منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شيخنا العلامة المحدث ربيع بن هادى يرد على الشيخ بكر أبوزيد ( الجزء الثانى)

اذهب الى الأسفل

شيخنا العلامة المحدث ربيع بن هادى يرد على الشيخ بكر أبوزيد ( الجزء الثانى) Empty شيخنا العلامة المحدث ربيع بن هادى يرد على الشيخ بكر أبوزيد ( الجزء الثانى)

مُساهمة  أبو عائشة إسماعيل خيرى الأربعاء نوفمبر 28, 2012 7:11 am


فهرس
المقدمة
بداية الرد
قصة محزنة
ماذا حوت أوراق الشيخ بكر؟
إلقات نظر
قال الشيخ بكر أبو زيد
استنكار
انزعاج الشيخ بكر في غير موضعه واتهامه باطل
ماذنب ربيع إذا كان سيد قد اختار هذا المنهج؟؟
تأييد السلفيين لكتاب براءة أهل السنة
ما عهدنا سلفيا يغضب لأهل الباطل والبدع
أسباب سكوت من سكت من علماء السنة عن الرد على سيد قطب
ردود العلماء من السلفيين وغيرهم على سيد قطب
علماء أفذاذ وجدوا في الكتاب ما يطابق فيه الخَبَر الخُبْر
هل يسرك الحنين إلى العدالة الإجتماعية وفيها ما فيها من البلايا؟؟
محاربة الشيخ بكر سابقا لظاهرة التخذيل
نَقْلُ الشيخ بكر لكلام شيخ الإسلام في عقوبة من يذب عن أهل البدع وتعليقه عليه
التخذيل المشوب بالإعراض عن مواجهة الباطل من تحريف الكلم عن مواضعه عند الشيخ بكر سابقا ثم وقع في ذلك لاحقا
دعوة الشيخ بكر إلى قراءة كتب السلف وكتبه السلفية
من هم الذين يفرحون بكتابات الشيخ بكر الأخيرة
خطاب الشيخ بكر هو الذي يفتقد أصول البحث العلمي
اتـهـام باطـل
بيان بالطبعات التي اعتمدتُ عليها في نقل أقوال سيد قطب
دفع اتـهام باطل حول تأليف كتاب الأضواء
حماس الشيخ بكر لسيد قطب أفقده توازنه فاقشعر جلده وهرع لإنقاذه ولم يزعجه طعن سيد في الصحابة ولا غيرهم
قصـة عجيـبة في لقـاء مع الشـيخ بكـر
سيد قطب يقول بالاشتراكية وبجواز إلغاء الرق وهذا تشريع
عدم التزام الشيخ بكر بمنهج النقد لا في هذا الموضع فحسب بل في هجومه كله
قول سيد بوحدة الوجود والحلول والجبر
أطوار سيد قطب في وحدة الوجود
موقف علماء الإسلام من الأقوال الصوفية التي قالها وقررها سيد قطب
لماذا نقلتُ قول سيد قطب في وحدة الوجود من سورة البقرة؟
تناقض أهل وحدة الوجود ومنهم ابن عربي لم يمنع العلماء من الحكم عليهم بأنـهم أهل وحدة وجود
ليس في (المقومات) رد شاف على أهل وحدة الوجود بل له عبارات فيه هي عبارات غلاة الصوفية أهل وحدة الوجود
كلمة حق عن كتاب (مقومات التصور الإسلامي وخصائص التصور) لابد منها
فلسفة سيد قطب ونظرياته الصوفية
مخالفة سيد قطب لعلماء السنة والتوحيد في تفسير لا إله إلا الله
أمثلة من تفسير سيد قطب لكلمة التوحيد وآيات التوحيد
سيد يعتقد أن توحيد الألوهية هو عين توحيد الربوبية
اتـهامات جريئة
الشيخ بكر بين الإفراط والتفريط
أسلوب رادع للغلاة في سيد أُلجئت إليه فليحتمله القارئ
عشرة أمثلة من ذم سيد قطب لنبي الله موسى عليه الصلاة والسلام وإيذائه
كانت مناقشتي في الأضواء لسيد علمية ومهذبة
شروط الشيخ بكر تقتضي تكسير أقلام العلماء أمام هجمات أدباء أهل الضلال والبدع على الحق وأهله
أربعة أمثلة من أمثلة كثيرة للطعن في الخليفة الراشد عثمان وإخوانه
طعن سيد قطب في معاوية وعمرو بن العاص رضي الله عنهما وطعنه في أصحاب رسول الله
رمتني بدائها وانسلت
براءة كتابي مما وصمه به الشيخ بكر
وجهة نظر في قراءات الشيخ بكر لكتب سيد قطب
تضاءل خدمة سيد للقرآن أمام بدعه وتحريفه ثم موقفه من السنة
الشيخ بكر يحرم نشر كتابي وطبعه مع إيجابه الاستفادة من كتب البدع والضلال كتب سيد قطب!!!
الخــاتمـة
الفهرس

المؤلفات > كتب الشيخ > الحد الفاصل بين الحق والباطل – حوار مع الشيخ بكر أبي زيد في عقيدة سيد قطب وفكره > عشرة أمثلة من ذم سيد قطب لنبي الله موسى عليه الصلاة والسلام وإيذائه
عشرة أمثلة من ذم سيد قطب لنبي الله موسى عليه الصلاة والسلام وإيذائه
عشرة أمثلة من ذم سيد قطب لنبي الله موسى عليه الصلاة والسلام وإيذائه
فهل هذا سمو؟

بمثل قوله:-

1- (لنأخذ موسى ؛ إنه نموذج للزعيم المندفع العصبي المزاج).

2- وقوله: (وهنا يبدو التعصب القومي، كما يبدو الانفعال العصبي).

3- وقوله: (وسرعان ما تذهب هذه الدفعة العصبية فيثوب إلى نفسه شأن العصبيين أيضا).

4- ويقول: () فأصبح في المدينة خائفا يترقب ( وهو تعبير مصور لهيئة معروفة: هيئة المتفزع المتلفت).

5- ويقول: (وينسيه التعصب والاندفاع استغفاره وندمه وخوفه وترقبه).

6- ويقول: (فلندعه هنا لنلتقي به في فترة ثانية من حياته بعد عشر سنوات، فلعله قد هدأ وصار رجلا هادئ الطبع حليم النفس، كلا فها هو ذا ينادى من جانب الطور الأيمن أن ألق عصاك فألقاها فإذا هي حية تسعى، وما يكاد يراها حتى يثب جريا لا يعقب ولا يلوي... إنه الفتى العصبي نفسه، ولو أنه قد صار رجلا فغيره يخاف نعم، ولكنه كان يبتعد منها ويقف ليتأمل هذه العجيبة الكبرى).

أعوذ بالله من سوء الأدب مع العلماء، فكيف بالأنبياء عليهم الصلاة والسلام.

7- يقول: (ثم لندعه فترة أخرى لنرى ماذا يصنع الزمن في أعصابه... ثم حدث ما لا تحتمله أية أعصاب إنسانية بله أعصاب موسى).

و أعوذ بالله مرات وكرات، كيف يصور هذا النبي الكريم في أدنى درجات العصبيين.

8- و يقول فيه عليه السلام: (عودة العصبي في سرعة واندفاع).

9- و يقول: (ثم هاهو ذا يعود فيجد قومه قد اتخذوا لهم عجلا إلها وفي يديه الألواح التي أوحاها الله إليه فما يتريث وما يني ) وألقى الألواح وأخذ برأس أخيه يجره إليه ( وإنه ليمضي منفعلا يشد رأس أخيه ولحيته ولا يسمع له قولا).

10- ويقول معلقا على قول الله تعالى عن موسى: ) قال فاذهب فإن لك في الحياة أن تقول لا مساس وإن لك موعدا لن تخلفه وانظر إلى إلهك الذي ظلت عليه عاكفا لنحرقنه ثم لننسفنه في اليم نسفا (

(هذا في حنق ظاهر وحركة متوترة)(1).

أقول: بـهذا الأسلوب الساقط الهابط يترجم لنبي الله موسى القوي الأمين الصابر العظيم على أشد ألوان الأذى فهل هذا عند الشيخ بكر من السمو والتحليق.

ولو وصف أحط الناس بعبارة واحدة من هذه العبارات السيئة السخيفة لاستشاط غضبا وأنفة لرجولته، وهل تحتمل أنت أيها الشيخ مثل هذه الترجمة أو بعضها؟ كلا ثم كلا.

قال سيد قطب هذه السفاهات في كتابه بدعة (التصوير الفني) وهو من إسلامياته ويعد عند أتباعه من روائعه وفيه من البلايا والدواهي ما يندى له الجبين، وظل هذا الكتاب يطبع وينشر كرات ومرات في حياة سيد قطب وإلى يومنا هذا.



_________________

(1) راجع التصوير الفني من ص (200) إلى ص (203).
... 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 ...
اذهب إلى الأعلى اطبع هذه الصفحة

كــــتب الــــشيخ
تحقيقات الشيخ
مقـالات الــشيخ
مقدمات الـشيخ
أشـرطة مفـرغة للشيخ
أشرطة سمعية للشيخ
فهـرس اشـرطة الشيخ
كتب و مقالات
صـــــوتـيـــــات
جهـــــود علميــــة


أبو عائشة إسماعيل خيرى
Admin

المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 21/08/2012
العمر : 57
الموقع : منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب

https://asdf.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى