منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الجزءالثالث : دحض سفسطات الصوفى الختمى محمد احمد صاحب كتاب (براءة الشيعة من مفتريات الوهابية )

اذهب الى الأسفل

 الجزءالثالث : دحض سفسطات الصوفى الختمى محمد احمد صاحب كتاب (براءة الشيعة من مفتريات الوهابية ) Empty الجزءالثالث : دحض سفسطات الصوفى الختمى محمد احمد صاحب كتاب (براءة الشيعة من مفتريات الوهابية )

مُساهمة  أبو عائشة إسماعيل خيرى الجمعة ديسمبر 14, 2012 2:19 pm

وقد روى هذا الحديث عن ابى هريرة فى سنن ابى داؤود ((لا تجعلوا بيوتكم قبوراً ولا قبرى عيداً)) فأنظر هذه السنة المأخوذه عن أقرب الناس من رسول الله صلى الله عليه وسلم نسباً وداراً وتأمل ما دلت عليه من الحكم والفوائد من ذلك نهيه عن إتخاذ قبره عيداً وما يعتاد مجيئه فى وقت مخصوص . وتأمل حكمه ذلك ومقصده وما فهمه السلف من النهى عن التردد الى القبر الشريف كلما دخل المسجد وفيه ان الصلاة والسلام يبلغه وان بعد المسلم وفيه ان الذى يجب له صلى الله عليه وسلم من التوقير والتكريم والصلاة والتسليم مطلوب فى كل مكان وعلى كل حال وذلك أكمل وأتم ممن يعتاد ذلك عند مجيئه الى القبر او يزيد بالغلو والإطراء فإذا بعد عنه فهو من أشد الناس معصية وجفاء وفيه حماية أصل الدين وقاعدته بصرف الوجوه الى الله وإنابة القلوب إليه وإعتمادها عليه ورعاية هذا الأصل من أهم أصول الشريعة ومدارك الأحكام . وسؤال المخلوق وصرف الوجوه اليه بالمسألة والطلب فى الأمور الكلية العامة يعود على هذا الأصل بالهدم والقلع فمن عرف هذا حق المعرفة ونظر فى أدلته وأصوله تبين له علم السلف ودقة نظرهم وحسن سياستهم للناس بما يصلح دينهم ودنياهم ( ) أهـ نقول للمفترى المدعو محمد أحمد حامد هؤلاء هم أئمة الاسلام وأئمة المذاهب الأربعة يقررون بل يجمعون على ان دعاء غير الله شرك ان كان هذا المدعو ملكاً مقرباً او نبياً مرسلاً او ولياً صالحاً نقول للمفترى هل هؤلاء الائمة والعلماء الأجلاء من الحنفية والمالكية والشافعية والحنبلية وغيرهم وهابية من أجل ان قرروا ما يدعوا إليه الإمام محمد بن عبد الوهاب وأتباعه من إخلاص التوحيد لله وحده لا شريك له وما قررها هؤلاء الأئمة الأعلام والشيوخ الكرام تدل دالة واضحة على ان دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب هى دعوة الحق التى دعا إليها النبى صلى الله عليه وسلم وأصحابه والتابعين والائمة الاربعة وتلاميذهم وأغلب هؤلاء الائمة الذين نقلنا أقوالهم لم يعاصروا الإمام محمد بن عبد الوهاب بل كانوا قبل ان يولد الإمام محمد ابن عبد الوهاب بمئات السنين وكذلك ما قررها هؤلاء الأئمة الأعلام من العقائد السلفية الصحيحة تدل دالة واضحة على صحة ما دعا إليه شيخ الاسلام بن تيمية وتلاميذه وعلى رأسهم الامام بن القيم وإبن كثير والذهبى وغيرهم وهذا من فضل الله و رحمته و المفترى مهما تفنن فى المكر و الخداع و التلبيس لا يستطيع أن ينكر ان هولاء الائمة المذكورينفيما سبق قرروا عقيدة التوحيد و حذروامن الشرك الذى هو دعاء غير لله من الأنبياء و الاولياء او الملائكة او الجن او الميت والمفترى لا يستطيع ان ينكر ان هولاء الائمة من اتباع الائمة الاربعة انهم قرروا طبق ما الامام محمد بن عبد الوهاب و اتباعه و نقول للمفترى انظر ماذا انت فاعل إما أن تتبع أئمة المذاهب الأربعة و تلاميذهم و إما أن تقلد و تتبع أسيادك الشيعة الروافض الذين يقولون بتحريف القرآن و تكفير الصحابة و على رأسهم أبوبكر و عمر و عثمان وإن شئت أيها المفترى أن تتأكد مما قلناه و قررناه أذهب الى المركز الثقافى الايرانى بالخرطوم حتى ترى بعينى رأسك كيف تدعو حكومة الخمينى الرافضية الى القول بتحريف القرآن و تكفير الصحابة و سبهم و قد شهد شاهد منكم بهذه الحقائق وو الوثائق وقد أوردنا كلامه فيما سبق و مابعد الحق الا الضلال و إن ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع و هو شهيد و إننا نجد المفترى المدعوا محمد أحمد حامد يتبجح هنا و هناك بالدفاع عن الخمينى و حكومته الايرانية الرافضية بل إدعى هذا المفترى بتنبوء بإمامة الخمينى وثم زعم بأن الخمينى هو إمام المسلمين كما سيأتى وإليكم نص كلامه ( الباب الخامس لماذا تجب مناصرة الجمهورية الإسلامية )ما نصه ( فى هذا الباب الأخير سأوضح لما تجب مناصرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية و كيف أن الرسول( ص) أوجب تلك المناصرة و كيف ذكرت الأحاديث أن بعث الإسلام آخر الزمان يأتى من بلاد فارس) (1) و يقول المفترى تحت مبحث ( فصل نبوءة الرسول بالامام الخمينى ) ثم أورد بعض الاحاديث التى تؤييد مذهبه فى هذا المقام فى زعمه وثم قال المفترى ما نصه ( غير أن أهم علامات ظهور الإمام المهدى ظهور دولة فى المشرق تؤسس له سلطانه و مما لا ريب أن الملك الدولة (( هى الجمهورية الاسلامية الايرانية )) فقدروى ابن ماجه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج اناس من المشرق فيوطئون للمهدى كرسى سلطانه ))( ) ويزعم المفترى بان المهدى سيظهر عند الايرانيين الروافض الضالين : يقول ((المفترى)) ((ومما يدل على ان المهدى سيظهر عن هؤلاء الايرانيين هو ما رواه الازدى عن بن مسعود مرفوعاً ((اذا رأيتم الريات السود جاءت من قبل خرسان فأتوها فإن فيها
خليفة الله المهدى)) وقد أخرج الحاكم فى المستدرك من حديث بن مسعود وروى نحوها أبو الشيخ فى كتاب الفتن ((ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال ((انا أهل البيت أختار الله لنا الآخرة على الدنيا وانه سيلقى أهل بيتى تطريداً وتشريداً حتى ترفع رايات سود من المشرق فيسألون الحق فلا يعطونه فيقاتلون وينتصرون فمن أدركهم منكم او من أعقابكم فليأت إمام أهل بيتى ولو حبوا على الثلج فإنها رايات هدى يرفعونها الى رجل من أهل بيتى يواطئ اسمه اسمى واسم ابيه اسم ابى فيملؤها قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً))( ) أهـ ثم قال المفترى بعد أن أورد هذا الحديث الذى لا نعرف رجاله وسنده ما نصه ((نأنظر إلى دقة هذا الحديث وكيف أشار الى الحرب العراقية الإيرانية وان الإيرانين رفعوا رأية الإسلام وطلبوا من العراق الإنسحاب من أراضيهم رفض العراقيون فقاتلهم الإيرانيون وإنتصروا عليهم . وأنظر كيف حث الرسول صلى الله عليه وسلم كل أمة بأن تأتى إلى إمام أهل بيته وهو الإمام الخمينى دام الله ظله الوارف وأنظر كيف وضع الحديث ان الايرانيين سيسلمون الراية الى الامام المهدى الذى يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً وواضح من هذا الحديث ما رواه الحاكم فى المستدرك ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ((رجل من أهل بيتى يقاتل فى ثلاث رايات أهل سبع )) قال أستاذنا الشيخ على زين العابدين ان هذا الرجل المقصود هو الإمام الخمينى فالإمام الخمينى ومعه ((سوريا وليبيا)) أهل السبع رايات ((العراق السعودية والكويت والاردن ومصر والسودان والامارات ))( ) ويقول المفترى ما نصه ((قال شيخنا على زين العابدين : ان موقف السعودية والامارات والكويت ومصر والسودان والأردن ضد الثورة الايرانية هو بداية هذه الردة وردة هذه الدول دليل قاطع على زمان المهدى قد إقترب ( ) هكذا كفر على زين العابدين الصوفى الختمى الشيعى الجاهل الدول السلامية ولم يستثنى حتى دولة التوحيد السعودية التى تقيم شرع الله فى الحرمين وفى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية قلت والمفترى يقصد هنا بالسودان حكومة جعفر نميرى – لأنها وقفت مع العراق وأما السودان اليوم فى نظام الترابى البشير فى خندق واحد مع دولة الخمينى الرافضية ودولة صدام حسين البعثية ولا أدرى كيف انهم جمعوا بين المتناقضين ألهم إلا لاهداف مشتركة . ويواصل المفترى فى تمجيده للخمينى الضال المضل ويدعى بأن الخمينى هو إمام المسلمين وإليكم نص كلامه ((والإمام الخمينى إمام هذ ا الزمان ومجدد هذا القرن ويجب على كل مسلم ان يقف معه وينصره بالسلاح وبالقلم وذلك اتباعا لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم الذى أمر الأمة بان تأت هذا الإمام القائم من امته بين يدى الامام المهدى ان الامام الخمينى أطال الله عمره إمام عظيم ولايته واجبة على كل المسلمين وعلى يده يكون بعث الإسلام فهو الذى نفخ الروح فى الأمة الاسلامية وأخاف أهل الصليب من المشرق إلى المغرب.. إلى ان قال : ((ان امامية الامام الخمينى على كل المسلمين ليست محل نزاع من أحد وهذا ما ندين الله به ونلقاه عليه وهذا ما أمرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد أورد الخطيب عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه قال ((اذا أقبلت الرايات السود فأكرموا الفرس فان دولتكم معهم )) وهى إشارة واضحة الى ان دولة الاسلام تكون فى اخر الزمان على يد الإيرانيين ))( ) ويواصل المفترى المدعو محمد أحمد حامد فى ضلاله ويقرر بأن الطرق الصوفية تؤيد الثورة الإيرانية الخمينية الشيطانية وإليكم نص كلامه : ((وعليه فإننا كصوفية لابد ان نؤيد الثورة الاسلامية الايرانية ونقف معها ضد كل القوى الإستعمارية والامبريالية وقفة المسلم مع أخيه المسلم وذلك لوحدة العقيدة والمنهج والتاريخ والمصير ولأنهم طلائع الامام المهدى ويجب ان نتأكد من حقيقة واحدة وهى ان الثورة الاسلامية منتصرة بإذن الله وذلك بنص أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم المذكورة فى الفصول السابقة ))( ) ويواصل المفترى فى ضلاله وزيفه ويقول تحت مبحث ((لماذا مناصرة الجمهورية الاسلامية الايرانية)) .
قال بعد كلام ما نصه ((....... ان الثورة الاسلامية الايرانية هى طليعة الزحف الاسلامى المقدس وقد طرحت مبدأ الوحدة بين المسلمين ومبدأ نبذ كل التقاليد وعملاء الشرق والغرب . ان البعث الاسلامى قد إبتدأ من إيران وعلى المسلمين اليوم ان يعوا هذه الحقيقة ويتعاونوا مع الجمهورية الإسلامية الايرانية من أجل قيام الدولة الاسلامية الكبرى . لقد إستطاعت الجمهورية فى عمرها القصير ان تنجز مالم تستطيع كل الدول العربية والاسلامية ان تقوم به طوال فترة ما بعد الاستقلال . فالجمهورية الإسلامية هى الدولة الوحيدة التى تمسكت بالأصول الإسلامية وقدمتها للعالم فى ثوب أصولى وعصرى ملائم ورفضت الشرق والغرب وتقاليدها ومناهجها المقبوحة . والجمهورية الاسلامية الإيرانية إستطاعت تأسيس أول دولة إسلامية تقوم على الشورى والتناصح وعلى أسس دينية اصيلة لأول مرة بعد الخلافة الراشدة . والجمهورية الاسلامية هى الدولة الوحيدة التى تنادى بوحدة المسلمين على أساس لا عرقى ولا قومى ولا محورى . والجمهورية الاسلامية هى الدولة الوحيدة التى نصرت المستضعفين فى الأرض إلى أن قال الجمهورية الاسلامية الايرانية هى الدولة الوحيدة التى تنادى بزوال إسرائيل النهائى وإلقائها فى البحر ولم تعترف بها كبقية العرب إلى ان قال ........((والواجب على كل مسلم مناصرة الجمهورية الاسلامية الايرانية فى حربها المقدسة ضد المستعمرين حتى يتم إنشاء الدولة الاسلامية الكبرى وهى قادمة بإذن الله وكما نص على ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ) أهـ نقول فى الرد على هذا المفترى المدعو محمد أحمد حامد إنك كذبت ولبست وأبعدت النجعى فى دفاعك وتمجيدك عن حكومة الخمينى الرافضية والخمينى فى أحسن أحواله دجال زنديق لا يؤمن بكتاب الله ((القرآن الكريم )) ويكفر الصحابة وجميع أهل السنة ويدعو الى العصبية الفارسية ليقيم الامبراطورية الفارسية التى اندحرت أمام جحافل جيوش العرب المسلمين من الصحابة والتابعين رضى الله عنهم بل الخمينى إدعى بأن الرسول صلى الله عليه وسلم وجميع الأنبياء فشلوا فى إرساء قواعد العدالة فى العالم وزعموا بأن دولتهم الرافضية الكفرية أفضل من حكومة الرسول صلى الله عليه وسلم وخلفاءه الراشدون ابوبكر وعمر وعثمان رضى الله عنهم بل لا يعترفون بخلافة ابى بكر وعمر وعثمان رضى الله عنهم كما سيأتى ذلك من كتاباتهم المعتمدة التى فى مكتبتهم بالمحلق الثقافى الإيرانى بالخرطوم بل الخمينى وحكومته فى خندق واحد مع إسرائيل وعقدوا مع إسرائيل إتفاقيات عسكرية كثيرة وما زالوا يعقدون الإتفاقيات العسكرية مع إسرائيل وسوف نؤكد كل هذه البلايا بوثائق وحقائق ثابتة ونقول بالله التوفيق)).
أولاً : الخمينى وحكومته الرافضية الشيطانية لا يؤمنون بالقرآن الكريم بل يعتقدون بأن هذا القرآن الذى بين دفتى المصحف محرف : وسوف نؤكد هذه الحقيقة من الكتب الموجودة فى الملحق الثقافي الإيراني بالخرطوم . ونقول للمفترى بأن الذى قام بتسجيل ونقل هذه الضلالات من المركز الثقافى الايراني هو من أصحابكم من حزب الترابي كما بينا ذلك انفاً ومعلوم بأن حكومة الترابى هى التى فتحت الباب على مصرعيه فى السودان للشيعة الروافض الهالكين والصوفية الضالين بل حكومة الترابي البشير قامت بحماية الروافض الشيعه أتباع الخمينى الهالك لينشروا أفكارهم الضالة المنحرفة من القول بتحريف القرآن الكريم وتكفير الصحابة واسقاط كتب السنة بل حكومة الترابي كانت تعتقل كل من يتحدث أو يكشف ضلالات وانحرافات الشيعه الروافض . فنقول للترابى وحكومته وللمفترى وطرقه الصوفية هذا هو أحدكم من ((حزب الترابي)) يسلطه الله تعالى على الشيعة فيكشف ضلالاتهم وإنحرافاتهم من مركزهم الثقافى الايرانى بالخرطوم وهذه الكتب تعبر عن عقيدة الخمينى وحكومته الضالة . وحكومة الخمينى الرافضية عرضت هذه الكتب التى تدعو وتنضح بالقول بتحريف القرآن وتكفير الصحابة وإسقاط كتب السنة المعتمدة بطوع اختيارها بل لزعمها بأنها هى الحق . كما سيأتى .يقول صاحبكم ((الذى سجل ضلالات الروافض من المركز الثقافى الايرانى بالخرطوم)) ما نصه : ((أولاً: فى التفسير )) (أ) تفسير البرهان لمؤلفه البحرانى – الموقع ((3/3)) حاوية 3 من اليمن الرف الثالث من الأعلى : 1/ يقول فى مجلد المقدمة فى صفحة 36 – 39 معنوناً للفصل الأول : الفصل الأول فى بيان مما ورد فى جمع القرآن ونقصه وتغييره من الروايات التى نقلها أصحابنا ((5)) فى كتبهم )) ثم ذكر فى ذلك بضعة عشر رواية ثم يأتي الفصل الثاني والثالث متعلقين بنفس الموضوع الذى هو إثبات النقص والتغيير فى القرآن والعياذ بالله .
2/ ثم يعنون للفصل الرابع فى مجلد المقدمة أيضاً فى صفحة ((49 - 51)) قائلاً ((فى بيان خلاصة أقوال علمائنا فى تغيير القرآن وتزييف إستدال من أنكر التغيير )) فيذكر من قال بالتغيير من أئمتهم كالكلينى وغيره ((وهم الأكثرون)) وينقل نصوصاً عنهم ثم يذكر رأى قليل منهم قالوا بعدم التحريف ثم يرد عليهم قولهم وينقضه فلا ندرى هل يجوز شرعاً تداول مثل هذا الكفر لأجل عدم خدش مشاعر الشيعة ؟ ام ماذا ؟ ))( ) .
ثانياً : الشيعة تكفر أبو بكر وعمر وعثمان رضى الله عنهم وجميع الصحابة إلا نفراً قليلاً: ولتأكيد هذه المسألة نرجع إلى صاحبكم ليؤكد لنا هذه الحقيقة من الكتب الموجودة فى المركز الثقافى الايراني بالخرطوم :
يقول صاحبكم صاحب التقرير : ما نصه (( 3- ويقول فى مجلد المقدمة فى صفحة ((98)) فى تأويل كلمة إبليس : ((بالجملة نقول يمكن تأويل كلمة إبليس مهما يناسب ((اى تناسب مكانه ))بالثاني والأول بل بسائر خلفاء الجور وأتباعهم فإنهم أبالسة كفرعون والفراعنة والشيطان والشياطين ونحو ذلك )) ومن المعروف ان الشيعة يطلقون لفظ الأول على (( أبو بكر )) أى الخليفة الأول والثاني على عمر أى الخليفة الثانى فتأمل ))( ) .
4-ويقول فى مجلد المقدمة ايضاً فى صفحة (172) فى تأويل ((الزكوة)) ((وفى رواية جابر عن الباقر ((عليه السلام)) فى قوله تعالى ((واقيموا الصلاة واتوا الزكاة)) قال الصلاة والزكاه ((علىّ)) عليه السلام ومنه يستفاد صحة تأويل من زكاة الله ب ((الأئمة وشيعتهم )) ومن يزكى نفسه ((وهو عند الله ليس مزكى)) بأعداء الله والائمة وأتباعهم ويشهد لهذا ما فى تفسير القمى : حيث يقول فى تفسير قوله تعالى ((الم ترى الى الذين يزكون انفسهم بل الله يزكى من يشاء)) المراد هم الذين سموا انفسهم بالصديق والفاروق وذى النورين فتأمل !! ))( ) وكفى بهذا القول تحقيراً وإهانة للخلفاء الثلاثة رضى الله عنهم ........ويقول فى المجلد الثانى فى صفحة 127 ((فأمر رسول الله علياً فنام فى فراشه وخشى من ابى بكر ان يدلهم عليه فأخذه معه فى الغار ))( ) د:.( أما فى متون الأحاديث والآثار فخذ مثلاً كتاباً اسمه ((الروضة من ((الكافى)) لمؤلفه الكلينى موقعه ((6/2)) والذى يماثل مكانته عند الشيعة مكانة البخارى عند السنة وأنظر ما أورده مثلاً فى المجلد الثامن فى صفحة ((245)) ((رقم 341 عن ابى جعفر ((4)) (قال كان الناس أهل ردة بعد النبى صلى الله عليه وسلم الا ثلاثة فقلت من الثلاثة فقال : المقداد بن الأسود وأبو ذر الغفارى وسلمان الفارسى )) ويستدل على ذلك بقوله تعالى ((وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل إفان مات او قتل انقلبتم على عقابكم .....)) فأين اذا أبو بكر الصديق وعمر وعثمان وغيرهم من الصحابة الأخيار ؟! وهل بقى شئ ان تم نسف تاريخ سلفنا من الصحابة هكذا ؟؟! فلا حوة ولا قوة الا بالله ) ( ) خذ مثلاً كتاب ((مرآت العقول فى شرح أخبار الرسول لمؤلفه المجلسى فى صفحة 54 )) ((باب فيه ذكر الصحيفة والجفر والجامعة ومصحف فاطمة (4) وان مصحف فاطمة هذا بقدر قرآننا ثلاث مرات كما فى صفحة(( 56)) وفى صفحة (129) ((عنوان باب الائمة)) (4) يعلمون ما كان وما يكون وانه لا يخفى عليهم شئ))( ) هـ: ايضا كتاب ((الصوارم المهرقة فى رد الصواعق المحرقة لمؤلفه ((القاضى نور الله التسترى)) وموقعه 6/5)) حيث يمكنك أيضاً معرفة مواضيع الكتاب بإطلاع المجرد على بعض عناوينه والتى منها مثلاً :-
1-فى صفحة ((24)) بيان انه لم يكن غرض المجتمعين فى السقيفة الا طلب الرئاسة.
2-فى صفحة ((57)) فى تضعيف البخارى ومسلم وعدم إعتبار كتبهما ))( ) نقول للمفترى هذه هى حكومتكم حكومة الخمينى الرافضية الشيطانية تنشر وتروج الكتب التى تقرر القول بتحريف القرآن وتكفير الصحابة وإسقاط كتب السنة وفيما سبق أيها القارى رأيت ذلك بعين رأسك وقد أوردنا نص التقرير فى موضعه فتأمل فى هذا التقرير حتى يتبين لك ضلالات وكفريات الخمينى وحكومته الرافضية الايرانية ونقول للمفترى هل الذى يروج و يدعوا الى القول بتحريف القرآن وتكفير الصحابة وإسقاط كتب السنة وعلى رأسها البخارى ومسلم هل يعد من يدعو الى هذه البلايا إماما للمسلمين وهل الحكومة التى تدعو الى هذه البلايا والضلالات تكون حكومة اسلامية وبالجملة نقول للمفترى بأن الخمينى وحكومته يدعون الى الكفر الصريح والضلال البعيد كما رأيتم ذلك فى كتاباتهم الموجودة فى المركز الثقافى الايرانى بالخرطوم . ونقول لهذا المفترى ان الخمينى فى احسن أحواله إمام للأبالسة والفراعنة من اليهود والنصارى والزنادقة الذين يستدلون بكلام ائمة الخمينى وكتاباتهم فى التدليل على تحريف القرآن فرد على هؤلاء اليهود والنصارى الامام بن حزم وقال لهم ((ان الشيعة الروافض ليسو بمسلمين وانما يجروا مجرى اليهود والنصارى)) والله المستعان .
وهذا المفترى لا يستطيع ان يقول بأن هذه الكتب موجودة فى المركز الثقافى الايرانى بالخرطوم من مفتريات الوهابية . ونقول لهذا الجاهل ان الوهابية ليس لهم موضع قدم فى المركز الثقافى الايرانى بل الشيعة ( ) تحذر من كتب الوهابية ولا يمكن ان تأتي بها فى مركزها الثقافى بالخرطوم – وثم نقول أيها المفترى إذا أردت أن تتاكد من صحة دعوة الامام محمد بن عبد الوهاب أذهب الى مكتبة الملحق الدينى السعودى بالخرطوم أنظر الى الكتب التى فيها ستجدها كلها كتب السنة البخارى ومسلم وابو داؤود والترمزى وابن ماجة والحاكم ومسند الامام أحمد وبل ستجد القرآن الكريم كما أنزل على محمد ((هو المصحف المشهور بين المسلمين )) مصحف عثمان وسوف تجد الكتب التى تمجد الصحابة وتدافع عنهم وتبرز مناقبهم وفضائلهم وسوف تجد الكتب التى ترد على مزاعم وضلالات الشيعة والصوفية وغيرهم من أهل البدع فأى الفريقين أحق بالأمن : الذين يدعون الى تحريف القرآن وتكفير الصحابة وإسقاط كتب السنة وهؤلاء هم أسيادك الشيعة أتباع الخمينى الهالك .
ام الذين يدعون إلى ان كتاب الله محفوظ بحفظ الله تعالى إلى يوم القيامة وان كتاب البخارى ومسلم أصح كتابين بعد كتاب الله وان كتب السنة كتب معتمدة يحتج بها وبما فيها من أحاديث صحيحة . وان الصحابة هم خيرة الامة بعد النبى صلى الله عليه وسلم وعلى رأسهم ابو بكر وعمر وعثمان وعلى . والذين يدعون الى هذا المنهاج الربانى هم اتباع الامام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله اذا أردت التأكد مما قلنا أذهب الى مكتبة الملحق الدينى السعودى بالخرطوم وإطلع على الكتب الموجودة فى المكتبة وسوف تجدها كلها دفاع عن القرآن والسنة ودفاع عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والائمة الاربعة وغيرهم وهكذا اتباع الامام محمد بن عبد الوهاب ينشرون القرآن الكريم بل يقيمون المسابقات فى تحفيظ القرآن الكريم وهذا معروف ومشهور عن اتباع الامام محمد بن عبد الوهاب . بل هذا هو امام المسلمين بحق وعدل الملك فهد بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعوية وخادم الحرمين الشريفين وهو من أكابر أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب يؤسس مطبعة خاصة لطباعة ((القرآن الكريم)) بالمدينة النبوية)) بإسم ((مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف )) بالمدينة المنورة ص .ب 6262 .
وها هو الملك فهد بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله يأمر بتوزيع ملايين النسخ من ((القرآن الكريم)) مجاناً على نفقته الخاصة وذلك فى كل موسم حج . بل الملك فهد بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله يوزع كتاب الله ((القرآن الكريم ))مجاناً فى جميع أنحاء العالم وذلك عبر سفارات المملكة العربية السعودية وملاحقها الدينية فى العالم . فجزاءه الله عنا وعن الإسلام خير الجزاء ونقول للمفترى المدعو محمد أحمد بأن الخمينى وحكومته الضالة مع كل هذه البلايا التى ينشرونها عبر سفاراتهم ومراكزهم الثقافية فى العالم يتهمون الرسول والأنبياء جميعا بأنهم فشلوا فى إرساء قواعد العدالة وقد أوردنا قوله هذا فيما سبق و لا بأس أن نورده هنا حتى يرى المفترى مدى ضلال الخمينى وانحرافه وزيفه عن قرب يقول الخمينى لا رحم الله فيه مفرزة إبرة ما نصه ((لقد جاء الأنبياء جميعاً من أجل إرساء قواعد العدالة فى العالم لكنهم لم ينجحوا حتى النبى محمد خاتم الأنبياء الذى جاء لاصلاح البشرية وتنفيذ العدالة وتربية البشر لم ينجح فى ذلك وان الشخص الذى سينجح فى ذلك ويرسى قواعد العدالة فى جميع أنحاء العالم فى جميع مراتب إنسانية الانسان وتقويم الانحرافات هو المهدى المنتظر فالإمام المهدى الذى أبقاه الله سبحانه وتعالى ذخراً من أجل البشرية سيعمل على نشر العدالة فى جميع أنحاء العالم وسينجح فيما أخفق فى تحقيقه الأنبياء ))( ) وقد إستنكر على تصريحات الخمينى المتقدمة علماء العالم الاسلامى وكلهم أدانوا الخمينى بالضلال ويواصل الخمينى فى ضلاله وزيفه فيقول قاتله الله ((انى متأسف لأمرين أحدهما ان نظام الحكم الاسلامى لم ينحج منذ فجر الاسلام الى يومنا هذا وحتى ....فى عهد رسول الاسلام صلى الله عليه وسلم لم يستقيم نظام الحكم كما ينبقى ))( ) و الخمينى بعد أن أتهم الأنبياء وعلى رأسهم خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم بالظلم وعدم إرساء قواعد العدالة يصف نفسه بأنه هو الذى نجح فى إقامة دولة إلهية وإليكم نص كلامه ((الذى لم نجده إلى الآن هو الإنصاف الإلهى والذى لم يحصل عليه الى يومنا هذا والآن وقد وهبنا الله النجاح بفضله وكرمه نرى بأم أعيننا أن الحكومة الايرانية الإلهية كيف تحاك المؤمرات ضدها ))( ) .
تناقضات الخمينى :-
كان الخمينى طوال السنوات التى قضاهاخارج إيران يقول على رجل الدين ان لا يقوم بأى عمل غير نشر التوحيد والتقوى والتعاليم السماوية وتهذيب الاخلاق ( ) وان رجال الدين الشيعة لا يريدون ان يحكموا إيران ( ) اذ سينحصر عمل رجال الدين فى إرشاد ومراقبة أعمال الحكام ( ) وأنا لا أريد ان أكون زعيماً للجمهورية الاسلامية ولا أريد السلطة بل أبقى فقط لإرشاد ( ) الناس ( ) إلا ان الخمينى بعد طرد الشاه قال كلمة موجهة الى الشعوب الإيرانية : قال ((اعلموا انه من غير الممكن ان تكون هناك حكومة دون ملالى فبدون رجال الدين لا تقوم لكم قائمة واذا كنتم تريدون إصلاح البلد فذلك عليكم دون رجال الدين ( ) والخمينى قاتله الله حينما كان فى المنفى كان يردد دائماً ويقول ((ان الحكومة التى تدعوا إليها حكومة ديمقراطية بالمعنى الحقيقى يستطيع كل شخص فى ظلها التعبير عن رأيه ( ) ((نعم لقد قامت تلك الحكومة المزعومة وشهد العالم ولكن ماذا شهد غير كبت الحريات وتكميم الأفواه وإهدار حقوق الانسان وقتل الأبرياء ونهب الممتلكات وحل الاحزاب ومطاردة عناصرها وتصفية قياداتها نعم لقد شهد العالم حقاً والخمينى نفسه خير شاهد استمع اليه يقول ((ان الذين يعتقدون أنهم مثقفون والذين يصدرون الصحف ويقيمون الجبهات السياسية عليهم ان يتركوا هذه الاعمال لاننا لا نستطيع ان نمهلهم ولا نسمح به اليوم ابداً لأية نشرة لهؤلاء بأن توزع وسوف نقضى على مطبوعاتهم ))( )سألت صحيفة إيطالية الخمينى فقالت له : أيها الإمام حتى الآن وفى ظل عدالتك الاسلامية تم محاكمة مئات من الناس خلال ساعات ونفذتم حكم الإعدام خلال دقائق فهل طريقة الإعدام هذه دون وكيل دفاع أو حق إعتراض أو تمييز تعتبر صحيحة؟ فأجابها قائلاً : بالطبع تعتبر صحيحة فأنتم الغربيون لا تفهمون شيئاً عن ذلك لقد أعطيناهم فرصة الكلام ولكن حين يصدر الحكم بحقهم فلا فائدة ترجى من التمييز والاستئناف فان لم نقتلهم نحن سيقتلهم الشعب ))( ) أهـ وقال الخمينى قاتله الله ((ان كل من يخالفوا هذه الثورة يجب ان يقتلوا ولا داعى فى الواقع لان يتحاكموا ولا مجال لاى شكل من أشكال العفو والرحمة فى حق هؤلاء))( ) و((خاطب الخمينى ضباط الطيران فى 28/6/1351هـ فارسية قائلاً : ((من لم يتبعنا فسوف نقتله ))( ) وقال قاتله الله ((إننا سوف لا نعطى الحرية بعد اليوم ))( ) وقال الخمينى أول ما وطئت رجلاه أرض طهران عائداً من باريس ((اليوم إنتصر الحسين وإنهزم يزيد ))( ) نقول للمفترى المدعو محمد أحمد هذه هى حكومتكم حكومة الخمينى الرافضية تدعو الى القول بتحريف القرآن الكريم وإسقاط كتب السنة الصحيحة كالبخارى ومسلم وتكفير الصحابة والطعن فى عدالة الأنبياء وعلى رأسهم محمد بن عبد الله خاتم الأنبياء والمرسلين ويتهمه بالفشل وعدم ارساء قواعد العدالة وها هو الخمينى ينتهك حقوق الانسان ويدعو إلى الإرهاب الحسى والمعنوى بل يعلن الحرب بلا هوادة على شعبه المغلوب على أمره وقد رأيتم وقرأتم فيما سبق كيف أعدم الخمينى المئات من الناس من غير محاكمة عادلة من أجل ان خالفوا منهجه الرافضى الباطل نقول للمفترى أهكذا يفعل إمام المسلمين بالمسلمين وكيف يكون الخمينى إماما للمسلمين وهو لا يؤمن بالقرآن الكريم وهو يكفر الصحابة ويلعنهم وكيف يكون إمام المسلمين وهو لا يؤمن بكتب السنة المعتمدة وكيف يكون إمام المسلمين هو يطعن فى أنبياء الله ورسله وكيف يكون إماماً للمسلمين وهو يعتقد ان أئمته أفضل من الأنبياء والمرسلين والملائكة وكيف يكون إماما المسلمين وهو يعتقد النفع والضر فى الأولياء والأئمة بل حتى فى الحجر والضخر والشجر , إن الخمينى والحالة هذه فى أحسن أحواله يكون إماما لمردة الشياطين وإماما للزنادقة والسحرة والكهان .أما إمام المسلمين فهذا دونه خرط القتاد . وهيهات هيهات ولو سلمنا جدلا ثبوت إمامة المسلمين والعلم لمن يحكى من هذه الأقوال الكفرية وينشرها عبر سفاراتها ومراكزها الثقافية ((الا فأين العنقاء لتطلب وأين السمندل ليجلب ))( ) وأما قول المفترى ((الجمهورية الاسلامية الايرانية هى الدولة الوحيدة التى تنادى بزوال إسرائيل النهائي وإلقائها فى البحر ولم تعترف بها كبقية العرب )) نقول لهذا المفترى قد كذبت وأبعدت النجعى والحقيقة خلاف ما ذكرت وإليكم هذه الحقائق بالوثائق فى هذه المسألة الخطيرة التى تدل دالة واضحة وصريحة بعلاقة دولة الخمينى الرافضية بإسرائيل كما بينا فيما سبق دولة الخمينى الرافضية قد عقدت اتفاقيات عسكرية واقتصادية مع اسرائيل وسوف ندحض قول المفترى الاتى نصه ((....ان مثل هذه الفريه توضح بجلاء عقلية الوهابية الصليبيى والتى تعتمد على نفس أسلوب وكالة المخابرات الامريكية فى إلقاء التهم جزافاً دونما حياء ! وما أشبه هذه التهمة بإدعاء وكالة المخابرات أن إيران إستلمت سلاحاً من إسرائيل وعقد إتفاقيات عسكرية وغيرها يؤكد هذا لنا أصحاب الخمينى ومساعديه بل يؤكدها لنا الولد الروحى للخمينى وهو ((أبو الحسن بن صدر)) يعرف القارئ أبو الحسن بن صدر هو أول رئيس للجمهورية فى إيران وكان أحد أقرب العناصر الى الخمينى وولده الروحى كما كانت الصحافة تطلق عليه وتصف موقفه منه وقد إختلف الرئيس الإيرانى مع رفاق الأمس وبخاصة مع تلك الموجة المتعصبة التى أفرزتها الثورة وتجاوزت سلطاتها جميع سلطات الدولة الشرعية وشكلت فيما بعد ذلك النظام العجيب الذى لا صلة لسلوكه ومواقفه وإرتباطاته المشبوهة بالاسلام ...لسنا نؤرخ للرئيس الايرانى ولا لخلافه ولا لأسباب ذلك الخلاف ولكننا نستشهد بما أقر به هو نفسه من وجود تلك العلاقة السرية مع إسرائيل والتعاون العسكرى معها . ففى مقابلة له من باريس نقلت قناة التلفزيون الامريكى ((أي بى سي)) عنه فى برامجها ((نايت لاين NICHTLINE )) قوله : ((لقد كانت ثمة مبادلات عسكرية مع إسرائيل عندما كان رئيساً للجمهورية ولكنه لم يستطيع الوقوف فى وجه رجال الدين فى هذا الأمر )) اغسطس 1981م . وقد نشرت صحيفة هيرالرتريبون الامريكية فى عددها الصادر 24/8/1981م هذه المقابلة وإعتراف الرئيس بن صدر بالتعامل العسكرى مع إسرائيل ))( ) ولم تلبث مجلة المجلة الصادرة فى لدن أن أجرت مقابلة مع الرئيس بن صدر نشرتها فى عدد رقم 13 السبت 12 – 18 ايلول سبتمبر 1981م سأل مراسل المجلة الرئيس الايرانى السابق : السؤال التالى ((كشفت بعد عزلك من رئاسة الجمهورية ان إيران استوردت أسلحة من إسرائيل لماذا لم تشجب ذلك عندما كنت فى السلطة خاصة وأنك كنت موافقاً على صفقات السلاح هذه بحجة ضرورة الدفاع عن ايران فى حربها مع العراق ؟! فكان جواب بن صدر ما نصه : ((أولاً شراء الاسلحة فى إيران ليس من صلاحية رئيس الجمهورية ولا من صلاحية قائد الجيش بل هى الحكومة ومجلس النواب اللذان يقرران هذا الموضوع وقد حدث ان وصلنى مرة تقرير من لدن يفيد بان هنالك مبادلات عسكرية ما بين اسرائيل وايران عبر وسطا أوربيين فأثرت الموضوع فوراً فى مجلس الدفاع وقلت للحاضرين انه اذا كنا نشترى أسلحة من اسرائيل فلا داعى لمحاربة العراق وطلبت إيقاف هذه المبادلات فوراً فوافق الجميع ما عدا وزير الدفاع))( ) ((واضح ان تأكيد رئيس الجمهورية الأسبق لهذه الواقعة أى واقعة التعامل العسكرى ما بين إيران وإسرائيل ويرتفع بمستوى المعلومات الى مرتبة اليقين ويؤكد صحة الوثائق التى نشرت فيما بعد وانكشف القليل منها وما زال الكثير الكثير فى ضمير التاريخ والسجلات السرية التى لو إنكشفت لهالنا منها حجم التعامل الإيرانى الاسرائيلى و إتقاؤهما العجيب فى حرب مشتركة تتقاطع فيها الأهداف وتلتقى على أضعاف العالم العربى وإستنزافه وتهديد وجوده ))( ) وشهد كذلك شاهد من أهلها بالتعاون العسكرى الايرانى الاسرائيلى هو مسعود رجوى ويعيش الآن فى فرنسا لاجئا هارباً من الثورة التى قاتل من أجلها وسجن وعذب وان لم يكن هذا موضوعنا الأساسى إلا ان معرفة تاريخ الرجل تضع لشهادته وزناً أكبر وتجعله شاهداً جديداً على التعاون الايرانى – الاسرائيلى الذى يملك الكثير عنه ومن وثائقه يؤكد مسعود رجوى فى أكثر من حديث له فى مجلتى الوطن العربى والمجلة ولصحف عربية وغربية أخرى ولصحيفة مجاهد التى توزع سراً فى ايران يقول مسعود رجوى ((ان حركة مجاهدى خلق قد تنبهت الى هذا الأمر الخطير وقامت تنشر وثائق كانت بحوزتها حول التعاون ما بين إسرائيل ونظام الخمينى ))( ) ويشير الى وثيقة سرية جداً موجه الى مسؤل الجيش الايرانى فى شهر تشرين الثانى نوفمبر من عام 1981م بطلب مسح الكتابات العبرية عن الأسلحة الجديدة لانها لا تناسب الجمهورية الاسلامية والتى يجب ان لا يراها الشعب لانه لن يرتاح إليها ....))( ) نقول للمفترى المدعو محمد أحمد هذه هى حكومتهم حكومة الخمينى الرافضية الشيطانية تعقد إتفاقيات عسكرية – سرية مع إسرائيل وقد شهد أصحاب الخمينى وتلاميذه بذلك فأى شهادة أقوى من شهادة الأصحاب والتلاميذ والله المستعان وكذلك إعترفت إسرائيل بان هنالك تعاون عسكرى بين إسرائيل وإيران فى حزيران يونيو من عام 1982م قام رقول ايتان رئيس أركان الجيش الاسرائيلى مصاحباً عدداً كبيراً من أعضاء قيادة الأركان بزيارة لإحدى المدارس الدينية فى إسرائيل ورافقته فى هذه الزيارة مجموعة من مراسليى الصحف والاذاعة والتلفزيون وكان الهدف من الزيارة إلقاء محاضرة فى علم الاستراتيجية العسكرية على الطلاب الشباب ففى إسرائيل يقام مجمتع عسكرى بكل معنى الكلمة وأبعادها فى تلك المحاضرة تحدث ايتان عن الاسباب التى تدعو إسرائيل لدعم إيران قال : ((اننا ندعم إيران لانه حين يتلقى العراق ضربات من إيران فإن ذلك مفيد لليهود )) وعندما سأله أحد الطلاب ((ولكن الخمينى يريد تحرير القدس من الصهيونية فكيف ندعمه ؟ أجاب ايتان ((لكى يصل الى القدس عليه أن يجتاز كلا من العراق والأردن وان يدمرهما بشكل كامل وهذا يوفر علينا االكثير))( ) نقول للمفترى هذه هى حكومتكم الخمينية الايرانية الشيطانية الصهيوينة الرافضية تتعانق مع إسرائيل وتعقد اتفاقيات عسكرية سرية مع إسرائيل ونقول للمفترى هل إقرار الرئيس الإيرانى الأسبق أبو الحسن بن صدر بالتعاون العسكرى الايرانى الاسرائيلى أيضاً من مفتريات الوهابية وثم نقول للمفترى وما ذنب الوهابية فى إعتراف بنى صدر ومسعود رجوى وغيرهما من تلاميذ الخمينى بالتعاون العسكرى الإيرانى الاسرائيلى ونقول للمفترى بأن أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب ودولتهم السلفية المملكة العربية السعودية ليست لها اى علاقة مع إسرائيل لا من قريب ولا من بعيد وأكبر دليل على ذلك وقوف حكومة المملكة العربية السعودية مع القضية الفلسطينية ومطالبة حقوق الفلسطينيين فى المحافل الدولية والمؤتمرات الدولية والعربية والاسلامية وموقف المملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية موقف مشرف للعرب والمسلمين منذ زمن الإمام المجدد والمؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ابن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود عرض على الملك عبد العزيز رحمه الله الأموال الكثيرة والوفيرة لكى يترك الدفاع عن قضية فلسطين ومطالبة المجتمع الدولى فى النظر فى حقوق الفلسطينيين بالإنصاف وإخراج اليهود الدخلاء منها . و ((أخذ الملك عبدالعزيز آل سعود أبو الملوك الميامين فى خطاباته للرئيس روفلت يوضح حق العرب الواضح فى فلسطين ويفند إدعاءات الصهاينة فاليهود ليس لهم حق فى أرض فلسطين وقد رأى روزلفت ان يعقد لقاء مع الملك عبد العزيز وتعهد فى رسالة له بأن لا يقدم على أمر يتعلق بقضية فلسطين يغضب العرب ويفقد الولايات المتحدة علاقتها . وعندما تكونت جامعة الدول العربية فى مارس 1945 وإشتركت فيها سبع دول عربية مستقلة طلب الملك عبد العزيز رحمه الله ان يكون لفلسطين صوت فى الجامعة وبناء على ذلك وضع ملحق لميثاق الجامعة خاص بفلسطين يعطى للفلسطينيين حق الاشتراك رسمياً فى الجامعة ولجانها ومؤتمراتها ومختلف أوجه نشاطها أسوة بالدول العربية المستقلة ))( ) فى شهر رجب 1362 أوفد الرئيس الأمريكى روزلفت مبعوثاً شخصياً يدعى الكولونيل هارى هو سكتر لمقابلة الملك عبد العزيز ومباحثاته بإسم الرئيس الأأمريكى فى القضية الفلسطينية ومعرفة أرائه حولها بالتفصيل واستمزاجه حول إمكانية إستقبال جلالته لحاييم وايزمن احد قادة الحركة الصهيوينة فأجابه الملك عبد العزيز رحمه الله إجابة طويلة ومما جاء فيها : ((كل ما نريده فى الأمر هو ألا يهضم حق العرب الصريح الذى هو مثل الشمس بمفالطات تاريخية ونظريات إجتماعية وإقتصادية من قبل اليهود والصهيونيين واما ما ذكره فخامته من جهة مقابلة الدكتور حاييم وايزمن فأحب ان يعلم فخامة الرئيس بأننا نقابل كل ما يأتى إلينا من جميع الأديان بكل ترحاب مع القيام بالواجب لهم حسبما يقتضيه مقامهم من الاكرام .... اما الشخص الذى هو حاييم وايزمن فهذا الشخص بينى وبينه عداوة خاصة وذلك لما قام به نحو شخصى من جراة مجرمة بتوجيه إلى من دون جميع العرب والمسلمين تكليفاً دنيئاً لأكون خائناً لدينى وبلادى الأمر الذى يزيد البغض له ولمن ينتسب إليه وهذا التكليف قد حدث فى أول سنة من الحرب إذ أرسل إلى شخصاً أوروبياً يكلفنى ان أترك مسألة فلسطين وتأييد حقوق العرب والمسلمين فيها ويسلم الى عشرين مليون جنية مقابل ذلك وان يكون المبلغ مكفولاً من طرف فخامة الرئيس روزلفت نفسه فهل من جراة أو دناءة أكبر من هذه ))( ) هكذا دافع الملك عبد العزيز رحمه الله عن قضية فلسطين بصدق وعدل وهو من أكابر أتباع الإمام محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله فليأتى لنا هذا المفترى المدعو محمد أحمد بأمثال الملك عبد العزيز وأبنائه الملوك الميامين فى الدفاع عن القضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية ولكن أنى له بذلك يواصل المفترى المدعوا محمد أحمد حامد صاحب كتاب براءة الشيعة من مفتريات الوهابية )) فى ضلاله وزيفه فيقول : ((لكن الثابت عن الوهابية انهم يزعمون ان الله جالس فى السماء على سرير كالبشر وهى عقيدة يهودية وثنية ويكفى ان ابن تيمية امام الوهابية الأول جلس على المنبر وفسر أية الرحمن على العرش إستوى قائلاً إستواء كاستوائى هذا ))وابن عبد الوهاب وابن تيمية وعقيدتهما الواسطية المشهورة لا تحتاج الى كبير عناء لاثبات خروجهما عن الملة )) ( ) انتهى كلام المفترى بالنص
اولاً : نقول فى الرد على هذا الدجال الكذاب الأفاك سبحانك هذا بهتان مبين .
ثانياً : نقول للمفترى بل نطالبه بأن يثبت كلامه الباطل أعلاه ومن , من الوهابية قال : ((ان الله جالس فى السماء على سرير كالبشر)) نحن نطالب هذا المفترى ان يصرح لنا بإسم الإمام الذى قال هذه العبارة المكذوبة على الوهابية أتباع الامام محمد بن عبد الوهاب السلفيين فى أى كتاب قال هذه العبارة الضالة واذا لم يستطيع ان يثبت بأن هذه العبارة قالها أحد أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ولن يستطيع ذلك فنحن نشتكيه الى الله جل وعلا جبار السموات والأرض وهو أحكم الحاكمين ومن أكبر الأدلة بان هذا المفترى كذاب أفاك تناقضاته البينة الواضحة حيث يقول ما نصه : ((قال بن تيمية فى عقيدته الواسطية ص (401) ((ان الله فوق سمواته على عرشه على حلقه )) وقوله هذا واضح فى اثبات الجهة والجسيمة لله عز وجل ))( ) أهـ نقول للمفترى أين ما زعمته بأن الوهابية يقولون : ((ان الله جالس فى السماء على سرير كالبشر )) فى كلام شيخ الإسلام إمام الوهابية والحاصل فى كلام شيخ الاسلام ابن تيمية إثبات لصفتى العلو والإستواء لله جل وعلا كما سياتى وليس فى كلام شيخ الاسلام هذا ولا فى غيره هذه العبارة الضالة التى ذكرتها بل شيخ الاسلام ابن تيمية من أبعد الناس من هذه العبارة الضالة الملحدة
ثالثاً : نقول ان شيخ الاسلام بن تيمية قرر فى كتابه العقيدة الواسطية وفى غيره من كتاباته عقيدة ومنهج السلف من الصحابة والتابعين وتابعيهم بإحسان من أهل القرون الثلاثة المفضلة ونقل أقوالهم بألفاظهم وألفاظ من نقل إجماعهم بل تحدى شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله أهل البدع فى زمانه بأن يخرجوا حرفاً واحداً من كتاباته يخالف عقيدة ومنهج السلف من الصحابة والتابعين وأمهلهم فى ذلك ثلاث سنوات وإليكم نص كلامه : ((مع إنى فى عمرى الى ساعتى هذه لم أدع أحداً قط فى أصول الدين الى مذهب حنبلى وغير حنبلى ولا إنتصرت لذلك ولا أذكره فى كلامى ولا أذكر إلا ما إتفق عليه سلف الأمة وأئمتها وقد قلت لهم غير مرة : أنا أمهل من يخالفنى ثلاث سنين إن جاء بحرف واحد عن أحد من أئمة القرون الثلاثة يخالف ما قلته فأنا أقر بذلك وأما ما أذكره فاذكره عن أئمة القرون الثلاثة بألفاظهم وبألفاظ من نقل إجماعهم من عامة الطوائف ))( ) أ هـ قلت لتأكيد ما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية ننقل لكم كلامه فى إثبات صفتى العلو والإستواء لله جل وعلا من أقوال ائمة السلف من الصحابة والتابعين يقول رحمه الله تعالى : ((.....وقلت له هذه القضية أكبر مما فى نفوسكم فإن طائفة من هؤلاء الأعداء ذهبوا الى بلاد التتر ؟ فقال : إلى بلاد التتر ؟ قلت نعم هم من أحرص الناس على تحريك الشر عليكم إلى أمور اخرى لا يصلح ان أذكرها لك . وكان قد قال لى : فأنت تخالف المذاهب الأربعة وذكر حكم القضاة الأربعة فقلت له : بل الذى قلته عليه الأئمة الأربعة المذاهب وقد أحضرت فى الشام أكثر من خمسين كتاباً من كتب الحنفية والمالكية ، والشافعية وأهل الحديث والمتكلمين والصوفية كلها توافق ما قلته بألفاظه وفى ذلك نصوص سلف الامة وأئمتها . ولم يستطع المنازعون مع طول تفتيشهم كتب البلد وخزانته ان يخرجوا ما يناقض ذلك عن أحد من أئمة الإسلام وسلفه وكان لما أعطانى الدرج فتأملته فقلت له : هذا كله كذب الا كلمة واحدة ، وهى أنه إستوى على العرش حقيقة ، لكن بلا تكييف ولا تشبيه ، قلت وهذا هو فى ((العقيدة ))بهذا اللفظ بلا تكييف ولا تمثيل ولا تحريف ولا تعطيل فقال : فأكتب خطه بهذا . قلت هذا مكتوب قبل ذلك فى ((العقيدة )) ((ولم أقل : بما يناقضه فأى فائدة فى تجديد الخط ؟! وقلت : هذا اللفظ قد حكى إجماع أهل السنة والجماعة عليه غير واحد من العلماء المالكية والشافعية وأهل الحديث ، وغيرهم وما فى علماء الإسلام من ينكر ذلك الا هؤلاء الخصوم قلت : فإن هؤلاء يقولون : ما فوق العرش رب يدعى ولا فوق السماء إله يعبد وما هناك الا العدم المحض والنفى الصرف والرسول صلى الله عليه وسلم لم يعرج به الى الله تعالى ولكن صعد الى السماء ونزل وان الداعى لا يرفع يديه الى الله ومنهم من يقول : ان الله هو هذا الوجود وانا الله وأنت الله والكلب والخنزير والعذرة ! ويقول : ان الله حال فى ذلك فاستعظم ذلك وهاله أن أحداً يقول هذا فقال ((هؤلاء)) يعنى ابن مخلوف وذويه فقلت : هؤلاء ما سمعت كلامهم ولا خاطبونى بشئ فما يحل لى ان اقول عنهم ما لم اعلمه ولكن هذا قول الذين نازعونى بالشام وناظرونى وصرحوا لى بذلك وصرح احدهم بانه يقبل من الرسول صلى الله عليه وسلم ما يقوله فى هذا الباب مما يخالفهم . وجعل الرجل فى أثناء الكلام يصغى لما أقوله ويعيه لما رأى غضبى ولهذا بلغنى من غير وجه أنه خرج فرحاً مسروراً بما سمعه منى وقال : هذا على حق وهؤلاء ضيعوا الله وإلا فأين هو الله ؟ وهكذا يقول كل ذى فطرة سليمة كما قاله : جمال الدين الأخرم للملك الكامل لما خاطبه الملك الكامل فى أمر هؤلاء فقال له الأخرم هؤلاء قد ضيعوا إلهك فأطلب لك إلهاً تعبده . ومن المعلوم بإتفاق المسلمين ان الله حى حقيقة عليم حقيقة قدير حقيقة سميع حقيقة ، إلى غير ذلك من أسمائه وصفاته وإنما ينكر ذلك الفلاسفة الباطنية فيقولون : نطلق عليه هذه الأسماء ولا نقول أنها حقيقة وغرضهم بذلك جواز نفيها فإنهم يقولون لا حى حقيقة ولا ميت حقيقة ولا عالم حقيقة ولا جاهل ولا قادر ولا عاجز ولا سميع ولا أصم فإذا قالوا ان هذه الأسماء مجاز : أمكنهم نفى ذلك لأن علامة المجاز صحة نفيه فكل من أنكر ان يكون اللفظ حقيقة لزمه جواز إطلاق نفيه فمن أنكر ان يكون إستوى على العرش حقيقة فإنه يقول ليس الرحمن على العرش إستوى ، كما ان من قال ان لفظ الأسد للرجل الشجاع والحمار للبليد ليس بحقيقة فإنه يلزمه صحة نفيه فيقول : هذا ليس بأسد ولا بحمار ولكنه آدمى . وهؤلاء يقولون لهم لا يستوى الله على العرش . كقول اخوانهم ليس هو سميع ولا بصير ولا متكلم لان هذه الألفاظ عندهم مجاز فيأتون الى محض ما أخبرت به الرسل عن الله سبحانه يقابلونه بالنفى والرد ، كما يقابله المشركون بالتكذيب ، لكن هؤلاء لا ينفون اللفظ مطلقاً وقال الطلمنكى أحد أئمة المالكية قبل ابن عبد البر والباجي وطبقتهما فى ((كتاب الوصول الى معرفة الاصول )) اجمع المسلمون من اهل السنة على ان معنى ((وهو معكم اينما كنتم )) ونحو ذلك من القرآن : ان ذلك علمه وان الله فوق السموات بذاته مستوى على العرش كيف شاء وقال ايضاً قال أهل السنة فى قول الله تعالى : ((الرحمن على العرش استوى )) ان الاستواء من الله على عرشه المجيد على الحقيقة لا على المجاز وقال ابن عبد البر فى ((التمهيد)) شرح الموطأ وهو أشرف كتاب صنفه فى فئه لما تكلم على حديث النزول قال: هذا حديث ثابت لايختلف أهل الحديث فى صحته وفيه دليل على ان الله فى السماء على العرش من فوق سبع سموات كما قالت الجماعة وهو من حجتهم على المعتزلة فى قولهم انه فى كل مكان وليس على العرش . قال والدليل على صحة ما قاله : اهل الحق قول الله تعالى : ((الرحمن على العرش استوى )) وقال : ((اليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه)) وقال : ((تعرج اليه الملائكة والروح اليه )) وقال ((يا عيسى انى متوفيك ورافعك الى )) وذكر آيات الى ان قال : هذا مثل ما ذكر محمد بن طاهر عن ابى جعفر الهمدانى انه حضر مجلس بعض المتكلمين فقال : ((كان الله ولا عرش)) فقال : يا استاذ دعنا من ذكر العرش . أخبرنا عن هذه الضرورات التى نجدها فى قلوبنا ما قال عارف قط بالله الا وجد فى قلبه

أبو عائشة إسماعيل خيرى
Admin

المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 21/08/2012
العمر : 57
الموقع : منتديات أتباع الإمام محمد بن عبد الوهاب

https://asdf.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى