهي كلامه.
نقول علي ضوء كلامه المذكور أعلاه أن كاتب التقرير لو كان له أية علاقة بالسلفيين لما إستطاع الاندساس في صفوفهم لانهم أي الشيعة من المحال أن يختاروا رجلاً قيادياً يريدون تجنيده لنشر منهجهم الشيعي من غير دراسة سيرته وحياته في كل صغيرة وكبيرة وهذا من أسهل الامور عندهم لأن الترابى وحزبه يتشرفون بخدمتهم ويفتخرون به ويقول على عثمان النائب الاولما نصه نصه : (( بزيارة الفريق عمر البشير الي طهران وتم التوقيع علي اتفاقيات ثقافية وتجارية عام 1991م ثم بلغت العلاقات الثنائية ذروتها بزيارة الرئيس الإيراني رافسنجاني الي الخرطوم بعد مشاركته في مؤتمر داكار في مطلع عام 1992م واستقبل إستقبالا كبيراً ولقد كان في هذه الاستقبالات قدر من الوفاء للإهتمام الإيراني بالشأن السوداني وفيه احساس بخيبة الأمل من موقف بعض الدول الشقيقة مع السودان وكان من الواضح وجود رغبة في علاقة نموذجية رغم البعد الشاسع والاختلاف المذهبي واستفادت إيران كثيرا من إزدهار علاقتها مع الخرطوم أقلها ما نقلتها أجهزة الإعلام العالمية للإستقبالات الشعبية خاصة في منطقة الحصاحيصا حيث أعطت الرئيس رافسنجاني دفعة سياسية في إنتخابات الرئاسة فى إيران وهو إستقبال لم يحظ به أي زعيم ايراني خارج حدودها وقد تسائل المراقبون أنذال إذا كانت إيران تجد مثل هذا القبول في السودان فهل يستطيع أن ترد هذه التحية وتقيم الشواهد علي مايدعم هذه العلاقات ) نقول هكذا تعانقت حكومة الترابى البشير مع حكومة الخمينى الإيرانية الشيعية الرافضية فكانت نتيجة هذا التعانق تشيع الألاف من الشعب السوداني وما قام به النيل ابو قرون من تأليف كتاب (( أحبابي )) وتكفيره فيه لابي بكر وعمر ليس عنا ببعيد نقول لعلي عثمان أن حكومة إيران الرافضية الخمينية الخبيثة ردت التحية بنشر كتب الضلال والشرك التي تنضح بالقول بتحريف القرآن وتكفير الصحابة وإسقاط كتب السنة الممتدة وفيما سبق اكدنا ما ذكرناه الآن من التقرير الخاص عن المركز الثقافي الإيراني بالخرطوم . وفي ظل هذه العلاقة الحميمة بين نظام الترابي والبشير ونظام الخميني الرافضي الإيراني يمكن للشيعة الإيرانيين وبكل سهولة ويسر معرفة سيرة أي شخص يريدون تجنيده واسقطابه بأسرع وقت وحكومة الترابي لهم بالترحاب في أي شي يطلبونه . وخاصة إذا كان الأمر يتعلق بالسلفية و السلفيين عدوهما اللدود في العالم أجمع والله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل .
وهذا الشخص الذي كتب تقريراً عن نشاطات الرافضة في السودان بلغ درجة عظيمة عند الشيعة الروافض بل أصبح (( من مقربيهم )) علي حده تعبيره - ورجل وصل الي هذه الدرجة من القربة عند الشيعة الروافض لايمكن أن يكون من أتباع الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالي بل هو من أتباع حسن الترابي وحزبه الحاكم والجديد في أمره أنه عرف أخيراً خطورة المد الشيعى الإيرانى فى السودان ونحن بإيرادنا لكلام كاتب التقرير لا نريد ترجمة له ولكن معرفة تاريخ الرجل ومنهجه تجعل لشهادته وزنا أكبر و الحق ما شهدت به الأعداء ونحن منهذا الباب حللنا منهج الرجل وكذلك من باب شهد شاهد من أهلها .
وهذا الرجل الذي كتب تقريراً عن نشاطات الشيعة في السودان بلغ درجة خاصة عند الشيعة الروافض والحكومة الشيعية الإيرانية وسفارتهم بالسودان الي درجة أنه سمح له بالإطلاع علي الأوراق والتقارير السرية جداً في السفارة الإيرانية بالخرطوم وهذه التقارير تتضمن أسماء الذين شيعوا في السودان ولتأكيد ما ذكرناه إليكم نص كلام كتاب التقرير (( ... ختام هذه الإنجازات طامة تعمي وتصم آثرنا تأخيرها لأهميتها حيث أنه قد بلغ عدد السودانيين المتشيعين حسب الاحصاءات الرسمية بالوثائق السرية المعتمدة لدي السفارة الإيرانية علي مايربو علي 15 ألف سوداني متشيع وقد وقفت علي هذا بنفسي لكن لم استطع تسريبها مع أن هذه للسنة الماضية حيث أنه من المؤكد الآن أن العدد قد وصل الي ضعفه, في الأونة الأخيرة ومما لايخفي وقد أصبح معروفاً لدي عامة الناس ناهيك عن الدعاة المصلحين تشيع بعض القري برمتها فهذه قرية ((أم دم )) القريبة من مدينة الابيض فأصبحت مفخرة للسفارة الإيرانية حيث تتباهي بهذا الانجاز وهذه القرية يسب فيها الصحابة ويلعن


عدل سابقا من قبل أبو عائشة إسماعيل خيرى في الجمعة ديسمبر 14, 2012 2:47 pm عدل 1 مرات (السبب : خطأ مطبعى)

أبو عائشة إسماعيل خيرى
Admin

المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 21/08/2012
العمر : 57
الموقع : منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب

https://asdf.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى