الجزء الخامس :براءة الوهابيين السلفيين من إفتراءات أسامة بن لادن و الإرهابيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجزء الخامس :براءة الوهابيين السلفيين من إفتراءات أسامة بن لادن و الإرهابيين

مُساهمة  أبو عائشة إسماعيل خيرى في الخميس أبريل 04, 2013 12:42 pm

الفصل الخامس

نجد اسامة بن لادن وايمن الظواهرى واتباعهما لما دخلوا السودان تعاملوا وتعاونوا مع ابناء حزبهم ومنهجهم الاخوان المسلمين وعلى رأسهم حسن الترابى و حزبه كما سيأتى وسوف نثبت هذه الحقيقة من كتاب الضابط المصرى نفسه المدعو نبيل شرف الدين واليكم نص كلامه : ((لم تكن هناك وقائع او ادبيات تشير الى تبنى ابن لادن قبل عام 1993م مواقف عدائية صريحة تجاه الولايات المتحدة ربما لا تزيد حينما نشير الى فتوى صدرت عن شيخه السابق مفتى المملكة العربية السعودية عبد فى قفص الاتهام فأصبحنا بحكم ذلك المتهم والضحية فى الوقت نفسه )).
قال صاحب السمو الملكى الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية حفظه الله تعالى محذراً من جماعة الاخوان المسلمين التكفيرية ما نصه : ((من دون تردد اقولها ان مشكلاتنا وافرازاتنا كلها جاءت من الاخوان المسلمين ... بحكم مسئوليتى اقول ان الاخوان ((المسلمين)) لما اشتدت عليهم الامور وعلقت لهم بالمشانق فى دولهم لجأوا الى المملكة فتحملتهم وصانتهم وحفظت حياتهم بعد الله وحفظت كرامتهم ومحارمهم وجعلتهم آمنين واخواننا فى الدول العربية الاخرى قبلوا بهذا الوضع وقالوا انه لا يجب ان يتحركوا من المملكة لكن بعد بقائهم سنوات بين ظهرانينا وجدنا انهم يطلبون العمل فأوجدنا لهم السبل ففيهم مدرسون وعمداء فتحنا امامهم ابواب المدارس والجامعات لكن للاسف لم ينسوا ارتباطاتهم السابقة فأخذوا يجندون الناس وينشؤون التيارات واصبحوا ضد المملكة ... كان عليهم الا يؤذوا الممكلة العربية السعودية واذا ارادوا ان يقولوا شيئاً عندهم لا بأس ليقولوه فى الخارج وليس فى البلد الذى اكرمهم .. اذكر ان احد الاخوان ((المسلمين)) البارزين تجنس بالجنسية السعودية وعاش فى المملكة 40 عاماً ولما سئل عن مثله الاعلى ، قال مثلى الاعلى هو حسن البنا وكنت اتوقع ان يقول ان مثلى الاعلى هو محمد صلى الله عليه وسلم او ابو بكر او عمر ابن الخطاب او عثمان ابن عفان او على ابن ابى طالب او احد الصحابة رضى الله عنهم لكن ما معنى اختياره لحسن البنا معناه ان الرجل ملتزم بأفكار جماعة الاخوان المسلمين التى دمرت العالم العربى ... انهم اساؤوا للمملكة كثيرا وسببوا لها مشاكل كثيرة لقد تحملنا منهم الكثير ولسنا وحدنا الذى تحمل انهم سبب المشاكل فى العالم العربى وربما الاسلامي )).
وكذلك لصاحب السمو الملكى الأمير ممدوح بن عبد العزيز حفظه الله رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية جهود مباركة وعظيمة فى محاربة الارهاب وتبرئة الاسلام من الارهاب قال حفظه الله لما سئل السؤال التالى: وهناك مزاعم اجنبية تربط الارهاب فى بعض الاحيان بالاسلام كيف يمكن لنا القضاء على هذه الآفة؟
فأجاب سموه بما يلى نصه : (ولماذا يربط الارهاب بالاسلام ولا تربط النصرانية مثلاً بالارهاب اهو من اجل ان جماعات خرجت عن نصوص الاسلام وقامت بما قامت به اذن لماذا نحن نرى فى كل يوم مجزرة من نصرانى او يهودى ؟ بل ان الامر قد تعدي فى بعض الدول العالم الى اطفالاً يقتلون اطفالاً وعندما عم الهرج فى اوربا وامريكا منذ بداية القرن من امثال المافيا وال كابونى لما نسمع بأن تهمة الارهاب قد ألصقت بالنصرانية او اليهودية هؤلاء الافراد غرر بعضهم والبعض الآخر منهم يسعى الى السلطة وهم مسئولون وحدهم امام الله )).
المحرر : اسامة بن لادن هل لا يزال بمثل هاجساً امنياً للسلطات السعودية ؟ هو ليس سعودياً الآن لا شأن لهذه البلاد به وبعون الله لا هو ولا غيره يمثلون هاجسا امنياً للسلطات ما دامت متمسكة بشريعة الله والذى اعطاها الوعد بالأمن حيث يقول جل وعلا ((فليعبدوا رب هذا البيت الذى اطعمهم من جوع وآمنهم من خوف )).
وكذلك للامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودية جهود عظيمة ومباركة فى محاربة الارهاب والتحذير منه ومن اهله واليكم نص كلامه : ((ان حكومة الممكلة العربية السعودية مثلها مثل الحكومة الباكستانية باتت مقتنعة الان ان اسامة بن لادن كان وراء احداث 11 سبتمبر الارهابية )) الى ان قال ((لقد قلنا بيننا مرارا ان الممكلة لن تسمح باستخدام اراضيها للهجوم على اى بلد )) وأفاد الامير سعود الفيصل ان لدى الممكلة العربية السعودية ادلة تثبت تورط ابن لادن فى تنظيم هجمات ارهابية داخل السعودية ... وان بلاده قد طلبت من طالبان بعدها تسليم ابن لادن لمحاكمته فى السعودية بتهمة الارهاب ولكن كابل رفضت تسليم بن لادن مما دفع السعودية الى استدعاء سفيرها وشدد الامير سعود الفيصل (حفظه الله) فى ختام حديثه تجديد دعوة المملكة للتظافر الدولى لحل المشكلات المتأصلة التى تغذى الارهاب مثل الصراع الفلسطينى الاسرائيلى والفقر معتبراً ان اقتلاع جذور مثل هذه المشكلات جدير بالاعتبار )) وقال سمو الامير سعود الفيصل حفظه الله فى حديث لصحيفة الفيغارو الفرنسية : ((ننظر عن كثب فى اخطائنا ولكن وسائل الاعلام الغربية ترتكب ظلماً له نتائج وخيمة بتوجيه اللوم لبلد كالمملكة العربية السعودية بشأن احداث 11 سبتمبر واضاف : ان اردنا الخروج بشئ ايجابى من احداث 11 سبتمبر فعلى جميع الاطراف المعنية ان تعود الى نفسها وترى ما يمكن القيام به لتفادي تكرار مثل هذه الازمات )) .
وقال الامير سعود الفيصل حفظه الله لما سئل السؤال التالى : ((الشريط المسجل الثانى لاسامة بن لادن ظهر فيه بعض الشيوخ السعوديين يدعمون زعيم القاعدة وتؤكد الصحافة الامريكية ان خمسمائة مقاتل سعودى فى افغانستان ماذا فعلت من اجل تحييد انصار ابن لادن؟؟.
فأجابه سموه بما يلى نصه : ((المتورطون فى الاعمال الاجرامية ملاحقون واذا امكن اوقفوا وبالمقابل نحن مصممون على استرجاعهم ووضع المغرر بهم من السعوديين على طريق الصواب ان السعوديين الذين غرر بهم من قبل البعض وانضمو الى صفوف القاعدة علينا الحرص على تربية شعبنا وان يعى الخطر الاتى من منظمات مثل القاعدة واننى افضل الطب الوقائى على العمليات الجراحية )).
وكذلك لسمو الامير نواف بن عبد العزيز حفظه الله رئيس الاستخبارات العامة جهود عظيمة فى محاربة الارهاب والتحذير منه ومن يروجونه واليكم نص كلامه فى ذلك : ((لا سلام فى العالم دون حل مشكلة الشرق الاوسط ومساهمة امريكا فاعلة فى العالم الا فى القضية الفلسطينية كما وضح سمو الامير نواف ((ان مما ساهم فى احداث فجوة بين العالم الغربى والعربى هو جهله بالدين الاسلامي وتقصير العرب فى شرح الصورة الصحيحة للاسلام وكذلك مساهمة بعض المسلمين فى تشويه صورة الاسلام واكد سموه على ان السعودية قامت على العمل والحوار مع الاديان الاخرى كما ان النظام السعودى يفاخر بأنه اوجد فرداً سعوديا مثقفا له قيمة فى جميع المحافل الدولية خلال فترة وجيزة واوضح سموه ان الاسلام هو الذى وحد الشعب السعودي ولو لا الاسلام ولو لا تمسكنا به لما وجد الشعب السعودى بهذا المستوى كما اكد علماء ان منهج الدولة هو احترام رجال الدين ومحاورتهم دائماً والاتصال بهم والاستنارة برأيهم )) وعن الهجوم الاعلامى على المملكة اوضح سموه ان وضع المملكة ودورها واهميتها جعلتها مقصداً لمثل هذه الحملات ودائماً يأتى الهجوم لوزنها الكبير فى الساحة الدولية )).



Exclamation





الفصل الثـامــن
المناهــج الدراسيــة فى السعوديــة تدعـو للسلام والتـــآلـف بين الشعـــوب

قد زعم الكاتب الامريكى الدكتور فرانسيس فوكوياما ان المناهج الدراسية فى السعودية تدعوا الى الفاشية الاسلامية واليكم نص كلامه : (ومن اليسير دمغ الايدلوجية الوهابية بالفاشة الاسلامية ففى كتاب مدرسي مقرر على فصول الصف العاشر فى المدارس السعودية نص : على ((انه واجب على المسلمين موالاة بعضهم بعضاً واعتبار الكفار اعداءهم)) وقد ظل السعوديون يروجون لهذا المبدأ ليس فقط فى الشرق الاوسط ولكن فى الولايات المتحدة ايضا حيث انهم انفقوا مئات الملايين فى بناء المد @ ارس والمساجد لنشر مذهبهم فى الاسلام ))أ.هـ.
الجواب اولاً: نقول : لهذا الكاتب وامثاله ممن يشنون هجوما عنيفاً على السعودية بلاد التوحيد والسنة ان المناهج الدراسية فى السعودية ايدها الله ((تحرض الشباب على السلام والتآلف بين الشعوب)) كما قال صاحب السمو الملكى الامير سعود الفيصل وزير الخارجية حفظه الله وقال حفظه الله لما سئل السؤال التالى : ((يطلب الامريكيون تغيير بعض مناهجكم الدراسية فهل انتم جاهزون لذلك)) فأجاب سموه بما يلى نصه : ((منذ ان اندلعت الاحداث فإن بعض الناس قد اكدوا ان مناهجنا الدراسية وطرقنا التعليمية تخرج ارهابيين وهذا ما اقلقنا بشدة ولذلك طلبت من فريق عمل ان يدقق بكافة الكتب المدرسية المستخدمة فى مدارسنا وكنت انتظر ما هو الاسوأ غير ان سعادتنا كانت كبيرة عندما تحققنا ان 85 – 90% تحرض الشباب على السلام والتآلف بين الشعوب و10% فى حدود المقبول ... ولا يمكن ان نقول بأنها تدعو للحقد ولا يمكن ان نعتبرها مصدر خطر اذ المشكلة ليست فى نظام التعليم)).
فقال له : الصحفى فى صحيفة الفيغارو الفرنسية ما يلى نصه : ((اذن ما هو)) فأجاب سموه بقوله : ((فى كل الدول المتقدمة بما فيها الولايات المتحدة فإن كثيرا من الناس يرتكبوا اعمالاً عبثية حتى الانتحار الجماعى فإن هؤلاء ليسوا بحاجة لسبب التطرف فى حين ان هنا الناس قد امطروا بصور مأساوية لبيوت فلسطينية مدمرة من قبل الجيش الاسرائيلي او بطفل قتل بين يدى اهله هذه الصور لم تنشر من قبل مدارسنا وانما من قبل CNN و BBC او من قبل التلفزيون الفرنسي والذى نستقبله نحن فى المملكة ان القضية الفلسطينية قد استغلت من قبل الارهابيين ((انهم لا يؤمنون بها)) وذلك بتغريرهم للشباب لدفعهم للقيام بأعمال ارهابية اذن فليست برامجنا المدرسية وليست سياستنا بل ان سياستنا وبرامجنا توجه الشباب نحو السلام حتى ان السعوديين الذين شاركوا فى احداث 11 سبتمبر قد وقعوا ضحية عملية خداع كما رأيناهم يضحكون فى الشريط الثاني فقد دفع ابناء بلده فى مهمة انتحارية وهم لا يعلمون شيئا اننا نتفحص اخطاءنا عن قرب ولكن تحميل اللوم فى احداث الحادى عشر من سبتمبر الى بلدنا الممكلة العربية السعودية فإن الصحافة الغربية ترتكب غبنا ذا نتائج كبرى هذا على الرغم من ان الممكلة العربية السعودية تحارب الارهاب وقد عانت منه الكثير ))أهـ.
و((رد السفر السعودى فى واشنطن الامير بندر بن سلطان على تصريحات السيناتور الامريكي ليفين الذى زعم بأن المناهج السعودية تعلم الكراهية وجاء فى رد الامير بندر ((ما يلى نصه)) ((بما ان السعودية تمنع فى مناهجها الدراسية الكراهية والعنف فإن الاتهام بأن السعوديين يمولون المدارس التى تقوم بتدريس الكراهية والعنف عار عن الصحة ويفتقر الى فهم ثقافتنا ومجتمعنا وقوانيننا . ان السعودية تهتم وتقدر بشكل كبير علاقتها مع الولايات المتحدة ويسرها التعاون معها فى جميع المجالات وان الرئيس بوش ووزراء الدفاع والخارجية والمالية ومستشار الامن القومى جميعهم اكدوا هذا المستوى العالى للدعم والتعاون السائد بين البلدين لقد قاتلنا معاً قبل عقد من الزمان ضد العدوان على الكويت ونحن نقف معا فى المعركة ضد الارهاب وان بلدينا يشتركان فى هدف تحقيق السلام وانهاء الارهاب. اننى اكن كل الاحترام وللسناتور ليفين ولكن تصريحه كان مفاجأة لى فإن كانت لديه اى شكوك فإننى احثه على زيارة السعودية للتحقق من ذلك بنفسه واننى شخصياً اضع تقييماً لمدى التعاون والدعم الذى نمنحه للتحالف الدولى وليتأكد من ذلك كما فعل عدد من زملائه فى الاشهر القليلة الماضية )) انتهى كلامه حفظه الله .
ثانياً: يتحتم علينا فى هذا المقام ان نعرض نماذج حية من الكتب المقررة فى المدارس السعودية لتأكيد ما ذكره اصحاب السمو الملكى انفاً : اولاً: نأخذ كتاب شرح كتاب التوحيد للشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى للصف الثالث المتوسط جاء فى (باب لا يرد من سأل بالله:
عن ابن عمر رضى الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من سأل بالله فأعطوه ومن استعاذ بالله فأعيذوه ومن دعاكم فأجيبوه ومن صنع اليكم معروفاً فكافئوه فإن لم تجدوا ما تكافئونه فأدعوا له حتى ترو انكم قد كافأتموه)) رواه ابو داؤود والنسائي بسند صحيح فيه مسائل : الاولى إعاذة من استعاذ بالله . الثانية اعطاء من سأل بالله . الثالثة : اجابة الدعوة . الرابعة المكافأة على الصنيعة – الخامسة : ان الدعاء مكافاة لمن لم يقدر الا عليه- السادسة : قوله ((حتى لا تروا انكم قد كافأتموه))
المعنى : فى هذا الحديث الشريف تعاليم واداب اسلامية تدل على اهتمام الاسلام بالاداب الاجتماعية وحرصه على اشاعة الوئام والمحبة )) وجاء كذلك فى نفس الكتاب ((شرح كتاب التوحيد الذى هو حق الله على العبيد للامام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ومعلوم ان هذا الكتاب هو اعظم واهم كتاب فى العقيدة والتوحيد عند الوهابيين السلفيين بل هو كتاب فرد فى معناه لم يسبق المؤلف فيه احد ولا لحقه فيه لاحق)) ومما جاء فى هذا الكتاب بعنوان باب ما جاء فى ذمة الله وذمة نبيه وقوله ((واوفوا بعهد الله اذا عاهدتم ولا تنقضوا الايمان بعد توكيدها وقد جعلتم الله عليكم كفيلاً ان الله يعلم ما تفعلون)).
تمهيد : من محاسن الدين الاسلامي الحنيف تأكيده على وجوب الوفاء بالعهود والمواثيق وبخاصة اذا كانت موثقة بالايمان بالله تعالى تعظيماً له واحتراماً لهذا الدين وتفصيلاً لأتباعه على غيرهم لما يتصفون به من صدق ووفاء وحسن نية وحنكه فى شئون الحياة واذا كانت العهود والمواثيق واجبة الوفاء بالنسبة للخلق فإنها بالنسبة للخالق على عباده احق وأوجب لهذا كله وجب على المسلم ان يكون مثال الوفاء فى هذه النواحى ليتجنب دينه ما يسئ الى سمعته وان يبتعد عن الالتزام بأى أمر لا يستطيع الوفاء به أو يعجر عن ذلك حتى تبقى له ولدينه الهيبة والعزة والكرامة والمجد ومن اجل هذا عقد المؤلف رحمه الله هذا الباب ليبين وجوب الوفاء بالعهود والمواثيق وتحريم الخيانة والغدر وان الخيانة والغدر خصلتان وذنبان كبيران من كبار الذنوب يتنافيان كمال التوحيد )) نقول للكاتب الامريكى ان المناهج الدراسية فى السعودية تدرب الشباب على الوفاء بالعهد والمواثيق مع اهل الذمة من اليهود والنصارى والمشركين بل المناهج السعودية تحذر الشباب والطلاب من ((الغدر والخيانة ونكث العهود – المواثيق وتجعل ذلك امراً يعاقب الله عليه )).
جاء شرح فى كتاب التوحيد الذى هو حق الله على العبيد لشيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب فى شرح الاية السابقة التى اوردناها فيما تقدم ما نصه : ((وفى هذه الاية يأمر الله بالوفاء بالعهود والمواثيق والايمان ومن ذلك عهد اهل الذمة فإن الوفاء به فوق انه واجب فهو يظهر سماحة الاسلام وقوته ومرونته وصلاحيته لمعايشة اهل الذمة ما داموا ملتزمين بنصوص المعاهدة . كما تدل هذه الاية على تحريم الغدر والخيانة ونكث العهود والمواثيق وتجعل ذلك امراً يعاقب الله عليه )) نقول للكاتب الامريكى اى دين افضل من هذا الدين الاسلامي الذى يحث معتقديه على الوفاء بالعهود والمواثيق مع مخالفيهم من اهل الذمة من يهود ونصارى وغيرهم واى دين افضل من دين يحذر اتباعه ومعتقديه من الغدر والخيانة ومعلوم عند العقلاء من المسلمين والكفار ان الغدر والخيانة هما سبب البلايا والفتن و الارهاب فى العالم اجمع فإذا كانت المناهج الدراسية فى السعودية تحذر من الوسائل والذرائع التى تؤدي الى الفتن والارهاب فكيف يليق بعاقل ان ينسب هذه المناهج المحاربة للارهاب واسبابه ووسائله الى الفاشية الاسلامية ؟؟ نرجو من الكتاب الغربيين الذين يشنون حملة مسعورة على السعودية ومناهجها ان ينصفوا فى الحكم وندعوهم الى دراسة عقيدة ومنهج السلف التى قامت عليها الدولة السعودية دراسة متأنية ومنصفة وحينئذ سوف يدركوا تماماً ان عقيدة السلف التى تلتزمها السعودية ايدها الله محاربة للارهاب والفتن والقلاقل وسيأتى بيان ذلك فى موضعه ان شاء الله تعالى وقد ورد فى معظم وسائل الاعلام الغربى التى تسيطر على اغلبها رؤوس الاموال الصهيونية فى خضم حملتهم على العالم الاسلامي والعربى وعلى السعودية بالخصوص وأؤكد على السعودية بالخصوص من اتهامات مباشرة او غير مباشرة على اختلاف انواع هذه الوسائل الإعلامية من صحف ومحطات تلفزة فما ورد فى الصحيفة البريطانية (( الديلى تلى جراف)) بقلم احد محرريها حيث قال : ((لماذا يصر الغرب على اتهام دول مثل سوريا وليبيا وغيرها من البلدان العربية بالتطرف بينما يتناسون رأس التطرف وهو السعودية )) على حد تعبيره نقول لهذا الكاتب البريطانى وصحيفة ((الديلى تلى جراف)) ان السعودية معقل للأمن والسلام بل السعودية صفحاتها بيضاء عند جميع العقلاء من المسلمين والكفار وهى من ابعد الدول من التطرف والارهاب بل السعودية غصة علقم فى حلوق الارهابيين والمتطرفين وهذا يعرفه كل من له ادنى معرفة بعقيدة ومنهج السعودية وثم نقول للكاتب الامريكى والكاتب البريطانى ان السعودية تدعو فى مناهجها المدرسية الى السلام والمحبة ولتأكيد ما ذكرناه اليكم هذه النماذج الناطقة من الكتب المقررة فى المدارس السعودية.
جاء فى كتاب شرح كتاب التوحيد للامام المجدد شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى نحن مبحث (اعداد الطالب روحياً وفكرياً واجتماعياً ليكون قدوة حسنة) ما نصه: ((ما نصه الدين الاسلامي من اهم اهدافه وقاية الانسان من نزعات الشر والحث على السير فى الطريقة التى رسمها الله لعباده واستقامة النفس واصلاحها وتزكيتها من الامور التى يسعى اليها الافراد والجماعات لأن الاستقامة اقوى سبب للرقى الادبى والاجتماعى وما سيطرت على قوم الا صحت احوالهم واستقر السلام والمحبة بينهم واذا استقام الانسان ابعد نفسه عن الاثام والخوف )).
اخى القارئ الكريم انظر كيف تدعو الدولة السعودية فى مناهجها الدراسية الى السلام والمحبة وبعد هذا كله كيف يعقل لعاقل ان يدرج المناهج السعودية (بالفاشية الاسلامية) او يصف السعودية بأنها ((رأس التطرف)) أليس هذا شططاً من القول وقلب للحقائق وسفسطة مكشوفة وبليدة – ونقول لهؤلاء الكتاب الغربيين ان السعودية تدرب الشباب والطلاب عبر مناهجها الدراسية على إشاعة المحبة و السلام فى العالم والابتعاد كل الابتعاد من الشر والفتن والارهاب والاسباب المؤصلة الى هذه البلايا والرزيا. جاء فى شرح كتاب التوحيد المقرر فى الصف الثالث المتوسط ما يلي : (فكما ان المجتمع يضيره ويفسد من احواله ان يكون كاذباً مرائياً حسوداً شريراً ماكراً فإن المجتمعات تفسد بشيوع هذه الرزائل فيها وغاية الاخلاق فى الاسلام هو البحث عن الخير والعمل بكل وسيلة الى الوصول اليه وتجنب الشر والابتعاد عنه... ).
انظر اخى القارئ كيف تحذر الدول السعودية فى مناهجها الدراسية من الشر وانواعه ووسائله فأى منهج افضل واحسن من هذا المنهج الالهى الذى يدعو الى اشاعة السلام والمودة ومحاربة الشر والتحزير منه.
ونقول للكاتب الامريكي والبريطاني ان السعودية تعرض فى مناهجها الدراسية سماحة الاسلام ويسر تعاليمه جاء فى شرح كتاب التوحيد المقرر فى الصف الثالث المتوسط تحت مبحث : ((سماحة الاسلام ويسر تعاليمه)) ما نصه : ((لقد نشأ الاسلام اهله على التسامح الى جانب الغيرة على محارم الله ولم يعنق زرعاً بالأديان السابقة وجعل غايته الوصول الى الحق . قال تعالى ((فبشر عباد. الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه )) ولكماله فقد نسخ جميع الشرائع مع بقاء الايمان بها.
من اجل ذلك كان من مبادئ الاسلام الاساسية التسامح لقد اثبت الاسلام – بدون تعصب – وجوب الايمان بالأديان السابقة. قال تعالى : ((آمن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ولا نفرق بين احد من رسله وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير )) وعلى هذا فإن جميع الانبياء والرسل يجب الايمان بهم وبما جاءو به من عند الله . ومن تسامح الاسلام وإباحته طعام اهل الكتاب وتحليله ذبائخهم واباحته للمسلم ان يتزوج من نسائهم ، قال تعالى : ((وطعام الذين اوتو الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم )).
كما وجه القرآن الكريم الى الطريقة التى يعامل بها المسلمون بعض اهل الكتاب فقال : ((لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين* انما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم فى الدين واخرجوكم من دياركم وظاهرو على اخراجكم ان تولوهم ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون )) .
المقصود هنا ان الدولة السعودية تدعو فى مناهجها الى سماحة الاسلام ويسر تعاليمه وبيان اضرار الارهاب وعواقبه الوخيمة العظيمة كما سبق وكما سيأتى :
ثانياً: نأخذ : كتاب : ((السياسة الشرعية برنامج العلوم الاسلامية والادبية وبرامج العلوم الادارية و الانسانية المقرر الثاني فى المدارس الثانوية.
جاء فى كتاب تحت مبحث : ((حقوق اهل الذمة)) ما نصه : ((لهم الحق فى اختيار عقيدتهم وعدم اكراههم فى الدخول فى الاسلام ... كما لهم الحق فى اقامة عبادتهم فى داخلها ((أى فى كنائسهم)) وممارسة علاقاتهم الشخصية من زواج وطلاق وفق معتقدهم الذى يعتقدونه كما يجب الدفاع عنهم وحمايتهم من اى اعتداء فى الانفس او الاموال او الاعراض سواء كان الاعتداء من مسلمين او اهل حرب او اهل ذمة قال : صلى الله عليه وسلم : ((من قتل رجلاً من اهل الذمة لم يجد ريح الجنة وان ريحها ليوجد من مسيرة سبعين عاماً )) ومثلما رضى الاسلام بإقامتهم مع المسلمين رضى بالتعامل معهم بكل انواع التعامل المشروع بيعاً وشراء ورهناً وغير ذلك من التصرفات الجائزة كل ذلك بالمعاملة الحسنة التى تقتضي البر بهم وزيارتهم ... وعيادة مرضاهم والرسول صلى الله عليه وسلم قام بزيارة جاره اليهودى وكان مريضاً فلما رآه قال عليه السلام : قل اشهد ان لا اله الا الله وانى محمد رسول الله فنظر الرجل الى ابيه فقال : له ابوه أجب ابا القاسم فشهد بذلك فمات فقال صلى الله عليه وسلم : الحمد لله الذى انقذه من النار)) لكن هذه الزيارة لا يجوز ان تكون على حساب الدين فتدفعه المجاملة الى مخالفة امر الله . ولهم حق الرعاية الاجتماعية عند الحاجة من الدولة الاسلامية لفعل عمر ابن الخطاب مع اليهودى المسن الذى امر ان يصرف له حاجته من بيت المال بعد ان عمى بصره وكبر سنه حيث قال : ((فوالله ما انصفناه ان اكلنا شبيبته ثم نخذله عند الهرم )).
انظر اخى القارئ كيف تنشر الدولة السعودية فى مناهجها الدراسية حقوق اهل الذمة من يهود ونصارى وانظر كيف تبين المناهج التعليمية السعودية هذه المعاملات الطيبة الكريمة تجاه اهل الذمة ونقول للكاتب الامريكي والبريطانى ان الاسلام اذا كان يدعو الى الفاشية او التطرف لما عاملت اهل الذمة والمعاهدين والمستأمين هذه المعاملة الطيبة ولما امر الاسلام بالدفاع عنهم وحمايتهم ولو كانت المناهج الدراسية فى السعودية تدعو للفاشية او التطرف والارهاب لما قررت ما يلى نصه فى مناهجها الدراسية ( كما يجب الدفاع عنهم (أى اهل الذمة) وحمايتهم من اى اعتداء فى الانفس او الاموال او الاعراض سواء كان الاعتداء من مسلمين او اهل حرب او اهل ذمة قال صلى الله عليه وسلم ((من قتل رجلاً من اهل الذمة لم يجد ريح الجنة وان ريحها ليوجد من مسيرة سبعين عاماً ))أهـ.
وجاء فى النفس الكتاب المذكور انفاً ((السياسة الشرعية)) نحن مبحث التمثيل الدبلوماسي ((السفارة)) ما نصه : ((من الوظائف الاساسية للحكومة الاسلامية حمل الاسلام الى آفاق العالم هداية للبشرية ونشراً للخير فيها بالسبل التى تحقق ذلك ومن هذه السبل انشاء سفارات للدولة الاسلامية لدى الدول المسالمة حسب ما تقتضيه الدعوة الى الله اذ ان النبى صلى الله عليه وسلم قد ارسل بكتبه الى الملوك والرؤساء يدعوهم فيها الى الاسلام فقد كان حاطب بن ابى بلتعة رضى الله عنه سفيره الى المقوقس ملك مصر والاسكندرية ، وشجاع بن هبى رضى الله عنه سفيره الى الحارث ابن ابى شمر الفسانى بدمشق ودحية بن خليفة الكلبى رضى الله عنه سفيره الى قيصر هرقل الروم ، وسليط بن عمرو بن لؤى رضى الله عنه سفيره الى هوذة بن على الحنفى صاحب اليمامة وعبد الله بن حذافة السهمى رضى الله عنه سفيره الى كسرى و عمرو بن أمية الضميرى رضى الله عنه سفيره إلى النجاشي ملك الحبشة والعلاء بن الحضرمي رضى الله عنه سفيره الى المنذر ابن ساوى صاحب البحرين وعمرو بن العاص رضى الله عنه سفيره الى حيفر بن جلندنى وعباد بن جلندنى صاحب عمان . ولقد امر الرسول صلى الله عليه وسلم عثمان بن عفان يوم الحديبية ان يكون سفيره الى قريش يخبرهم انه لم يأت للحرب وانما جاء زائراً لهذا البيت ومعظماً لحرمته ... فخرج عثمان الى مكة فلقيه ابان بن سعيد بن العاص حين دخل مكه او قبل ان يدخلها فحمله بين يديه ثم اجاره حتى بلغ رسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم فإنطلق عثمان حتى اتى ابا سفيان وعظماء قريش فبلغهم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما ارسله به فقالوا لعثمان حين فرغ من رسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم ان شئت تطوف بالبيت فطف فقال ما كنت افعل حتى يطوف به رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا يدل على جواز انشاء مثل هذا التمثيل ومن الصفات المطلوبة فى السفير:
1. العقل الذى يميز فيه الامر المستقيم من المعوج .
2. الامانة والعفاف لئلا يخون مرسله حينما تبرق له بارقة طمع من جهة من ارسل اليه وترك جانب مرسله .
3. الصدق فيه يكون حسن اداء المهمة والصدق مع من ارسله فى الاخبار عن الحقائق المطلوبة منه .
4. تحمل لعبء الدعوة الى الله قولاً وعملاً حسب استطاعته ومقدرته وفى مقابل ذلك يسمح للدولة المسالمة وغير الطامعة بإفتتاح سفارة فى البلاد الاسلامية بشرط منع نشاطها الثقافى والسياسي وتقييد صلاحيتها وتنقلها حسب ما تقتضيه مصلحة الاسلام يقول صلى الله عليه وسلم : ((انى لا اخيس العهد ولا احبس الرسل )) وما روى عن ابن مسعود قال : ((جاء بن النواحة وابن أفاك رسولا مسيلمة الى النبى صلى الله عليه وسلم فقال : لهما اتشهدان انى رسول الله قالا : نشهد ان مسيلمة رسول الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((آمنت بالله ورسوله ولو كنت قاتلاً رسولا لقتلتكما فمضت السّنة ان الرسل لا تقتل )).
وهذا هو ما اعطي مثل هؤلاء الرسل المحافظة على ارواحهم وحقوقهم المشروعة كما يجب ان تمنع من مزاولة اى نشاط هدام داخل البلاد الاسلامية كأن يستغل فى التجسس على المسلمين كما ان على الدولة الاسلامية احترام معاهداتها ((الدبلوماسية)) والوفاء بالعهود تجاه ذلك كما جاء عن ابن رافع الى رسول الله صلى الله عليه وسلم انه عليه السلام قال : (لا اخيس العهد ولا أحبس البُرد) وذلك ان قريشاً بعثت ابا رافع الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فوقع الاسلام فى قلبه فأمره الرسول صلى الله عليه وسلم ان يرجع الى قريش انفاذاً للعهد اثناء صلح الحديبية )).
وجاء فى نفس الكتاب تحت مبحث ((المعاهدات السياسية والتجارية والمعاهدات فى شؤون الحياة الاخرى – حكمها وضوابطها)) ما نصه : ((من علاقة الدولة الاسلامية بالكفار المحايدين جواز اقامة علاقات سلمية مع دولة اتخذت موقف الحياد سواء كان الحياد بموجب معاهدات عقدت او بمجرد موقف اتخذت الدولة الكافرة من ذاتها متى رأى الامام فى ذلك مصلحة للاسلام والمسلمين ويلزمه الوفاء بالعهود التى جرت فى ذلك حسب ما هو متقرر كما سبق فى الحديث عن علاقة الدولة المسلمة بالكفار المحايدين ... كما عقد النبى عليه الصلاة والسلام العهود فى المدينة بعقود معاهدة وحسن جوار وتمت معاهدات اخرى مقابل دفع جزية للمسلمين من يوحنة بن رؤية صاحب ايلة واهل البحرين وكانوا مجوساً واكيدر دومة الجندل وهو عربى من غسان على حقن دمه واهل نجران وقد ابقاهم الرسول صلى الله عليه وسلم على عبادتهم وطلب من اهالى نجران إعارة المسلمين بعض الاسلحة والابل والخيل وضمانها من المسلمين لأهل نجران تحسباً لغدر اهل اليمن على المسلمين . ومن المعاهدة السياسة تبادل الاسرى انقاذاً لأسرى المسلمين من الكفار كل هذه المعاهدات رغبة فى الصلح الذى يسهل الظروف التى تمكن من نشر الاسلام )).
وجاء فى نفس الكتاب تحت مبحث ((المعاهدة التجارية)) ما نصه : (ينظر الاسلام الى التجارة على انها تبادل منافع عن طريق البيع والشراء ولا مانع شرعاً من تبادل المنافع التجارية سواء كانت داخلية ام خارجية ما دامت تسير وفق الضوابط التى قررها الاسلام فى احكام البيع والشراء اذ ان الاسلام لا يعزل افراده عن التعامل مع الاخرين.
فعن عبد الرحمن بن ابى بكر رضى الله عنهما قال : ((كنا مع النبى صلى الله عليه وسلم ثم جاء رجل مشرك مشعان طويل بغنم يسوقها فقال النبى صلى الله عليه وسلم : (بيعا ام عطية او قال ام هبة فقال لا بيع فاشترى منه شاة )).
وعن عائشة رضى الله عنها ان النبى صلى الله عليه وسلم اشترى من يهودى طعاماً الى اجل ورهنه درعه )) ففى هذين الحديثين ما يدل على جواز التعامل مع غير المسلمين فى العقود المالية : قال : ((الحافظ)) بن حجر ((رحمه الله)) : ((معاملة الكفار جائزة الا بيع ما يستعين به اهل الحرب على المسلمين)) ومن مقتضى جواز التعامل التجارى جواز السفر الى بلاد غير المسلمين لهذا الغرض وجواز دخول الكفار الى بلاد الاسلام وان كانوا حربيين والاسلام لا يعزل دولته عن التعامل مع الدول الأخرى المسالمة و التى لا خطر من التعامل معها وذلك لأن منتجات الاقاليم تختلف من مكان لأخر لذا لابد من السعى لإكمال عوز الدولة الاسلامية عن طريق التجارة الخارجية غير ان على الدولة التصرف فى تنظيم عملية الاستيراد والتصدير فلها حق المنع والاجازة وفق متطلبات الامة ... فلقد روى البخارى ومسلم من قصة ثمامة الحنفى قوله : ((والله لا يأتيكم من اليمامة حبة حنطة حتى يأذن فيها النبى صلى الله عليه وسلم وزاد البيهقى وابن هشام : ((ثم خرج الى اليمامة فمنعهم ان يحملوا الى مكة شيئاً فكتبوا الى النبى صلى الله عليه وسلم انك تأمر بصلة الرحم فكتب الى ثمامة ان يخلى بينهم وبين الحمل اليهم)) فأمر الرسول عليه السلام بذلك يدل على جواز تصدير الاطعمة الى الكفار كما تجوز الاعانة والهبة والهدية الى الكفار وهو ضرب من ضروب المعاملة فعن ابى حميد الساعدى قال بعث صاحب ايلة الى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكتاب وأهدى له بغلة بيضاء فكتب له رسول الله صلى الله عليه وسلم ((واهدى له برداً)) ويؤيد هذا قوله تعالى : ((لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم إن الله يحب المقسطين )).
وجاء فى نفس الكتاب تحت مبحث ((المعاهدات فى شؤون الحياة الاخرى)) ما نصه : ((تنوع العلاقات بين الامم والشعوب حسب التقدم وفق مجالات الحياة فتجد بعض المميزات الحسنة لدى امة والاخرى بحاجة اليها لإكتساب هذه المميزات تعمد الدولة على عقد معاهدات تضمن من خلالها تبادل المعلومات الحديثة فى المجال العلمى كالطب والكيمياء والفيزياء والهندسة والزراعة والصناعة والصحة والكهرباء ووسائل الاتصالات والمواصلات بأنواعها المتعددة كالمحافظة على سبل الملاحة البحرية والجوية والبرية وما شابه ذلك بالاضافة الى تبادل المعلومات فى تطوير الادارة الحديثة وافضل الطرق لإيصالها الى التلاميذ ومما يدل على مشروعية التعاون بين الدول فى هذا المجال مزارعة النبى صلى الله عليه وسلم ليهود خيبر واستئجاره صلى الله عليه وسلم لإبن اريقط دليلا الى المدينة أثناء هجرته صلى الله عليه و سلم اليها ولأن هذه الامور لا تختص بالمسلمين وهى مشتركة بين الناس جميعاً مما يشرع معه استفادة بعضهم من بعض والشريعة الاسلامية جاءت لتحقيق مصالح العباد . وتتحقق مصالحهم بأخذهم بالاسباب المشروعة مما فاتهم من العلوم والمعارف وهذا لا يكون الا بإيجاد قنوات الاتصال معهم سفراً واستقداماً وفق ما هو متقرر فى الشريعة الاسلامية )).
وجاء كذلك فى نفس الكتاب ((السياسة الشرعية)) تحت مبحث ((استعمال واستخدام الكفار حكمه وضوابطه)) ((... واما اهل العهد والذمة فيجوز للمسلمين ان يستعينوا بهم بصفتهم افراداً او دولاً سواء عن طريق الاستئجار او التوكيل او غيرها فى سائر امور الدنيا كإستئجارهم فى الدلالة على الطريق والبناء والصناعات والحرث والتعليم والطب ونحو ذلك وتوكيلهم فى البيع والشراء ونحوهما.
جاء عنه صلى الله عليه وسلم انه زار سعد ابن ابى وقاص وكان مريضاً فى قلبه فقال له : أئت الحارث بن كلدة وكان رجلاً مشركاً فإنه رجل يتطبب فليأخذ سبع تمرات من عجوة المدينة فليجأهن ثم ليلدك بهن )).
قال ((الحافظ)) ابن حجر ((رحمه الله)) : هذا الحديث يدل على جواز الاستعانة بأهل الذمة فى الطب)) وقال بن عبد البر ((رحمه الله)) وهذا الحديث يدل على انه جائز ان يشاور المسلم اهل الكفر ففى الطب اذا كانوا من اهله. والذمى وغيره فى ذلك سواء متى ما إطمأن المسلم اليه . يقول : ((شيخ الاسلام)) ابن تيمية : ((رحمه الله)) : ((واذا كان اليهودي او النصراني خبيراً بالطب ثقة عند الانسان جاز له ان يستطبه كما يجوز له ان يودعه المال وان يعامله ... اذا وجد طبيباً مسلماً فهو اولى ، واما ان لم يجد الا كافراً فله ذلك))أهـ.
ويقول الامام ابن القيم رحمه الله ((استئجار النبى صلى الله عليه وسلم عبد الله ابن اريقط الديلى هادياً فى وقت الهجرة وهو كافر دليل على جواز الرجوع الى الكافر فى الطب والكحل والادوية والكتابة والحساب والعيوب ونحوها ما لم يكن ولاية تتضمن عدالة ولا يلزم من كونه كافراً ان لا يوثق به فى شئ اصلاً فإنه لا شئ أخطر من الدلالة فى الطريق ولاسيما فى مثل طريق الهجرة ))أهـ.
خاصة وان الطب من امور الدنيا وعلمه لا يختص به احد عن احد ومن علمه فهو المرجع فيه بغض النظر عن دينه غير انه يتعين على المسلمين ان يأخذو الريادة فى هذه العلوم حتى لا يحتاجون الى غيرهم )) نقول للكاتب الامريكى فرانسيس والكاتب البريطانى وصحيفته هذه هى المناهج الدراسية فى الممكلة العربية السعودية تنبع وتزرع اشاعة السلام والمودة والمحبة فى نفوس طلاب المدارس الثانوية والمتوسطة والجامعات وهذه هى المناهج الدراسية فى المدارس السعودية تدعو الى محاربة الارهاب والعنف والتطرف والشر من جميع صوره واشكاله وهذه هى المناهج الدراسية فى المدارس السعودية تدعوا الى التعامل مع اهل الذمة والعهد والامان من يهود ونصارى فى مسائل الطب والصناعة والتجارة بل هادياً ودليلاً عند الهجرة وهذه المناهج السعودية فى مدارسها تزرع الوفاء بالعهد والمواثيق مع اهل الذمة والعهد والامان ونحن نطالب الكاتب الامريكى والبريطانى بأن يأتو لنا بدين واحد فيه مثل هذه المعاملات الطيبة السمحة مع مخالفيهم فى العقيدة والمنهج بل الديانات الاخرى المحرفة كاليهودية والنصرانية تدعو الى قتل وتدمير مخالفيهم فى العقيدة والمنهج كما سيأتى والله المستعان.
ثالثاً: اننا معاشر المسلمين نجد فى كتب اليهود والنصارى نصوصاً مقدسة عندهم تدعو الى الابادة والارهاب و التطرف ولتأكيد ما ذكرناه اليكم نصوصهم المقدسة فى ذلك :
جاء فى انجيل متا الاصحاح 34 ينسب الى المسيح – عليه السلام قوله لا تظنوا انى جئت لأرسى سلاماً على الارض ما جئت لأرسى سلاماً بل سيفاً فإنى جئت لأجعل الانسان على خلاف مع ابيه والبنت مع امها والكنة مع حماتها وهكذا يصير اعداء الانسان اهل بيته )) وفى انجيل لوقا الاصحاح 35 ينسب له ((اى لعيسى عليه السلام)) ما يلى نصه : ((اما الان فمن عنده صرة مال فليأخذها وكذلك من عنده حقيبة زاد ومن ليس عنده فليبع رداءه ويشتر سيفاً )) نحن نتسائل هل ((سيطالب هؤلاء جميعاً بتغيير مناهجهم ام ان الارهاب لا يقصد به الا المسلمون ولا يوجد الا فى مناهجهم )) .
فالافكار التوسعية والتقتيل والابادة فكرة صهيونية يأمر بها كتابهم فقد جاء فى الزبور الكتاب الخامس هذه العبارة المؤذنه بالدمار واليكم نص العبارة : ((اذا ادخلك ربك فى ارض لتملكها وقد اباد امما كثيرة من قبلك فقاتلهم حتى تفنيهم عن اخرهم ولا تعطيهم عهداً ولا تأخذك عليهم شفقة ابداً ))أهـ.
نقول للكاتب الامريكى الدكتور فرانسيس والكاتب البريطانى وصحيفة ماذا تقولون فى هذه النصوص المقدسة التى جاءت فى كتبكم المقدسة والتى تدعو بكل صراحة ووضوح الى الارهاب والعنف والفاشية اهى ايضاً مستقى ومأخوذة من المناهج الدراسية السعودية والايدلوجية الوهابية السعودية ام ماذا ستقولون وما ذنب الوهابيين السعوديين السلفيين فى هذه النصوص المقدسة عند اليهود والنصاري التى يروجونها عبر كتاباتهم المعتمدة فى مدارسهم وجامعاتهم . ونقول للكاتب الامريكي والبريطانى خذا أى احد من بنى ادم بغض النظر عن ديانته فليكن لا دين علمانى بحت يدعو ليل نهار الى اشاعة السلام بين الامم والشعوب فى العالم حتى سمى حمامة السلام ونال جائزة نوبل للسلام اذا قرأ مثل هذا الخص الذى يمثل هذه المزايا تلك النصوص المقدسة التى تقول ((لا تظنوا انى جئت لأرسى سلاماً على الارض بل سيفاً الى ...الخ )) والتى تقول ((اذا ادخلك ربك فى ارض لتملكها وقد اباد امما كثيرة من قبلك فقاتلهم حتى تغنيهم عن آخرهم ولا تعطيهم عهداً ولا تأخذك عليهم شفقة ابداً )) نتسائل ماذا سيقول هذا الذى يدعو الى السلام والذى نال جائزة نوبل للسلام والذى لا دين له الا انه يحب السلام ويدعو للسلام ليل نهار وبذل كل حياته فى ذلك بالتأكيد اذا اطلع هذا الرجل على تلك النصوص التى اوردناها فيما تقدم سيعتبر اليهود والنصارى اعداءه نقول لأن تلك النصوص المقدسة التى جاءت فى كتبهم المقدسة تستلزم ان يعتقد ان اصحاب هذه الديانات اعداء له ونحن نتسائل وهل اذا خرج هذا الرجل المشار اليه فيما تقدم بهذه النتيجة سيدرج الى الفاشية الاسلامية والايدولجية الوهابية للسعودية ومناهجهم وما ذنب الوهابيين السعوديين السلفيين فى هذه الكتابات المقدسة عند اليهود والنصارى والتى تنضح بإشاعة الحرب والارهاب والابادة للبشرية جمعاء . نقول : ((اى الفريقين احق بالامن ان كنتم تعلمون)) المقصود ان المناهج الدراسية فى الجامعات والدارس السعودية تدعو الى اشاعة السلام والمحبة والمودة فى العالم اجمع وانا كاتب هذا البحث والان اكتبه من شمال افريقيا تعلمت منذ نعومة اظافرى فى المساجد والمعاهد التى تدرس المناهج السعودية فى شمال افريقيا وقد تلقينا فى هذه المساجد و المعاهد التى تدرس المناهج المقررة فى المدارس والجامعات السعودية الاسلام الصافى النقى الذى يتمثل فى عقيدة ومنهج السلف والتى تدعو الى السلام وإشاعة المحبة والمودة والرحمة فى جميع انحاء العالم ولما درسنا هذه المناهج المقررة فى المدارس والجامعات السعودية ايدها الله وجدنا فى الساحة عداءً سافراً وكيداً ماكراً من جميع الارهابيين التكفيريين من قطبيين وسروريين وعصرانيين وروافض هالكين وفى بداية الامر استعملوا ضدنا الاعلام الخبيث واشاعوا بأن الوهابيين السلفيين ((عملاء للسعودية والسعودية عميلة لأمريكا)) كبرت كلمة تخرج من افواههم ان يقولون الا كذبا ولما كشف السلفيين الوهابيين ضلالات الارهابيين الفاسدة وخيالاتهم الكاسدة وفضحوهم فضيحة كاملة وشاملة عمدوا الى ضرب السلفيين الوهابيين وتدميرهم هم فى داخل بيوت الله المساجد وما حصل من ضرب السلفيين فى السودان وافغانستان من قبل اسامة بن لادن وتنظيمه ومن تحالف معهم ليس عنا ببيعد والله المستعان. وسيأتى بيان ذلك فى موضعه انشاء الله واننى لما ذهبت الى بلاد التوحيد والسنة المملكة العربية السعودية نزلت فى الجامعة الاسلامية بالمدينة النبوية وسكنت فيها مدة طويلة وقد اكرمونا غاية الاكرام جزاهم الله خيراً وفى هذه المدة التقيت بأساتذة الجامعة الاسلامية وحضرت مجالسهم العلمية المنهجية فوجدتهم من اشد الناس محاربة للارهاب والارهابيين التكفيريين بل الارهابيين التكفيريين من قطبيين وسروريين وعصرانيين لا يخشون من احد كما يخشون من اساتذة الجامعة الاسلامية بالمدينة النبوية لأنهم يكشفون ضلالات وجهالات الارهابيين لعامة المسلمين وطلبة العلم الشرعيين وكذلك التقيت بأساتذة بالمعاهد الثانوية العلمية والمدارس الابتدائية بالسعودية فوجدتهم من اشد الناس على الارهاب والارهابيين التكفيريين بل يتعاونون مع اساتذة الجامعة الاسلامية فى محاربة الارهاب وكذلك التقيت بعدد كثير من طلاب الجامعة الاسلامية بالمدينة النبوية من جنسيات مختلفة من امريكا وفرنسا واوربا وافريقيا – من جميع انحاء العالم فوجدت هؤلاء الطلاب جميعاً محاربين للارهاب والارهابيين التكفيريين من قطبيين وسروريين بل يتعاونون مع اساتذتهم فى محاربة الارهاب بإلقاء الدروس وتأليف الكتابات التى تحذر من الارهاب واهله المقصود هنا ان السلفيين الوهابيين من اشد الناس على الارهاب والارهابيين وهم الوحيدون الذين يطاردون الارهابيين فى كل مكان كتابة وخطابة سنذكر كتابات السلفيين فى محاربة الارهاب والارهابيين فى موضعه ان شاء الله تعالى .
رابعاً: هؤلا الذين يروجون المناهج الارهابية التكفيرية من امثال اسامة بن لادن وايمن الظواهرى وسرور والمسعرى وامثالهم لم يدرسوا المدارس الدينية والجامعات الاسلامية وانما درسو الجامعات الاكاديمية الانسانية وقد شهد شاهد من اهلها بهذه الحقائق .هذا الشاهد الذى نحن بإيراد شهادته من قادة الاخوان المسلمين فى السودان لعله من جناح الترابى وهو الدكتور عبد الله الشيخ كتب مقالاً فى جريدة الرأى العام العدد 1906 23 ذو القعدة 1422هـ - 6/2/2002م تحت عنوان ((اتجاهات الفكر العالمى فى اعتاب احداث 11 سبتمبر 2001م الجزء الثاني : قال تحت ((الدكتور فوكاياما الإسلام و الحداثة بين المعايشة و المصادمة ) ما نصه (إن عضوية الحركات الإسلامية على نطاق العالم لم تتفرخ كما يظن فوكوياما واصدقاؤه الاكاديميين والسياسيين وخبراء الارض فى الغرب من المدارس الدينية او الحوزات العلمية السلفية أو المعاهد الدينية التقليدية فى العالم الاسلامي اذا اخذنا الانموذج الاسلامي للاخوان المسلمين فى مصر مثلاً يوضح ان قيادة حركة الإخوان المسلمين التاريخية بل وقاعدتها لم يكن لجامعة الازهر الشريف فيها دخل كبير فقد تخرج الامام البنا رحمه الله فى دار العلوم وذهب الى امريكا فى بعثة فى علم التربية الحديث اما المرشد الثالث : د. احمد الملط فقد تخرج فى الجامعات المصرية جامعة القاهرة فى كلية الطب وذهب فى دراسات عليا فى الجامعات الغربية وهو اقدر الاطباء الذين جاء بهم العالم الاسلامي وقف على سدة الارشاد فى مصر كذلك الاستاذ المهندس/مصطفى مشهور وهو من خريجي الجامعات المصرية فى الهندسة الزراعية غيرهم كثير هذا المثال يمكن تعميمه على الحركة الاسلامية فى تركيا وايران وباكستان والسودان وغيرها من بلاد العالم الاسلامي من المهندس نجم الدين اربكان زعيم حزب الرفاة الاسلامي الى د: حسن الترابى خريج جامعة الخرطوم فى القانون الى ايمن الظواهرى الطبيب البارع ونائب زعيم تنظيم القاعدة الى المهندس اسامة بن لادن هذا وفى سؤال وجهته مجلة النيويورك للبروفسير برهان الدين ربانى حول الهجمة الامريكية على المدارس الدينية ونقدها اللازم لمناهجها الدراسية بإعتبارها تخرج وتفرخ الارهابيين وانت احد خريجي الازهر ((الجامعة الاسلامية الاكبر فى العالم كان رده : ((هذه دعاية مغرضة اذا ألقيت نظرة على جميع الناس الذين ينعتون بالارهابيين فإنك لن تجد بينهم واحداً من خريجي هذه المدرسة ابن لادن كان مهندساً نائبة كان طبيباً والاشخاص الذين اغتالوا ((الرئيس المصري)) انور السادات كانوا إما مهندسين او خريجي معاهد عسكرية ومن بين اعضاء القاعدة جميعهم ليس هناك من متخرج من معهد دينى من هنا نعلم ان الحركة الاسلامية الحديثة التى يصفها فوكوياما بالفاشية والارهاب كما يصفها بعض ذوى الغرض فى الغرب بذات الانصاف حركة تقدمية PROGRESS MOVEMENT قادتها وقاعدتها من اهل العلم التجريبى الطبيعى والتقنى يتوارى فيها حملة العلوم الدينية التقليدية لدرجة الاختفاء . والحركة الاسلامية الحديثة دولاً وتنظيمات تسعى للتعامل مع الغرب اختفاء واعترافاً بحركة النهضة العلمية المعاصرة )).
نقول للكاتب الامريكي فرانسيس فوكاياما والكاتب البريطانى وصحيفته التى تسمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذان هما شاهدان من قادة الاخوان المسلمين فى العالم يؤكدان ان اعضاء وقادة جماعتهم الاخوانية القطبية منذ نشأتها لم يتخرجوا من المعاهد الدينية او ((الحوازات العلمية السلفية)) على حد تعبيره وكذلك اكد برهان الدين الرباني احد قادة الفصائل الاخوانية المتحالفة مع امريكا فى محاربة حكومة طالبان وتنظيم القاعدة ان ((الذين ينعتون بالارهابيين فإنك لم تجد بينهم واحد من خريجي هذه المدرسة ((أى


عدل سابقا من قبل أبو عائشة إسماعيل خيرى في الأحد أبريل 07, 2013 5:38 pm عدل 2 مرات (السبب : خطأ مطبعى)

أبو عائشة إسماعيل خيرى
Admin

المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 21/08/2012
العمر : 50
الموقع : منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asdf.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى