لماذا الدفاع عن السلفية الوهابية :
صفحة 1 من اصل 1
لماذا الدفاع عن السلفية الوهابية :
لماذا الدفاع عن السلفية الوهابية :ـ
إنى لما تصفحت بعض المواقع والمنتديات وجدتها تشن هجوما عنيفا شرسا على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوتهم السلفبة و سموهم (بالوهابية ) أو ( بالسلفية الوهابية ) وسوف نرد على شبوهاتهم عبر هذا المنتدى و (منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب ) بالدليل من الكتاب و السنة على فهم السلف الصالح من الصحابة والتابعيين وذلك إيضاحا للحقائق و نصحا لله ولعباده وسوف نؤكد بأن الإمام محمد بن عبد الوهاب و أتباعه يسيرون على منهج السلف الصالح من الصحابة والتابعين ولم يخالفوا الإسلام فى أصوله ولافى فروعه بل يريدون إحياء ما إندثر من الإسلام ويدعون إلى دين الإسلام الخالص النقى كما سوف نبين فى هذا المنتدى إن شاء الله تعالى وقد يقول قائل من إخواننا السلفيين إنك لما سميت هذا المنتدى (بمنتديات السلفية الوهابية ) قد ساندت وناصرت خصوم الدعوة السلفية بهذه التسمية ( الوهابية ) حيث لم يسمى الإمام محمد بن عبد الوهاب و لا أتباعه أنفسهم (بالوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) نقول فى الرد على هولاء الإخوة الأحباب ليس كل من عنون بهذا العنوان (الوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) من خصوم الدعوة السلفية أو من مناصرى أعداء السلفية بل نفصل ونقول بأن الذين إستخدموا هذا اللقب ثلاثة أصناف من الناس :ـ
الصنف الأول هم خصوم الدعوة من أمثال الشيعة و الصوفية وفرق التكفير و التفجير القطبية الإرهابية و إليكم نماذج من كتاباتهم الفاسدة و خيالاتهم الكاسدة :ـ
ا ـ الدرر السنية فى الرد على الوهابية تأليف أحمد زينى دحلان
2ـ الصواعق الإلهية فى الرد على الوهابية للشيخ سليمان بن عبد الوهاب وقد رجع من عقيدته و أصبح من كبار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و حيث هو شقيقه ومع رجوعه الشيعة و الصوفية مازالوا ينشرون هذا الكتاب
3ـ براة الشيعة من مفتريات الوهابية تأليف محمد أحمد حامد السودانى الختمى وقد دحضت شبوهاته بعون الله تعالى
4ـ الوهابية فى الميزان جعفر سبحانى
5ـ كشف الإرتياب فى إتباع إبن عبد الوهاب محسن الأمين
6ـ مخالفة الوهابية للقرآن و السنة
7ـ البراهين الجلية فى رفع تشكيكات الوهابية
8ـالوهابية خطة سياسية أم دعوية مؤلف سودانى
9ـ وكذلك كتبت (شبكة الشيعة العالمية) فى الأنترنت مقالا بعنوان ( السلفية الوهابية )
10ـ وكذلك ردت (منتديات يا حسين ) على شبكة الأنتر نت على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وسموهم (بالسلفية الوهابية )
11ـ وكذلك كتبت ( مدونة حقيقة السلفية ) على شبكة الأنتر نت مقالا بعنوان (تتعرف على السلفية الوهابية )كل هذه المواقع و المنتديات تابعة للشيعة
12ـ وكذلك روجت منتديات الإسلام اليوم مقالا بإسم ( السلفية الوهابية )
الصنف الثانى :ـ هم بعض الكتاب و الباحثين المؤيدين والمعجبين بدعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله و هولاء إستعملوا هذا اللقب ( الوهابية ) أو ( السلفية الوهابية )من باب أنه ( أى اللقب ) اللفظ الشايع بين الناس وساقوا هذا اللفظ فى سياق المدح و والدفاع عن السلفية الوهابية وليس من العدل و الإنصاف أن نلحق هولاء بخصوم الدعوة السلفية
الصنف الثالث :ـ هم بعض علماء الدعوة السلفية من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى و إليكم نماذج من أقوالهم وكتاباتهم :ـ
أولا :ـ دفاع شيخ السلفيين الإمام عبد العزيز بن باز عن الوهابية السلفية ومعلوم بأن الخصوم يسمون الإمام بن باز بزعيم الوهابية فى العصر الحاضر
لما هاجم أهل البدع و الضلال دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب وقالوا أنها مذهب خامس و جديد بل لما سموها (بالوهابية) رد عليهم شيخ السلفيين عبد العزيز بن باز بما يلى نصه ( الوهابية حنابلة متعصبون ) أنظر مجلة المجاهد الأفغانية التابعة للسلفيين وقال رحمه الله فى موضع آخر ( كل أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب حنابلة ) قلت الإمام عبد العزيز بن باز لا يقصد بكلامه هذا التعصب المذهبى العمى الذميم من غير دليل على مذهب الحنابلة بل إنما أراد أن يؤكد أن الوهابية ليست مذهب جديد و لا خامس كما يتوهم الخصوم هنا و هناك ومن أكبر الأدلة على أن الإمام بن باز لا يتعصب لمذهب الحنابلة واقعه الذى تبلور فى كتاباته وفتاويه فإنه رحمه الله كان حريصا على إتباع الدليل من القرآن و السنة و إن خالف مذهب الحنابلة و كان يقول رحمه الله تعالى ( أنا على أصول مذهب الحنابلة )
ثانيا:ـ دفاع الإمام حسن بن عبد الله آل الشيخ وزير المعارف السعودية عن الوهابية السلفية حيث كتب رحمه الله مقالا فى مجلة العربى الكويتية بعنوان : ( الوهابية و زعيمها )وقال ما نصه : ( لم يقع إختيار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب على لقب الوهابية و لم يرضوا بإطلاقه عليهم ولكنه أطلق من قبل خصومهم إرادة تنفير الناس منهم و إيهاما بأنهم إبتدعوا مذهبا جديدا يزيد على مذهب أهل السنة و إنما هم يرضون لأنفسهم بلقب السلفيين أو المحمديين ) أنظر داعية التوحيد لسيد الأهل صفحة 120
ثالثا :ـ دفاع الإمام سليمان بن سمحان عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا سماه ( مجموعة الهدية السنية و التحفة الوهابية ) وهو من أكابر أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب بل تلميذ الإمام عبد الرحمن بن حسن بن الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
رابعا :ـ ألف الشيخ عبد الرحمن بن الرويشد كتابا سماه ( الوهابية حركة الفكر و الدولة ) فأجاد فيه و أفاد
خامسا :ـ دفاع العلامة محمد حامد الفقى رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا و سماه (أثر الدعوة السلفية فى جزيرة العرب )وله كتاب آخر بعنوان ( حقيقة الدعوة الوهابية )
سادسا :ـ ألف الشيخ صديق حسن حان فى الدفاع عن السلفية الوهابية كتابا : بعنوان (ترجمان وهابية ونجد هولا العلماء الأجلاء الأكابر من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب إستعملوا و تعاملوا مع لقب الوهابية بل عنونوا كتاباتهم بهذا اللقب ( الوهابية ) لأن الموقف كان يتطلب منهم و يستلزم منهم أن يدخلوا عبارة الوهابية فى عنونت كتاباتهم و ذلك من باب :
إذا كان تابع أحمد متوهبا : فأنا المقر بأننى وهابى
وأنا كذلك من هذا الباب سميت هذا المنتدى ( بمنتديات السلفية الوهابية )لأن الموقف و الهجوم العنيف على لقب الوهابية وإلحاق أهل التكفير و التفجير و المظاهرات بهذا اللقب أضطرنى أن أسمى هذا المنتدى بهذا الإسم حتى يتثنى لى إخراج رؤوس الفرق التكفيرية الإرهابية من إيطار السلفية الحقة التى جددها الإمام محمد بن عبد الوهاب فى القرن الثانى عشر من الهجرة النبوية وهولاء الخوارج الضلال فإن إدعوا السلفية فهم ليسوا من السلفيين الوهابيين ولا بقلامة ظفر
أيها المدعى سليمى سفاها :لست منها ولا قلامة ظفر
إنما أنت من سليمى كواو : ألحقت فى الهجاء ظلما بعمرو
وهذا وبالله التوفبق كتبه : أبو عبد الله إسماعيل همد
Admin
مراجعة الموضوع
Admin السبت 1 سبتمبر 2012 - 19:38
لماذا الدفاع عن السلفية الوهابية :ـ
إنى لما تصفحت بعض المواقع والمنتديات وجدتها تشن هجوما عنيفا شرسا على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوتهم السلفبة و سموهم (بالوهابية ) أو ( بالسلفية الوهابية ) وسوف نرد على شبوهاتهم عبر هذا المنتدى و (منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب ) بالدليل من الكتاب و السنة على فهم السلف الصالح من الصحابة والتابعيين وذلك إيضاحا للحقائق و نصحا لله ولعباده وسوف نؤكد بأن الإمام محمد بن عبد الوهاب و أتباعه يسيرون على منهج السلف الصالح من الصحابة والتابعين ولم يخالفوا الإسلام فى أصوله ولافى فروعه بل يريدون إحياء ما إندثر من الإسلام ويدعون إلى دين الإسلام الخالص النقى كما سوف نبين فى هذا المنتدى إن شاء الله تعالى وقد يقول قائل من إخواننا السلفيين إنك لما سميت هذا المنتدى (بمنتديات السلفية الوهابية ) قد ساندت وناصرت خصوم الدعوة السلفية بهذه التسمية ( الوهابية ) حيث لم يسمى الإمام محمد بن عبد الوهاب و لا أتباعه أنفسهم (بالوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) نقول فى الرد على هولاء الإخوة الأحباب ليس كل من عنون بهذا العنوان (الوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) من خصوم الدعوة السلفية أو من مناصرى أعداء السلفية بل نفصل ونقول بأن الذين إستخدموا هذا اللقب ثلاثة أصناف من الناس :ـ
الصنف الأول هم خصوم الدعوة من أمثال الشيعة و الصوفية وفرق التكفير و التفجير القطبية الإرهابية و إليكم نماذج من كتاباتهم الفاسدة و خيالاتهم الكاسدة :ـ
ا ـ الدرر السنية فى الرد على الوهابية تأليف أحمد زينى دحلان
2ـ الصواعق الإلهية فى الرد على الوهابية للشيخ سليمان بن عبد الوهاب وقد رجع من عقيدته و أصبح من كبار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و حيث هو شقيقه ومع رجوعه الشيعة و الصوفية مازالوا ينشرون هذا الكتاب
3ـ براة الشيعة من مفتريات الوهابية تأليف محمد أحمد حامد السودانى الختمى وقد دحضت شبوهاته بعون الله تعالى
4ـ الوهابية فى الميزان جعفر سبحانى
5ـ كشف الإرتياب فى إتباع إبن عبد الوهاب محسن الأمين
6ـ مخالفة الوهابية للقرآن و السنة
7ـ البراهين الجلية فى رفع تشكيكات الوهابية
8ـالوهابية خطة سياسية أم دعوية مؤلف سودانى
9ـ وكذلك كتبت (شبكة الشيعة العالمية) فى الأنترنت مقالا بعنوان ( السلفية الوهابية )
10ـ وكذلك ردت (منتديات يا حسين ) على شبكة الأنتر نت على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وسموهم (بالسلفية الوهابية )
11ـ وكذلك كتبت ( مدونة حقيقة السلفية ) على شبكة الأنتر نت مقالا بعنوان (تتعرف على السلفية الوهابية )كل هذه المواقع و المنتديات تابعة للشيعة
12ـ وكذلك روجت منتديات الإسلام اليوم مقالا بإسم ( السلفية الوهابية )
الصنف الثانى :ـ هم بعض الكتاب و الباحثين المؤيدين والمعجبين بدعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله و هولاء إستعملوا هذا اللقب ( الوهابية ) أو ( السلفية الوهابية )من باب أنه ( أى اللقب ) اللفظ الشايع بين الناس وساقوا هذا اللفظ فى سياق المدح و والدفاع عن السلفية الوهابية وليس من العدل و الإنصاف أن نلحق هولاء بخصوم الدعوة السلفية
الصنف الثالث :ـ هم بعض علماء الدعوة السلفية من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى و إليكم نماذج من أقوالهم وكتاباتهم :ـ
أولا :ـ دفاع شيخ السلفيين الإمام عبد العزيز بن باز عن الوهابية السلفية ومعلوم بأن الخصوم يسمون الإمام بن باز بزعيم الوهابية فى العصر الحاضر
لما هاجم أهل البدع و الضلال دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب وقالوا أنها مذهب خامس و جديد بل لما سموها (بالوهابية) رد عليهم شيخ السلفيين عبد العزيز بن باز بما يلى نصه ( الوهابية حنابلة متعصبون ) أنظر مجلة المجاهد الأفغانية التابعة للسلفيين وقال رحمه الله فى موضع آخر ( كل أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب حنابلة ) قلت الإمام عبد العزيز بن باز لا يقصد بكلامه هذا التعصب المذهبى العمى الذميم من غير دليل على مذهب الحنابلة بل إنما أراد أن يؤكد أن الوهابية ليست مذهب جديد و لا خامس كما يتوهم الخصوم هنا و هناك ومن أكبر الأدلة على أن الإمام بن باز لا يتعصب لمذهب الحنابلة واقعه الذى تبلور فى كتاباته وفتاويه فإنه رحمه الله كان حريصا على إتباع الدليل من القرآن و السنة و إن خالف مذهب الحنابلة و كان يقول رحمه الله تعالى ( أنا على أصول مذهب الحنابلة )
ثانيا:ـ دفاع الإمام حسن بن عبد الله آل الشيخ وزير المعارف السعودية عن الوهابية السلفية حيث كتب رحمه الله مقالا فى مجلة العربى الكويتية بعنوان : ( الوهابية و زعيمها )وقال ما نصه : ( لم يقع إختيار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب على لقب الوهابية و لم يرضوا بإطلاقه عليهم ولكنه أطلق من قبل خصومهم إرادة تنفير الناس منهم و إيهاما بأنهم إبتدعوا مذهبا جديدا يزيد على مذهب أهل السنة و إنما هم يرضون لأنفسهم بلقب السلفيين أو المحمديين ) أنظر داعية التوحيد لسيد الأهل صفحة 120
ثالثا :ـ دفاع الإمام سليمان بن سمحان عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا سماه ( مجموعة الهدية السنية و التحفة الوهابية ) وهو من أكابر أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب بل تلميذ الإمام عبد الرحمن بن حسن بن الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
رابعا :ـ ألف الشيخ عبد الرحمن بن الرويشد كتابا سماه ( الوهابية حركة الفكر و الدولة ) فأجاد فيه و أفاد
خامسا :ـ دفاع العلامة محمد حامد الفقى رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا و سماه (أثر الدعوة السلفية فى جزيرة العرب )وله كتاب آخر بعنوان ( حقيقة الدعوة الوهابية )
سادسا :ـ ألف الشيخ صديق حسن حان فى الدفاع عن السلفية الوهابية كتابا : بعنوان (ترجمان وهابية ونجد هولا العلماء الأجلاء الأكابر من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب إستعملوا و تعاملوا مع لقب الوهابية بل عنونوا كتاباتهم بهذا اللقب ( الوهابية ) لأن الموقف كان يتطلب منهم و يستلزم منهم أن يدخلوا عبارة الوهابية فى عنونت كتاباتهم و ذلك من باب :
إذا كان تابع أحمد متوهبا : فأنا المقر بأننى وهابى
وأنا كذلك من هذا الباب سميت هذا المنتدى ( بمنتديات السلفية الوهابية )لأن الموقف و الهجوم العنيف على لقب الوهابية وإلحاق أهل التكفير و التفجير و المظاهرات بهذا اللقب أضطرنى أن أسمى هذا المنتدى بهذا الإسم حتى يتثنى لى إخراج رؤوس الفرق التكفيرية الإرهابية من إيطار السلفية الحقة التى جددها الإمام محمد بن عبد الوهاب فى القرن الثانى عشر من الهجرة النبوية وهولاء الخوارج الضلال فإن إدعوا السلفية فهم ليسوا من السلفيين الوهابيين ولا بقلامة ظفر
أيها المدعى سليمى سفاها :لست منها ولا قلامة ظفر
إنما أنت من سليمى كواو : ألحقت فى الهجاء ظلما بعمرو
وهذا وبالله التوفبق كتبه : أبو عبد الله إسماعيل همد
Admin Admin السبت 1 سبتمبر 2012 - 19:38
لماذا الدفاع عن السلفية الوهابية :ـ
إنى لما تصفحت بعض المواقع والمنتديات وجدتها تشن هجوما عنيفا شرسا على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوتهم السلفبة و سموهم (بالوهابية ) أو ( بالسلفية الوهابية ) وسوف نرد على شبوهاتهم عبر هذا المنتدى و (منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب ) بالدليل من الكتاب و السنة على فهم السلف الصالح من الصحابة والتابعيين وذلك إيضاحا للحقائق و نصحا لله ولعباده وسوف نؤكد بأن الإمام محمد بن عبد الوهاب و أتباعه يسيرون على منهج السلف الصالح من الصحابة والتابعين ولم يخالفوا الإسلام فى أصوله ولافى فروعه بل يريدون إحياء ما إندثر من الإسلام ويدعون إلى دين الإسلام الخالص النقى كما سوف نبين فى هذا المنتدى إن شاء الله تعالى وقد يقول قائل من إخواننا السلفيين إنك لما سميت هذا المنتدى (بمنتديات السلفية الوهابية ) قد ساندت وناصرت خصوم الدعوة السلفية بهذه التسمية ( الوهابية ) حيث لم يسمى الإمام محمد بن عبد الوهاب و لا أتباعه أنفسهم (بالوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) نقول فى الرد على هولاء الإخوة الأحباب ليس كل من عنون بهذا العنوان (الوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) من خصوم الدعوة السلفية أو من مناصرى أعداء السلفية بل نفصل ونقول بأن الذين إستخدموا هذا اللقب ثلاثة أصناف من الناس :ـ
الصنف الأول هم خصوم الدعوة من أمثال الشيعة و الصوفية وفرق التكفير و التفجير القطبية الإرهابية و إليكم نماذج من كتاباتهم الفاسدة و خيالاتهم الكاسدة :ـ
ا ـ الدرر السنية فى الرد على الوهابية تأليف أحمد زينى دحلان
2ـ الصواعق الإلهية فى الرد على الوهابية للشيخ سليمان بن عبد الوهاب وقد رجع من عقيدته و أصبح من كبار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و حيث هو شقيقه ومع رجوعه الشيعة و الصوفية مازالوا ينشرون هذا الكتاب
3ـ براة الشيعة من مفتريات الوهابية تأليف محمد أحمد حامد السودانى الختمى وقد دحضت شبوهاته بعون الله تعالى
4ـ الوهابية فى الميزان جعفر سبحانى
5ـ كشف الإرتياب فى إتباع إبن عبد الوهاب محسن الأمين
6ـ مخالفة الوهابية للقرآن و السنة
7ـ البراهين الجلية فى رفع تشكيكات الوهابية
8ـالوهابية خطة سياسية أم دعوية مؤلف سودانى
9ـ وكذلك كتبت (شبكة الشيعة العالمية) فى الأنترنت مقالا بعنوان ( السلفية الوهابية )
10ـ وكذلك ردت (منتديات يا حسين ) على شبكة الأنتر نت على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وسموهم (بالسلفية الوهابية )
11ـ وكذلك كتبت ( مدونة حقيقة السلفية ) على شبكة الأنتر نت مقالا بعنوان (تتعرف على السلفية الوهابية )كل هذه المواقع و المنتديات تابعة للشيعة
12ـ وكذلك روجت منتديات الإسلام اليوم مقالا بإسم ( السلفية الوهابية )
الصنف الثانى :ـ هم بعض الكتاب و الباحثين المؤيدين والمعجبين بدعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله و هولاء إستعملوا هذا اللقب ( الوهابية ) أو ( السلفية الوهابية )من باب أنه ( أى اللقب ) اللفظ الشايع بين الناس وساقوا هذا اللفظ فى سياق المدح و والدفاع عن السلفية الوهابية وليس من العدل و الإنصاف أن نلحق هولاء بخصوم الدعوة السلفية
الصنف الثالث :ـ هم بعض علماء الدعوة السلفية من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى و إليكم نماذج من أقوالهم وكتاباتهم :ـ
أولا :ـ دفاع شيخ السلفيين الإمام عبد العزيز بن باز عن الوهابية السلفية ومعلوم بأن الخصوم يسمون الإمام بن باز بزعيم الوهابية فى العصر الحاضر
لما هاجم أهل البدع و الضلال دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب وقالوا أنها مذهب خامس و جديد بل لما سموها (بالوهابية) رد عليهم شيخ السلفيين عبد العزيز بن باز بما يلى نصه ( الوهابية حنابلة متعصبون ) أنظر مجلة المجاهد الأفغانية التابعة للسلفيين وقال رحمه الله فى موضع آخر ( كل أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب حنابلة ) قلت الإمام عبد العزيز بن باز لا يقصد بكلامه هذا التعصب المذهبى العمى الذميم من غير دليل على مذهب الحنابلة بل إنما أراد أن يؤكد أن الوهابية ليست مذهب جديد و لا خامس كما يتوهم الخصوم هنا و هناك ومن أكبر الأدلة على أن الإمام بن باز لا يتعصب لمذهب الحنابلة واقعه الذى تبلور فى كتاباته وفتاويه فإنه رحمه الله كان حريصا على إتباع الدليل من القرآن و السنة و إن خالف مذهب الحنابلة و كان يقول رحمه الله تعالى ( أنا على أصول مذهب الحنابلة )
ثانيا:ـ دفاع الإمام حسن بن عبد الله آل الشيخ وزير المعارف السعودية عن الوهابية السلفية حيث كتب رحمه الله مقالا فى مجلة العربى الكويتية بعنوان : ( الوهابية و زعيمها )وقال ما نصه : ( لم يقع إختيار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب على لقب الوهابية و لم يرضوا بإطلاقه عليهم ولكنه أطلق من قبل خصومهم إرادة تنفير الناس منهم و إيهاما بأنهم إبتدعوا مذهبا جديدا يزيد على مذهب أهل السنة و إنما هم يرضون لأنفسهم بلقب السلفيين أو المحمديين ) أنظر داعية التوحيد لسيد الأهل صفحة 120
ثالثا :ـ دفاع الإمام سليمان بن سمحان عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا سماه ( مجموعة الهدية السنية و التحفة الوهابية ) وهو من أكابر أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب بل تلميذ الإمام عبد الرحمن بن حسن بن الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
رابعا :ـ ألف الشيخ عبد الرحمن بن الرويشد كتابا سماه ( الوهابية حركة الفكر و الدولة ) فأجاد فيه و أفاد
خامسا :ـ دفاع العلامة محمد حامد الفقى رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا و سماه (أثر الدعوة السلفية فى جزيرة العرب )وله كتاب آخر بعنوان ( حقيقة الدعوة الوهابية )
سادسا :ـ ألف الشيخ صديق حسن حان فى الدفاع عن السلفية الوهابية كتابا : بعنوان (ترجمان وهابية ونجد هولا العلماء الأجلاء الأكابر من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب إستعملوا و تعاملوا مع لقب الوهابية بل عنونوا كتاباتهم بهذا اللقب ( الوهابية ) لأن الموقف كان يتطلب منهم و يستلزم منهم أن يدخلوا عبارة الوهابية فى عنونت كتاباتهم و ذلك من باب :
إذا كان تابع أحمد متوهبا : فأنا المقر بأننى وهابى
وأنا كذلك من هذا الباب سميت هذا المنتدى ( بمنتديات السلفية الوهابية )لأن الموقف و الهجوم العنيف على لقب الوهابية وإلحاق أهل التكفير و التفجير و المظاهرات بهذا اللقب أضطرنى أن أسمى هذا المنتدى بهذا الإسم حتى يتثنى لى إخراج رؤوس الفرق التكفيرية الإرهابية من إيطار السلفية الحقة التى جددها الإمام محمد بن عبد الوهاب فى القرن الثانى عشر من الهجرة النبوية وهولاء الخوارج الضلال فإن إدعوا السلفية فهم ليسوا من السلفيين الوهابيين ولا بقلامة ظفر
أيها المدعى سليمى سفاها :لست منها ولا قلامة ظفر
إنما أنت من سليمى كواو : ألحقت فى الهجاء ظلما بعمرو
وهذا وبالله التوفبق كتبه : أبو عبد الله إسماعيل همد
Admin
إنى لما تصفحت بعض المواقع والمنتديات وجدتها تشن هجوما عنيفا شرسا على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوتهم السلفبة و سموهم (بالوهابية ) أو ( بالسلفية الوهابية ) وسوف نرد على شبوهاتهم عبر هذا المنتدى و (منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب ) بالدليل من الكتاب و السنة على فهم السلف الصالح من الصحابة والتابعيين وذلك إيضاحا للحقائق و نصحا لله ولعباده وسوف نؤكد بأن الإمام محمد بن عبد الوهاب و أتباعه يسيرون على منهج السلف الصالح من الصحابة والتابعين ولم يخالفوا الإسلام فى أصوله ولافى فروعه بل يريدون إحياء ما إندثر من الإسلام ويدعون إلى دين الإسلام الخالص النقى كما سوف نبين فى هذا المنتدى إن شاء الله تعالى وقد يقول قائل من إخواننا السلفيين إنك لما سميت هذا المنتدى (بمنتديات السلفية الوهابية ) قد ساندت وناصرت خصوم الدعوة السلفية بهذه التسمية ( الوهابية ) حيث لم يسمى الإمام محمد بن عبد الوهاب و لا أتباعه أنفسهم (بالوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) نقول فى الرد على هولاء الإخوة الأحباب ليس كل من عنون بهذا العنوان (الوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) من خصوم الدعوة السلفية أو من مناصرى أعداء السلفية بل نفصل ونقول بأن الذين إستخدموا هذا اللقب ثلاثة أصناف من الناس :ـ
الصنف الأول هم خصوم الدعوة من أمثال الشيعة و الصوفية وفرق التكفير و التفجير القطبية الإرهابية و إليكم نماذج من كتاباتهم الفاسدة و خيالاتهم الكاسدة :ـ
ا ـ الدرر السنية فى الرد على الوهابية تأليف أحمد زينى دحلان
2ـ الصواعق الإلهية فى الرد على الوهابية للشيخ سليمان بن عبد الوهاب وقد رجع من عقيدته و أصبح من كبار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و حيث هو شقيقه ومع رجوعه الشيعة و الصوفية مازالوا ينشرون هذا الكتاب
3ـ براة الشيعة من مفتريات الوهابية تأليف محمد أحمد حامد السودانى الختمى وقد دحضت شبوهاته بعون الله تعالى
4ـ الوهابية فى الميزان جعفر سبحانى
5ـ كشف الإرتياب فى إتباع إبن عبد الوهاب محسن الأمين
6ـ مخالفة الوهابية للقرآن و السنة
7ـ البراهين الجلية فى رفع تشكيكات الوهابية
8ـالوهابية خطة سياسية أم دعوية مؤلف سودانى
9ـ وكذلك كتبت (شبكة الشيعة العالمية) فى الأنترنت مقالا بعنوان ( السلفية الوهابية )
10ـ وكذلك ردت (منتديات يا حسين ) على شبكة الأنتر نت على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وسموهم (بالسلفية الوهابية )
11ـ وكذلك كتبت ( مدونة حقيقة السلفية ) على شبكة الأنتر نت مقالا بعنوان (تتعرف على السلفية الوهابية )كل هذه المواقع و المنتديات تابعة للشيعة
12ـ وكذلك روجت منتديات الإسلام اليوم مقالا بإسم ( السلفية الوهابية )
الصنف الثانى :ـ هم بعض الكتاب و الباحثين المؤيدين والمعجبين بدعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله و هولاء إستعملوا هذا اللقب ( الوهابية ) أو ( السلفية الوهابية )من باب أنه ( أى اللقب ) اللفظ الشايع بين الناس وساقوا هذا اللفظ فى سياق المدح و والدفاع عن السلفية الوهابية وليس من العدل و الإنصاف أن نلحق هولاء بخصوم الدعوة السلفية
الصنف الثالث :ـ هم بعض علماء الدعوة السلفية من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى و إليكم نماذج من أقوالهم وكتاباتهم :ـ
أولا :ـ دفاع شيخ السلفيين الإمام عبد العزيز بن باز عن الوهابية السلفية ومعلوم بأن الخصوم يسمون الإمام بن باز بزعيم الوهابية فى العصر الحاضر
لما هاجم أهل البدع و الضلال دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب وقالوا أنها مذهب خامس و جديد بل لما سموها (بالوهابية) رد عليهم شيخ السلفيين عبد العزيز بن باز بما يلى نصه ( الوهابية حنابلة متعصبون ) أنظر مجلة المجاهد الأفغانية التابعة للسلفيين وقال رحمه الله فى موضع آخر ( كل أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب حنابلة ) قلت الإمام عبد العزيز بن باز لا يقصد بكلامه هذا التعصب المذهبى العمى الذميم من غير دليل على مذهب الحنابلة بل إنما أراد أن يؤكد أن الوهابية ليست مذهب جديد و لا خامس كما يتوهم الخصوم هنا و هناك ومن أكبر الأدلة على أن الإمام بن باز لا يتعصب لمذهب الحنابلة واقعه الذى تبلور فى كتاباته وفتاويه فإنه رحمه الله كان حريصا على إتباع الدليل من القرآن و السنة و إن خالف مذهب الحنابلة و كان يقول رحمه الله تعالى ( أنا على أصول مذهب الحنابلة )
ثانيا:ـ دفاع الإمام حسن بن عبد الله آل الشيخ وزير المعارف السعودية عن الوهابية السلفية حيث كتب رحمه الله مقالا فى مجلة العربى الكويتية بعنوان : ( الوهابية و زعيمها )وقال ما نصه : ( لم يقع إختيار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب على لقب الوهابية و لم يرضوا بإطلاقه عليهم ولكنه أطلق من قبل خصومهم إرادة تنفير الناس منهم و إيهاما بأنهم إبتدعوا مذهبا جديدا يزيد على مذهب أهل السنة و إنما هم يرضون لأنفسهم بلقب السلفيين أو المحمديين ) أنظر داعية التوحيد لسيد الأهل صفحة 120
ثالثا :ـ دفاع الإمام سليمان بن سمحان عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا سماه ( مجموعة الهدية السنية و التحفة الوهابية ) وهو من أكابر أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب بل تلميذ الإمام عبد الرحمن بن حسن بن الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
رابعا :ـ ألف الشيخ عبد الرحمن بن الرويشد كتابا سماه ( الوهابية حركة الفكر و الدولة ) فأجاد فيه و أفاد
خامسا :ـ دفاع العلامة محمد حامد الفقى رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا و سماه (أثر الدعوة السلفية فى جزيرة العرب )وله كتاب آخر بعنوان ( حقيقة الدعوة الوهابية )
سادسا :ـ ألف الشيخ صديق حسن حان فى الدفاع عن السلفية الوهابية كتابا : بعنوان (ترجمان وهابية ونجد هولا العلماء الأجلاء الأكابر من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب إستعملوا و تعاملوا مع لقب الوهابية بل عنونوا كتاباتهم بهذا اللقب ( الوهابية ) لأن الموقف كان يتطلب منهم و يستلزم منهم أن يدخلوا عبارة الوهابية فى عنونت كتاباتهم و ذلك من باب :
إذا كان تابع أحمد متوهبا : فأنا المقر بأننى وهابى
وأنا كذلك من هذا الباب سميت هذا المنتدى ( بمنتديات السلفية الوهابية )لأن الموقف و الهجوم العنيف على لقب الوهابية وإلحاق أهل التكفير و التفجير و المظاهرات بهذا اللقب أضطرنى أن أسمى هذا المنتدى بهذا الإسم حتى يتثنى لى إخراج رؤوس الفرق التكفيرية الإرهابية من إيطار السلفية الحقة التى جددها الإمام محمد بن عبد الوهاب فى القرن الثانى عشر من الهجرة النبوية وهولاء الخوارج الضلال فإن إدعوا السلفية فهم ليسوا من السلفيين الوهابيين ولا بقلامة ظفر
أيها المدعى سليمى سفاها :لست منها ولا قلامة ظفر
إنما أنت من سليمى كواو : ألحقت فى الهجاء ظلما بعمرو
وهذا وبالله التوفبق كتبه : أبو عبد الله إسماعيل همد
Admin
مراجعة الموضوع
Admin السبت 1 سبتمبر 2012 - 19:38
لماذا الدفاع عن السلفية الوهابية :ـ
إنى لما تصفحت بعض المواقع والمنتديات وجدتها تشن هجوما عنيفا شرسا على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوتهم السلفبة و سموهم (بالوهابية ) أو ( بالسلفية الوهابية ) وسوف نرد على شبوهاتهم عبر هذا المنتدى و (منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب ) بالدليل من الكتاب و السنة على فهم السلف الصالح من الصحابة والتابعيين وذلك إيضاحا للحقائق و نصحا لله ولعباده وسوف نؤكد بأن الإمام محمد بن عبد الوهاب و أتباعه يسيرون على منهج السلف الصالح من الصحابة والتابعين ولم يخالفوا الإسلام فى أصوله ولافى فروعه بل يريدون إحياء ما إندثر من الإسلام ويدعون إلى دين الإسلام الخالص النقى كما سوف نبين فى هذا المنتدى إن شاء الله تعالى وقد يقول قائل من إخواننا السلفيين إنك لما سميت هذا المنتدى (بمنتديات السلفية الوهابية ) قد ساندت وناصرت خصوم الدعوة السلفية بهذه التسمية ( الوهابية ) حيث لم يسمى الإمام محمد بن عبد الوهاب و لا أتباعه أنفسهم (بالوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) نقول فى الرد على هولاء الإخوة الأحباب ليس كل من عنون بهذا العنوان (الوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) من خصوم الدعوة السلفية أو من مناصرى أعداء السلفية بل نفصل ونقول بأن الذين إستخدموا هذا اللقب ثلاثة أصناف من الناس :ـ
الصنف الأول هم خصوم الدعوة من أمثال الشيعة و الصوفية وفرق التكفير و التفجير القطبية الإرهابية و إليكم نماذج من كتاباتهم الفاسدة و خيالاتهم الكاسدة :ـ
ا ـ الدرر السنية فى الرد على الوهابية تأليف أحمد زينى دحلان
2ـ الصواعق الإلهية فى الرد على الوهابية للشيخ سليمان بن عبد الوهاب وقد رجع من عقيدته و أصبح من كبار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و حيث هو شقيقه ومع رجوعه الشيعة و الصوفية مازالوا ينشرون هذا الكتاب
3ـ براة الشيعة من مفتريات الوهابية تأليف محمد أحمد حامد السودانى الختمى وقد دحضت شبوهاته بعون الله تعالى
4ـ الوهابية فى الميزان جعفر سبحانى
5ـ كشف الإرتياب فى إتباع إبن عبد الوهاب محسن الأمين
6ـ مخالفة الوهابية للقرآن و السنة
7ـ البراهين الجلية فى رفع تشكيكات الوهابية
8ـالوهابية خطة سياسية أم دعوية مؤلف سودانى
9ـ وكذلك كتبت (شبكة الشيعة العالمية) فى الأنترنت مقالا بعنوان ( السلفية الوهابية )
10ـ وكذلك ردت (منتديات يا حسين ) على شبكة الأنتر نت على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وسموهم (بالسلفية الوهابية )
11ـ وكذلك كتبت ( مدونة حقيقة السلفية ) على شبكة الأنتر نت مقالا بعنوان (تتعرف على السلفية الوهابية )كل هذه المواقع و المنتديات تابعة للشيعة
12ـ وكذلك روجت منتديات الإسلام اليوم مقالا بإسم ( السلفية الوهابية )
الصنف الثانى :ـ هم بعض الكتاب و الباحثين المؤيدين والمعجبين بدعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله و هولاء إستعملوا هذا اللقب ( الوهابية ) أو ( السلفية الوهابية )من باب أنه ( أى اللقب ) اللفظ الشايع بين الناس وساقوا هذا اللفظ فى سياق المدح و والدفاع عن السلفية الوهابية وليس من العدل و الإنصاف أن نلحق هولاء بخصوم الدعوة السلفية
الصنف الثالث :ـ هم بعض علماء الدعوة السلفية من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى و إليكم نماذج من أقوالهم وكتاباتهم :ـ
أولا :ـ دفاع شيخ السلفيين الإمام عبد العزيز بن باز عن الوهابية السلفية ومعلوم بأن الخصوم يسمون الإمام بن باز بزعيم الوهابية فى العصر الحاضر
لما هاجم أهل البدع و الضلال دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب وقالوا أنها مذهب خامس و جديد بل لما سموها (بالوهابية) رد عليهم شيخ السلفيين عبد العزيز بن باز بما يلى نصه ( الوهابية حنابلة متعصبون ) أنظر مجلة المجاهد الأفغانية التابعة للسلفيين وقال رحمه الله فى موضع آخر ( كل أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب حنابلة ) قلت الإمام عبد العزيز بن باز لا يقصد بكلامه هذا التعصب المذهبى العمى الذميم من غير دليل على مذهب الحنابلة بل إنما أراد أن يؤكد أن الوهابية ليست مذهب جديد و لا خامس كما يتوهم الخصوم هنا و هناك ومن أكبر الأدلة على أن الإمام بن باز لا يتعصب لمذهب الحنابلة واقعه الذى تبلور فى كتاباته وفتاويه فإنه رحمه الله كان حريصا على إتباع الدليل من القرآن و السنة و إن خالف مذهب الحنابلة و كان يقول رحمه الله تعالى ( أنا على أصول مذهب الحنابلة )
ثانيا:ـ دفاع الإمام حسن بن عبد الله آل الشيخ وزير المعارف السعودية عن الوهابية السلفية حيث كتب رحمه الله مقالا فى مجلة العربى الكويتية بعنوان : ( الوهابية و زعيمها )وقال ما نصه : ( لم يقع إختيار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب على لقب الوهابية و لم يرضوا بإطلاقه عليهم ولكنه أطلق من قبل خصومهم إرادة تنفير الناس منهم و إيهاما بأنهم إبتدعوا مذهبا جديدا يزيد على مذهب أهل السنة و إنما هم يرضون لأنفسهم بلقب السلفيين أو المحمديين ) أنظر داعية التوحيد لسيد الأهل صفحة 120
ثالثا :ـ دفاع الإمام سليمان بن سمحان عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا سماه ( مجموعة الهدية السنية و التحفة الوهابية ) وهو من أكابر أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب بل تلميذ الإمام عبد الرحمن بن حسن بن الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
رابعا :ـ ألف الشيخ عبد الرحمن بن الرويشد كتابا سماه ( الوهابية حركة الفكر و الدولة ) فأجاد فيه و أفاد
خامسا :ـ دفاع العلامة محمد حامد الفقى رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا و سماه (أثر الدعوة السلفية فى جزيرة العرب )وله كتاب آخر بعنوان ( حقيقة الدعوة الوهابية )
سادسا :ـ ألف الشيخ صديق حسن حان فى الدفاع عن السلفية الوهابية كتابا : بعنوان (ترجمان وهابية ونجد هولا العلماء الأجلاء الأكابر من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب إستعملوا و تعاملوا مع لقب الوهابية بل عنونوا كتاباتهم بهذا اللقب ( الوهابية ) لأن الموقف كان يتطلب منهم و يستلزم منهم أن يدخلوا عبارة الوهابية فى عنونت كتاباتهم و ذلك من باب :
إذا كان تابع أحمد متوهبا : فأنا المقر بأننى وهابى
وأنا كذلك من هذا الباب سميت هذا المنتدى ( بمنتديات السلفية الوهابية )لأن الموقف و الهجوم العنيف على لقب الوهابية وإلحاق أهل التكفير و التفجير و المظاهرات بهذا اللقب أضطرنى أن أسمى هذا المنتدى بهذا الإسم حتى يتثنى لى إخراج رؤوس الفرق التكفيرية الإرهابية من إيطار السلفية الحقة التى جددها الإمام محمد بن عبد الوهاب فى القرن الثانى عشر من الهجرة النبوية وهولاء الخوارج الضلال فإن إدعوا السلفية فهم ليسوا من السلفيين الوهابيين ولا بقلامة ظفر
أيها المدعى سليمى سفاها :لست منها ولا قلامة ظفر
إنما أنت من سليمى كواو : ألحقت فى الهجاء ظلما بعمرو
وهذا وبالله التوفبق كتبه : أبو عبد الله إسماعيل همد
Admin Admin السبت 1 سبتمبر 2012 - 19:38
لماذا الدفاع عن السلفية الوهابية :ـ
إنى لما تصفحت بعض المواقع والمنتديات وجدتها تشن هجوما عنيفا شرسا على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوتهم السلفبة و سموهم (بالوهابية ) أو ( بالسلفية الوهابية ) وسوف نرد على شبوهاتهم عبر هذا المنتدى و (منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب ) بالدليل من الكتاب و السنة على فهم السلف الصالح من الصحابة والتابعيين وذلك إيضاحا للحقائق و نصحا لله ولعباده وسوف نؤكد بأن الإمام محمد بن عبد الوهاب و أتباعه يسيرون على منهج السلف الصالح من الصحابة والتابعين ولم يخالفوا الإسلام فى أصوله ولافى فروعه بل يريدون إحياء ما إندثر من الإسلام ويدعون إلى دين الإسلام الخالص النقى كما سوف نبين فى هذا المنتدى إن شاء الله تعالى وقد يقول قائل من إخواننا السلفيين إنك لما سميت هذا المنتدى (بمنتديات السلفية الوهابية ) قد ساندت وناصرت خصوم الدعوة السلفية بهذه التسمية ( الوهابية ) حيث لم يسمى الإمام محمد بن عبد الوهاب و لا أتباعه أنفسهم (بالوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) نقول فى الرد على هولاء الإخوة الأحباب ليس كل من عنون بهذا العنوان (الوهابية ) أو ( الوهابية السلفية ) من خصوم الدعوة السلفية أو من مناصرى أعداء السلفية بل نفصل ونقول بأن الذين إستخدموا هذا اللقب ثلاثة أصناف من الناس :ـ
الصنف الأول هم خصوم الدعوة من أمثال الشيعة و الصوفية وفرق التكفير و التفجير القطبية الإرهابية و إليكم نماذج من كتاباتهم الفاسدة و خيالاتهم الكاسدة :ـ
ا ـ الدرر السنية فى الرد على الوهابية تأليف أحمد زينى دحلان
2ـ الصواعق الإلهية فى الرد على الوهابية للشيخ سليمان بن عبد الوهاب وقد رجع من عقيدته و أصبح من كبار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب و حيث هو شقيقه ومع رجوعه الشيعة و الصوفية مازالوا ينشرون هذا الكتاب
3ـ براة الشيعة من مفتريات الوهابية تأليف محمد أحمد حامد السودانى الختمى وقد دحضت شبوهاته بعون الله تعالى
4ـ الوهابية فى الميزان جعفر سبحانى
5ـ كشف الإرتياب فى إتباع إبن عبد الوهاب محسن الأمين
6ـ مخالفة الوهابية للقرآن و السنة
7ـ البراهين الجلية فى رفع تشكيكات الوهابية
8ـالوهابية خطة سياسية أم دعوية مؤلف سودانى
9ـ وكذلك كتبت (شبكة الشيعة العالمية) فى الأنترنت مقالا بعنوان ( السلفية الوهابية )
10ـ وكذلك ردت (منتديات يا حسين ) على شبكة الأنتر نت على أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وسموهم (بالسلفية الوهابية )
11ـ وكذلك كتبت ( مدونة حقيقة السلفية ) على شبكة الأنتر نت مقالا بعنوان (تتعرف على السلفية الوهابية )كل هذه المواقع و المنتديات تابعة للشيعة
12ـ وكذلك روجت منتديات الإسلام اليوم مقالا بإسم ( السلفية الوهابية )
الصنف الثانى :ـ هم بعض الكتاب و الباحثين المؤيدين والمعجبين بدعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله و هولاء إستعملوا هذا اللقب ( الوهابية ) أو ( السلفية الوهابية )من باب أنه ( أى اللقب ) اللفظ الشايع بين الناس وساقوا هذا اللفظ فى سياق المدح و والدفاع عن السلفية الوهابية وليس من العدل و الإنصاف أن نلحق هولاء بخصوم الدعوة السلفية
الصنف الثالث :ـ هم بعض علماء الدعوة السلفية من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى و إليكم نماذج من أقوالهم وكتاباتهم :ـ
أولا :ـ دفاع شيخ السلفيين الإمام عبد العزيز بن باز عن الوهابية السلفية ومعلوم بأن الخصوم يسمون الإمام بن باز بزعيم الوهابية فى العصر الحاضر
لما هاجم أهل البدع و الضلال دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب وقالوا أنها مذهب خامس و جديد بل لما سموها (بالوهابية) رد عليهم شيخ السلفيين عبد العزيز بن باز بما يلى نصه ( الوهابية حنابلة متعصبون ) أنظر مجلة المجاهد الأفغانية التابعة للسلفيين وقال رحمه الله فى موضع آخر ( كل أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب حنابلة ) قلت الإمام عبد العزيز بن باز لا يقصد بكلامه هذا التعصب المذهبى العمى الذميم من غير دليل على مذهب الحنابلة بل إنما أراد أن يؤكد أن الوهابية ليست مذهب جديد و لا خامس كما يتوهم الخصوم هنا و هناك ومن أكبر الأدلة على أن الإمام بن باز لا يتعصب لمذهب الحنابلة واقعه الذى تبلور فى كتاباته وفتاويه فإنه رحمه الله كان حريصا على إتباع الدليل من القرآن و السنة و إن خالف مذهب الحنابلة و كان يقول رحمه الله تعالى ( أنا على أصول مذهب الحنابلة )
ثانيا:ـ دفاع الإمام حسن بن عبد الله آل الشيخ وزير المعارف السعودية عن الوهابية السلفية حيث كتب رحمه الله مقالا فى مجلة العربى الكويتية بعنوان : ( الوهابية و زعيمها )وقال ما نصه : ( لم يقع إختيار أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب على لقب الوهابية و لم يرضوا بإطلاقه عليهم ولكنه أطلق من قبل خصومهم إرادة تنفير الناس منهم و إيهاما بأنهم إبتدعوا مذهبا جديدا يزيد على مذهب أهل السنة و إنما هم يرضون لأنفسهم بلقب السلفيين أو المحمديين ) أنظر داعية التوحيد لسيد الأهل صفحة 120
ثالثا :ـ دفاع الإمام سليمان بن سمحان عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا سماه ( مجموعة الهدية السنية و التحفة الوهابية ) وهو من أكابر أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب بل تلميذ الإمام عبد الرحمن بن حسن بن الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
رابعا :ـ ألف الشيخ عبد الرحمن بن الرويشد كتابا سماه ( الوهابية حركة الفكر و الدولة ) فأجاد فيه و أفاد
خامسا :ـ دفاع العلامة محمد حامد الفقى رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر عن السلفية الوهابية حيث ألف كتابا و سماه (أثر الدعوة السلفية فى جزيرة العرب )وله كتاب آخر بعنوان ( حقيقة الدعوة الوهابية )
سادسا :ـ ألف الشيخ صديق حسن حان فى الدفاع عن السلفية الوهابية كتابا : بعنوان (ترجمان وهابية ونجد هولا العلماء الأجلاء الأكابر من أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب إستعملوا و تعاملوا مع لقب الوهابية بل عنونوا كتاباتهم بهذا اللقب ( الوهابية ) لأن الموقف كان يتطلب منهم و يستلزم منهم أن يدخلوا عبارة الوهابية فى عنونت كتاباتهم و ذلك من باب :
إذا كان تابع أحمد متوهبا : فأنا المقر بأننى وهابى
وأنا كذلك من هذا الباب سميت هذا المنتدى ( بمنتديات السلفية الوهابية )لأن الموقف و الهجوم العنيف على لقب الوهابية وإلحاق أهل التكفير و التفجير و المظاهرات بهذا اللقب أضطرنى أن أسمى هذا المنتدى بهذا الإسم حتى يتثنى لى إخراج رؤوس الفرق التكفيرية الإرهابية من إيطار السلفية الحقة التى جددها الإمام محمد بن عبد الوهاب فى القرن الثانى عشر من الهجرة النبوية وهولاء الخوارج الضلال فإن إدعوا السلفية فهم ليسوا من السلفيين الوهابيين ولا بقلامة ظفر
أيها المدعى سليمى سفاها :لست منها ولا قلامة ظفر
إنما أنت من سليمى كواو : ألحقت فى الهجاء ظلما بعمرو
وهذا وبالله التوفبق كتبه : أبو عبد الله إسماعيل همد
Admin
مواضيع مماثلة
» لماذا الدفاع عن الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوته السلفية
» لماذا الدفاع عن الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوته السلفية
» مقال لصاحب السمو الملكى الامير سلمان ولى العهد السعودى عن مصطلح الوهابية نقلا عن شبكة الدفاع عن السنة
» تقديم العلامةأحمد بن يحى النجمى لكتاب الشيخ المحدث ر بيع بن هادى فى الدفاع عن الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوته السلفية
» تقديم العلامةأحمد بن يحى النجمى لكتاب الشيخ المحدث ر بيع بن هادى فى الدفاع عن الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوته السلفية
» لماذا الدفاع عن الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوته السلفية
» مقال لصاحب السمو الملكى الامير سلمان ولى العهد السعودى عن مصطلح الوهابية نقلا عن شبكة الدفاع عن السنة
» تقديم العلامةأحمد بن يحى النجمى لكتاب الشيخ المحدث ر بيع بن هادى فى الدفاع عن الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوته السلفية
» تقديم العلامةأحمد بن يحى النجمى لكتاب الشيخ المحدث ر بيع بن هادى فى الدفاع عن الإمام محمد بن عبد الوهاب و دعوته السلفية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى